Site icon دوحتي

نشرة أخبار قطر اليوم

ننشر لكم أهم الاحداث المهمه الت حدثت والتي سوف تحدث بالتخطيط في دولة قطر ، أهم الأخبار السياسية والرياضية وأخبار فيروس كورونا المستجد وإحصائياتة يوميا ، وأهم الأخبار التي استحوذت علي أهتمام كثير من المواطنين في قطر وخارج قطر ، بالإضافة إلي الطقس ودرجة الحرارة واسعار الذهب في قطر اليوم ، ولمزيد من الأخبار التي تنشر يوميا تابعنا علي موقع دوحتي.

دار التقويم القطري: اشتداد البرد مع ظهور طالع الشوله

قالت دار التقويم القطري أن طالع الشولة يوافق 2 من يناير، ومدته 13 يومًا، وهو ثالث طوالع فصل الشتاء، وهو آخر طوالع المرْبَعانيّة،

واضافت عبر الحساب الرسمي بتويتر: وهو عبارة عن نجمان في ذَنَب العَقْرب؛ ويقصد بالشَوْلة شَوْكة العقرب، ويشتد البرد بطلوعه،

ويقال: إذا طلعت الشَّوْلة اشتدت على العيال العَوْلة وطال الليل طَوْلَه، .”

قطر توسع استثماراتها بالطاقة في أمريكا

أعلن جهاز قطر للاستثمار، استحواذه على حصة في أسهم شركة “فلوانس إنيرجي” الأمريكية، وقالت “فلوانس انيرجي” في بيان لها إنها ستستخدم عائدات اكتتاب الاستثمار القطري في تسريع تطوير عروض منتجاتها الرقمية، ونشر المنتجات الحالية في المزيد من الأسواق على مستوى العالم، و”فلوانس انيرجي” من أبرز مزودي تكنولوجيا تخزين الطاقة في العالم، ومقرها في ولاية كاليفورنيا في الأمريكية، وأنشئت في عام 2018، وتمتلك شركتا “سيمنز” و”إيه إي إس كوروبوريشن” الألمانيتان 44 بالمائة من أسهمها، وتعمل الشركة منذ إنشائها على تطوير بطاريات ليثيوم ضخمة بقدرة تخزينية 100 ميغاوات، ويعد جهاز قطر للاستثمار عاشر أكبر صندوق ثروة سيادي على مستوى العالم، ويملك أصولاً حول العالم بحوالي 328 مليار دولار، وفي يوليو الماضي، اشترى الصندوق القطري حصة لم يكشف عن قيمتها في شركة التكنولوجيا الحيوية الألمانية “كيور فاك”، المتخصصة في إنتاج اللقاحات، في وقت يتطلع فيه العالم إلى لقاح مضاد لفيروس كورونا.

Hellenicshippingnews: قطر أكبر مصدر للغاز المسال إلى آسيا

قال موقع Hellenicshippingnews العالمي المتخصص في شؤون الطاقة إن قطر ستعزز مكانتها في آسيا التي تشهد أكبر طلب على إمدادات الغاز في العام الجديد 2021 رغم المنافسة على السوق من المصدرين الكبار، وهم إلى جانب قطر، الولايات المتحدة وروسيا. ويضيف الموقع أنه في حين أن معظم المصدرين شهدوا بعض الانكماش في العرض خلال الأشهر التي شهدت انتشار وباء كوفيد 19، إلا أن قطر لم تشهد أي تراجع في الانتاج أو التصدير، بل زادت الصادرات عندما انتشرت صدمة الطلب في الأسواق الآسيوية. وكانت تبيع بقوة وتوقع عقودًا محددة الأجل بأسعار مناسبة بشكل مذهل.

النفط يسجل خسارة سنوية بـ 20 %

ارتفعت أسعار الخام العالمية الخميس الماضي، لكنها فقدت أكثر من خمس قيمتها ، إذ تسببت إجراءات العزل العام لمكافحة فيروس كورونا المستجد في تقويض نشاط الاقتصاد العالمي، ودفعت أسواق النفط للتخبط، وفي آخر أيام التداول ، صعد برنت 17 سنتا ليبلغ سعر التسوية 51.80 دولارا للبرميل.

 

الطقس الليلة: بارد نسبيا مع فرصة لأمطار أحيانا في البحر

توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس الليلة، وحتى الساعة السادسة من صباح يوم غد السبت، باردا نسبيا مع بعض السحب وضباب خفيف ببعض مناطق الساحل في الصباح الباكر، وفي البحر يكون الطقس مصحوبا بسحب متفرقة إلى غائم جزئيا، مع فرصة لأمطار أحيانا، ثم يصاحبه غبار عالق وضباب خفيف ببعض المناطق فيما بعد.

وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية، وتتراوح سرعتها بين 3 و13 عقدة على الساحل، وبين 3 و12 عقدة في البحر.

ويتراوح مدى الرؤية الأفقية بين 4 و8 كيلومترات، وينخفض إلى 3 كيلومترات أو أقل على بعض المناطق في الصباح الباكر.

ويتراوح ارتفاع الموج على الساحل بين قدم واحدة واثنتين.. وفي عرض البحر بين قدم واحدة وثلاث أقدام.

أدنى درجة حرارة متوقعة في الدوحة 18 درجة مئوية.

 

الصحة: شفاء 134 حالة وتسجيل 208 إصابات جديدة بفيروس كورونا

علنت وزارة الصحة العامة، اليوم، عن تسجيل 208 حالات إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا /كوفيد-19/ في الأربع والعشرين ساعة الأخيرة، من بينها 176 إصابة محلية مسجلة بين أفراد المجتمع و32 حالة بين المسافرين العائدين من الخارج الذين يخضعون للحجر الصحي.

كما سجلت وزارة الصحة شفاء 134 حالة من فيروس /كوفيد-19/ في الـ24 ساعة الأخيرة، ليصل بذلك إجمالي عدد المتعافين من المرض في دولة قطر إلى 141556 حالة.

وأصدرت الوزارة بيانا حول مستجدات فيروس /كوفيد-19/ في دولة قطر تضمن التالي:

– حالات الإصابة والشفاء الجديدة:

– تم الإعلان اليوم عن تسجيل 208 حالات إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا /كوفيد-19/، بينها 176 حالة من أفراد المجتمع 32 حالة من المسافرين العائدين من الخارج.

– تعافي 134 شخصا من الفيروس خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليصل بذلك العدد الإجمالي لحالات الشفاء في دولة قطر 141556.

– تم وضع جميع الحالات الجديدة في العزل، وهم يتلقون الرعاية الصحية اللازمة وفقا لوضعهم الصحي.

سفارتنا في سول: اختبار فيروس كورونا قبل 72ساعة من السفر إلى كوريا الجنوبية

نوهت سفارة دولة قطر لدى جمهورية كوريا الجنوبية بأن السلطات الصحية الكورية أعلنت انه سيتم إلزام الأجانب بتقديم شهادة خلو من فيروس كورونا “اختبار نتيجته سلبية لفيروس كورونا المستجد” قبل الوصول الى المطارات الكورية، وذلك ابتداءً من يوم الجمعة القادم 8/01/2021.

وأضافت في تغريدة عبر حسابها الرسمي بتويتر: “وعلى الوافدين الأجانب الخضوع لاختبار فيروس كورونا، وأن تكون النتيجة سلبية في غضون 72 ساعة قبل مغادرتهم إلى كوريا الجنوبية.

في لقاء السد والخريطيات.. مواجهة بين القمة والقاع

يستضيف نادي السد مساء اليوم الخريطيات في مباراة الجولة الثانية عشرة من دوري النجوم، وهي المواجهة التي ستجمع بين صاحب الصدارة السد وصاحب المركز الاخير بجدول الترتيب الخريطيات، في مباراة يعد السد هو المرشح الاول لحسمها من حيث النتائج والمستوى الذي يقدمه ولكن تبقى المفاجآت واردة دائما في كرة القدم، الفريق السداوي يبحث عن الفوز من اجل تعزيز صدارته لدوري النجوم في حين يبحث الخريطيات عن نتيجة ايجابية تعطيه دفعة معنوية يحتاجها الفريق كثيرا من اجل تحقيق عدة انتصارات تساعده على الخروج من المركز الاخير، الامر الذي سيجعل مواجهة اليوم في غاية الاهمية بالنسبة للفريقين.

كم سعر جرام الذهب اليوم بالريال القطري

  • سعر جرام الذهب في قطر عيار 24 اليوم: 221.80 ريال قطري.
  • سعر جرام الذهب في قطر عيار 22 اليوم: 203.61 ريال قطري.
  • سعر جرام الذهب في قطر عيار 21 اليوم: 194.07 ريال قطري.
  • سعر جرام الذهب بقطر عيار 18 اليوم: 166.35 ريال قطري.
Exit mobile version