Site icon دوحتي

نشرة أخبار قطراليوم

ننشر لكم أخبار قطر اليوم و أهم الاحداث المهمه الت حدثت والتي سوف تحدث بالتخطيط في دولة قطر ، أهم الأخبار السياسية والرياضية وأخبار فيروس كورونا المستجد وإحصائياته يوميا ، وأهم الأخبار التي استحوذت علي اهتمام كثير من المواطنين في قطر وخارج قطر ، بالإضافة إلي الطقس ودرجة الحرارة وأسعار الذهب في قطر اليوم ، ولمزيد من الأخبار التي تنشر يوميا تابعنا علي موقع دوحتي.

وزارة الصحة: شفاء 128 حالة وتسجيل 197 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة العامة، اليوم، عن تسجيل 197 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا /كوفيد-19/ في الأربع والعشرين ساعة الأخيرة، من بينها 147 حالة إصابة محلية مسجلة بين أفراد المجتمع، و50 حالة من المسافرين العائدين من الخارج الذين يخضعون للحجر الصحي.

كما سجلت وزارة الصحة شفاء 128 شخصا من فيروس /كوفيد-19/ خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليصل بذلك العدد الإجمالي لحالات الشفاء في دولة قطر 141808.

وأصدرت الوزارة بيانا حول مستجدات فيروس /كوفيد-19/ في دولة قطر تضمن التالي:

حالات الإصابة والشفاء الجديدة

– تم الإعلان اليوم عن تسجيل 197 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا /كوفيد-19/، 147 حالة من أفراد المجتمع، و50 حالة من المسافرين العائدين من الخارج.

– تعافي 128 شخصا من الفيروس خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليصل بذلك العدد الإجمالي لحالات الشفاء في دولة قطر 141808.

– تم وضع جميع الحالات الجديدة في العزل وهم يتلقون الرعاية الصحية اللازمة وفقا لوضعهم الصحي.

منهم 3 دول عربية.. سلالة كورونا الجديدة تنتشر في 33 دولة بالعالم

بينما يكافح العالم للسيطرة على جائحة كورونا المعروفة كوفيد 19 ، ظهرت طفرة جديدة للفيروس والتي أطلق عليها اسم «كوفيد-20» ويعرف عنها انها سريعة الانتشار ، إذ ظهرت في 33 دولة بالعالم حتى الآن منذ أن اعلنت بريطانيا اكتشاف حالات الإصابة بها في ديسمبر الماضي .

الطفرة الجديدة التي يرمز لها بـ «B.1.1.7» لم يتأكد العلماء بعد أنها تؤدي إلى حالات أكثر خطورة من فيروس كورونا، ولكن من المرجح أن انتشارها بشكل سريع وكبير ينذر بمزيد من الإصابات والمزيد من دخول الناس للمستشفيات.

ويعتقد العلماء أن السلالة الجديدة من فيروس كورونا تنتقل أسرع بنسبة 70%، وهذا يفسر ردة الفعل الكبيرة والسريعة من الحكومة البريطانية ودول أخرى في العالم، فالسلالة الجديدة دفعت الحكومة البريطانية إلى إعادة فرض قيود على 16 مليون نسمة في لندن وجنوب شرق إنجلترا بسرعة .

وقال وزير الصحة مات هانكوك للتلفزيون البريطاني إن الفيروس “خارج عن السيطرة” في المملكة المتحدة، حيث تسبب بزيادة الإصابات ودخول المستشفيات.

يذكر أن تركيا كانت احدث الدول التي اعلنت عن تسجيل حالات إصابة بسلالة فيروس كورونا الجديدة، التي ظهرت في بريطانيا، ليصبح عدد الدول التي ظهرت فيها هذه السلالة نحو 33 دولة، وفقا لصحيفة نيويورك تايمز.

الولايات المتحدة وبريطانيا وتركيا وأستراليا وبلجيكا والبرازيل وكندا وتشيلي والصين والدنمارك وفنلندا وفرنسا وألمانيا وأيسلندا والهند وأيرلندا وإسرائيل وإيطاليا واليابان والأردن ولبنان ومالطا وهولندا والنرويج وباكستان والبرتغال وسنغافورة وكوريا الجنوبية وإسبانيا والسويد وسويسرا والإمارات وتايوان.

طقس معتدل الحرارة على الساحل وغائم جزئيا في عرض البحر

توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس على الساحل، حتى الساعة السادسة من مساء اليوم، معتدل الحرارة نهارا، مع ضباب خفيف في البداية وسحب متفرقة، يكون باردا نسبيا ليلا.. وفي البحر يصاحب الطقس غبار عالق وضباب خفيف على بعض المناطق في البداية مع سحب متفرقة، ثم يصبح غائما جزئيا مع فرصة ضعيفة لأمطار أحيانا.

وتكون الرياح على الساحل أغلبها شمالية غربية بسرعة تتراوح بين 5 و15 عقدة.. وفي البحر تكون الرياح شمالية غربية بسرعة تتراوح بين 3 و13 عقدة، مع هبات تصل إلى 18 عقدة على بعض المناطق أحيانا.

ويتراوح مدى الرؤية الأفقية بين 4 و8 كيلومترات، ينخفض إلى 3 كلم أو أقل على بعض المناطق في البداية.

ويتراوح ارتفاع الموج على الساحل بين قدم واحدة واثنتين، يرتفع إلى 3 أقدام على بعض المناطق أحيانا.. وفي البحر يتراوح بين قدم واحدة و3 أقدام، يصل إلى 5 أقدام على بعض المناطق أحيانا.

