Site icon دوحتي

نشرة أخبار قطر اليوم

ننشر لكم أهم الاحداث المهمه الت حدثت والتي سوف تحدث بالتخطيط في دولة قطر ، أهم الأخبار السياسية والرياضية وأخبار فيروس كورونا المستجد وإحصائياتة يوميا ، وأهم الأخبار التي استحوذت علي أهتمام كثير من المواطنين في قطر وخارج قطر ، بالإضافة إلي الطقس ودرجة الحرارة واسعار الذهب في قطر اليوم ، ولمزيد من الأخبار التي تنشر يوميا تابعنا علي موقع دوحتي.

الصحة: شفاء 122 حالة وتسجيل 213 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة العامة، اليوم، عن تسجيل 213 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا /كوفيد-19/ في الأربع والعشرين ساعة الأخيرة، من بينها 166 إصابة محلية مسجلة بين أفراد المجتمع و47 حالة بين المسافرين العائدين من الخارج الذين يخضعون للحجر الصحي.

كما سجلت وزارة الصحة شفاء 122 حالة من فيروس /كوفيد-19/ في الـ24 ساعة الأخيرة، ليصل بذلك إجمالي عدد المتعافين من المرض في دولة قطر إلى 141422 حالة.

وأصدرت الوزارة بيانا حول مستجدات فيروس /كوفيد-19/ في دولة قطر تضمن التالي:

– حالات الإصابة والشفاء الجديدة :

– تم الإعلان اليوم عن تسجيل 213 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا / كوفيد-19/، بينها 166 حالة من أفراد المجتمع و47 حالة من المسافرين العائدين من الخارج.

– تعافي 122 شخصا من الفيروس خلال الـ24 ساعة الماضية، ليصل بذلك العدد الإجمالي لحالات الشفاء في دولة قطر 141422.

– تم وضع جميع الحالات الجديدة في العزل وهم يتلقون الرعاية الصحية اللازمة وفقًا لوضعهم الصحي.

 

الصين تمنح ترخيصا مشروطا بالتسويق للقاح كورونا “سينوفارم”

أعلنت الصين اليوم، أنها منحت ترخيصا بالتسويق المشروط لأول لقاح لفيروس كورونا “كوفيد-19” طورته شركة الأدوية المملوكة للدولة “سينوفارم”.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية “شينخوا” أن النتائج المؤقتة للمرحلة الثالثة من التجارب السريرية للقاح المذكور أثبتت فعالية بنسبة 79.34 بالمائة ضد كوفيد-19، الأمر الذي يلبي المعايير الفنية لمنظمة الصحة العالمية والمعايير المنصوص عليها من قبل الهيئة الوطنية الصينية للمنتجات الطبية.

وأشارت إلى أن اللقاح المعطل المذكور حصل على الموافقة من قبل الهيئة الوطنية للمنتجات الطبية.. مضيفة أنه تم تطوير اللقاح من قبل شركة معهد بكين المحدودة للمنتجات الحيوية التابعة لمجموعة الصين الوطنية للتكنولوجيا الحيوية التابعة لشركة مجموعة الصين الوطنية المحدودة للصناعات الدوائية “ساينوفارم”.

 

العميد المريخي: منع التمويل الخارجي لمرشحي الشورى.. وعقوبة صارمة على “شراء الأصوات”

شدد العميد سالم صقر المريخي مدير إدارة الشؤون القانونية بوزارة الداخلية، على إجراء انتخابات نزيهة بمجلس الشورى أكتوبر المقبل، وأن صوت الشعب وحده هو من سيوصل الناخب إلى مقعده بحيث لا يلعب المال دورا سلبيا في العملية الانتخابية.

وكشف المريخي خلال حديثه لبرنامج وطني الحبيب على اذاعة قطر ، أنه تم منع التمويل الخارجي للمرشحين لانتخابات مجلس الشورى.

مضيفا أن هناك عقوبة صارمة على شراء الاصوات ويعاقب عليها القانون اشد العقوبات ، وذلك لضمان اجراء عملية انتخابية نزيهة وشفافة .