أقصى درجة حرارة متوقعة في الدوحة /24/ درجة مئوية.

 

أم صلال في تحدٍ صعب أمام الدحيل

ستضيف ملعب سحيم بن حمد بنادي قطر مواجهة ام صلال والدحيل اليوم في تمام الساعة 4:15 ضمن الاسبوع الثاني عشر من دوري نجوم QNB.
أم صلال المواجهة يحتل المركز العاشر برصيد 10نقاط، ويسعى لنتيجة ايجابية لتحسين موقفه وعدم الدخول في حسابات الهبوط ، ويعول المدرب عزيز بن عسكر على بعض الخبرات في صقور برزان من ضمنهم ايمن عبدالنور وكايكي وروزبه جشمي ونجوم آخرون.
على الجانب الاخر، الدحيل يدخل المباراة برصيد21 نقطة في المركز الرابع وقادم من انتصارين كبيرين على الخور بستة اهداف مقابل هدف، وعلى الاهلي بخمسة اهداف مقابل ثلاثة.

مؤسسات بريطانية تكرم شخصيات أكاديمية قطرية

شهد عام 2020 تكريما لشخصيات علمية وأكاديمية قطرية من قبل مؤسسات بريطانية شهيرة، حيث شكل هذا العام تقديرا بريطانيا متميزا للإنجازات البحثية القطرية، من خلال اختيار نماذج قطرية متفوقة لإعطائها التقدير المناسب، وفي مقدمة هذا التقدير الأكاديمي البريطاني القامة القطرية البارزة البروفيسور الدكتور “محمد بن غانم العلي المعاضيد” والباحثة الدكتورة “إسراء يوسف مرعي”، والفنانة المصممة “كلثم الكواري” والفنانة المصممة “عائشة المهندي”، والطالب قطري المولد “غسان عبدالرازقتخصص كمبيوتر ورياضيات جامعة “UCL” البريطانية، ويسعى الجانب البريطاني من مؤسسات عدة من إعطاء التقدير الملائم للتفوق العلمي والعملي والفني لكل نموذج قطري ناجح يشهد له في مجال تخصصه.

مديرو فنادق لـ الشرق: لقاح كوفيد يبشر بالتدفق السياحي

شدد عدد من مديري الفنادق على النتائج الايجابية التي حققها القطاع الفندقي خلال ، مبينين ان اعمال مؤسسات الضيافة المحلية حققت نسب اداء تشغيلية متميزة، مؤكدين ان عام 2021 سوف يشهد جملة من التطورات النوعية في اداء القطاع الفندقي مع توقعات بتحقيق معدلات اشغال غير مسبوقة، خاصة وان السياحة المحلية استمتعت بسلسلة الخدمات الفريدة التي قدمها القطاع الفندقي، والمصحوبة ببنود برنامج قطر نظيفة الذي يعتبره القطاع الفندقي منصة متميزة وفاعلة لتقديم مكونات منتج جديد وعصري يوفر اجواء راقية من الاستمتاع الآمن والسليم.

قطر تعزز شراكتها مع البرتغال في قطاع الطاقة

نشر موقع “expresso” البرتغالي تقريرا كشف فيه على أن جهاز قطر للاستثمار يعد من بين أكبر المساهمين الأجانب في شركة “EDP” البرتغالية الناشطة في قطاع توليد الكهرباء المعتمدة أساسا على عناصر الطاقة المتجددة، وفي مقدمتها الرياح التي توجهت إليها الشركة بشكل واضح خلال الفترة الأخيرة، من خلال التركيز على إنشاء مجموعة من محطات تدوير الرياح القادرة على إنتاج نسبة معتبرة من إجمالي احتياج العاصمة لشبونة وغيرها من المدن للكهرباء، مستندة في ذلك على أموال المساهمين الأجانب في الشركة، بما فيهم قطر التي تحوز على 3 % من أسهم اي دي بي التي تتجاوز قيمتها الكاملة في البورصة البرتغالية 20.5 مليار دولار.

وزارة الصحة تكشف الآثار الجانبية للقاح كورونا خلال حملة التطعيم في قطر

وضحت الدكتورة سهى البيات مدير قسم التطعيمات بوزارة الصحة أنواع الآثار الجانبية التي أعقبت تناول لقاح كورونا “كوفيد 19” في قطر، لافتة إلى أنه خلال الأسبوع القادم سيتم الإعلان عن تكملة المرحلة الأولى من التطعيم والتي تشمل 3 فئات.

وقالت خلال برنامج “نبض” على إذاعة قطر: اليوم تكون مرت 10 أيام منذ بدء حملة التطعيم في قطر ضد فيروس كورونا “كوفيد 19″، والتي تتكون من عدة مراحل، مضيفة: نحن الآن في المرحلة الأولى “أ” وتشمل 3 فئات محددة وهم كبار السن أكبر من 70 عاماً وذوي الأمراض المزمنة ذات المخاطر والمضاعفات مثل الفشل الكلوي وما شابه والعاملين في القطاع الصحي في الصفوف الأمامية.

سعر جرام الذهب اليوم بالريال القطري

  • سعر جرام الذهب في قطر عيار 24 اليوم: 221.80 ريال قطري.
  • سعر جرام الذهب في قطر عيار 22 اليوم: 203.61 ريال قطري.
  • سعر جرام الذهب في قطر عيار 21 اليوم: 194.07 ريال قطري.
  • سعر جرام الذهب بقطر عيار 18 اليوم: 166.35 ريال قطري.
Exit mobile version