وأضاف انه سيتم تخصيص “صناديق شفافة” لأوراق الناخبين ، وذلك لطمأنتهم بأن العملية مصانة ومحفوظهة

“أقوى رجل في قطر” في نسخته الثامنة

أعلنت مؤسسة أسباير زون عن فتح باب التسجيل للجمهور للمشاركة في تحدي العمالقة الأشهر على الإطلاق في البلاد (أقوى رجل في قطر) المقرر تنظيمه يوم الثاني والعشرين من يناير المقبل.

وسيكون بمقدور الراغبين في خوض المنافسات التسجيل عبر موقع مؤسسة أسباير زون. عقب ذلك، سيخوض المشاركون في مرحلة التصفيات عددًا من الاختبارات الفاصلة مثل رفع ما يزيد عن 200 كجم من الأثقال لأعلى من مستوى الركبة لزمن محدد، والسير بأثقال تصل إلى 120 كجم لكل ذراع لمسافة تزيد عن 20 مترا، ودحرجة العجلة العملاقة بوزن 160 كجم، ليتأهل منهم للمرحلة النهائية ثمانية متنافسين ممن حققوا أعلى وزن وأسرع زمن.
وستجري مؤسسة أسباير زون التصفيات يوم الثلاثاء الموافق 5 يناير 2021 ويوم الجمعة الموافق 15 يناير 2021 من الرابعة للسادسة مساءً وسيتبعها اجتماع فني لتعريف المشاركين بقواعد المسابقة.

تجهيز 400 صراف آلي لقبول العملة الجديدة

قال مواطنون ومندوبو شركات انهم يواجهون صعوبة في توفير الاوراق النقدية القديمة فئة الاصدار الرابع لاي تعاملات يقومون بها في الوقت الحاضر، وذلك لعدم قبول اجهزة الصرافات الالية للاوراق النقدية الجديدة. وقالوا انهم قد يضطرون للبحث عن الاوراق النقدية القديمة في البقالات والمحلات التجارية وغيرها لتوفير الكمية الممكنة التي تمكنهم من تسير اعمالهم الى حين اكتمال عمليات البرمجة التي تقوم بها البنوك والمصارف المختلفة، وذكر أصحاب شيكات لـ الشرق ممن يتعاملون مع جهات التأجير ونحوها إن أرصدتهم قد تصبح مكشوفة خلال شهر يناير نظرا لعدم تمكنهم من إيداع المبالغ التكميلية التي يضيفونها لتغطية مستحقات الشيكات لدى البنوك. وقالوا انهم ومن خلال استفسارهم حول الأمر اوضحت لهم الجهات ان هناك اجراءات تقوم بها المصارف والبنوك لاكمال عملية البرمجة لاجهزة الصرافات بحيث تقبل الاوراق النقدية الجديدة فئة الاصدار الخامس، والتي قد تستغرق اسبوعاً على اقل تقدير، خاصة وأن اجهزة الصراف الآلي لم تكن جاهزة وقت الاعلان عن الفئات النقدية الجديدة للقيام بأي عملية خاصة بإيداع الاوراق النقدية الجديدة بعد طرحها.

شيري ماكارثي لـ الشرق: تعديلات قوانين العمل في قطر تعزيز لحقوق الإنسان

أثنت شيري ماكارثي المنسقة العامة بمنظمة جلوبال ليجال ريفورم وعضو لجنة مبادرة إصلاح العمالة والهجرة التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، بعدد من الإصلاحات المهمة التي حققتها قطر فيما يتعلق بقوانين الإقامة والقوانين الخاصة ببيئة العمل وتكييف البيئة القانونية الداخلية في قطر بما يتوافق مع مصالح العمالة الوافدة وأيضاً توفير الرعاية الطبية لهم خلال انتشار جائحة كورونا والتخلي عن كثير من القيود التي كانت تحاوط بيئة العمل في المنطقة الخليجية وهو ما جعل الدوحة وما قامت به من إصلاحات ملموسة من دول الريادة بالمنطقة في تحقيق مثل تلك الإصلاحات المهمة والتي استحقت الكثير من الإشادة، مؤكدة أنه في الوقت الذي ما زال فيه الكثير منتظر إقليماً ولكن الدوحة وضعت نفسها بالفعل على الطريق الصحيح، وتؤكد ما حققته قطر من تقدم ملموس خاصة فيما يتعلق بالعديد من الإصلاحات والقوانين الداخلية، مؤكدة في تصريحاتها لـ«الشرق»، ان قوانين الإقامة وما طرأ بها من تعديلات مهمة جاءت في الوقت الذي تواصل فيه قطر خطط التنمية العالمية لتؤكد تطلعاتها نحو مجتمع حديث ومتطور وتبني اتجاهاً إصلاحياً رائداً نحو مزيد من مظاهر التقدم تحت مظلة القانون، كما أشادت أيضاً بالامتيازات التي منحتها قطر لحقوق العاملين والوافدين من حيث الامتيازات الإجرائية في قوانين الدخول والخروج وتغيير أماكن العمل، ودفع بيئة عمل إيجابية بين الشركات لاحترام العاملين.

قطر تدين بشدة تفجير مطار عدن

أعربت دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الذي استهدف مطار عدن باليمن وأدى إلى سقوط عدد من القتلى وعشرات الجرحى.

وجددت وزارة الخارجية، في بيان اليوم، موقف دولة قطر الثابت من رفض العنف والإرهاب مهما كانت الدوافع والأسباب.

وشدد البيان على موقف دولة قطر الثابت الداعي لحل الأزمة في اليمن بالتفاوض بين اليمنيين، بما يحقق تطلعات الشعب اليمني الشقيق في الأمن والاستقرار والازدهار.

وعبرت الوزارة عن تعازي دولة قطر لذوي الضحايا وتمنياتها للجرحى بالشفاء العاجل.

قطر تقود كرة القدم العالمية إلى بر الأمان وسط تقلبات جائحة كورونا

يوما بعد يوم تؤكد اللجنة العليا للمشاريع والإرث، الجهة المسؤولة عن تنفيذ مشاريع بطولة كأس العالم لكرة القدم /قطر 2022/، قدرات دولة قطر في استضافة أكبر المحافل الرياضية، وذلك بعد نجاحها بصورة مميزة خلال عام 2020 في تخطي جميع التحديات والمعوقات ومنها جائحة (كوفيد-19)، وتنظيم بطولات محلية ودولية بجانب تطور العمل في البنية التحتية لمونديال قطر.

الطقس الليلة: سحب متفرقة على الساحل وفي عرض البحر

 توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس الليلة، وحتى الساعة السادسة من صباح يوم غد /الثلاثاء/، مصحوبا بسحب متفرقة وضباب خفيف على بعض المناطق لاحقا على الساحل ، ويصاحبه سحب متفرقة إلى غائم جزئيا أحيانا في عرض البحر .

وتكون الرياح على الساحل، شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة تتراوح بين 5 و15 عقدة.. وفي البحر تكون الرياح أغلبها شمالية غربية بسرعة تتراوح بين 5 و15 عقدة، مع هبات تصل إلى 20 عقدة على المناطق الشمالية.

ويتراوح مدى الرؤية الأفقية بين 4 و8 كيلومترات، تقل إلى 3 كيلومترات أو أقل على بعض المناطق لاحقا.

ويتراوح ارتفاع الموج على الساحل بين قدم واحدة وثلاثة أقدام، ويرتفع إلى 4 أقدام على المناطق الشمالية.. وفي عرض البحر بين قدمين و4 أقدام، ويرتفع إلى 6 أقدام على المناطق الشمالية.

أدنى درجة حرارة متوقعة في الدوحة 17 درجة مئوية.

سعر جرام الذهب اليوم بالريال القطري

 

Exit mobile version