Site icon دوحتي

نشرة أخبار قطر اليوم

ننشر لكم أخبار قطر اليوم و أهم الاحداث المهمه في دولة قطر ، أهم الأخبار السياسية والرياضية وأخبار فيروس كورونا المستجد وإحصائياته يوميا ، وأهم الأخبار التي استحوذت علي اهتمام كثير من المواطنين في قطر وخارج قطر ، بالإضافة إلي الطقس ودرجة الحرارة وأسعار الذهب في قطر اليوم ، ولمزيد من الأخبار التي تنشر يوميا تابعنا علي موقع دوحتي.

حمد الطبية تجري بحثا طبيا حول تأثير البقاء بالمنازل خلال جائحة كورونا على نمط السكان في قطر

يجري فريق من الباحثين من قسم طب المجتمع في مؤسسة حمد الطبية مشروعًا بحثيًا حول تأثير تدابير “البقاء في المنزل ” خلال جائحة فيروس كورونا كوفيد- 19 على نمط حياة سكان قطر.

وبينت أن الاستبيان متاح بأربع لغات (الإنجليزية ، العربية، المالايالامية ، والأردية ) موضحة بأنه يرجى اتباع التعليمات عند الإجابة على الأسئلة. وإذا كان لديك أي سؤال (أسئلة)، يرجى التواصل مع د. منى عبد الله عبر البريد الإلكتروني CMresearch@hamad.qa

الأرصاد الجوية تحذر من رؤية أفقية متدنية على الساحل

حذرت إدارة الأرصاد الجوية من رؤية أفقية متدنية على بعض مناطق الساحل في البداية، متوقعة أن يصاحب الطقس حتى الساعة السادسة من مساء اليوم ضباب خفيف إلى ضباب على بعض المناطق في البداية يصبح معتدل الحرارة نهارا مع سحب متفرقة ليكون بارد نسبيا ليلا .. وفي البحر يصاحب الطقس غبار عالق الي ضباب خفيف في البداية وسحب متفرقة إلي غائم جزئيا أحياناً.

وتكون الرياح على الساحل شمالية غربية الى شمالية شرقية بسرعة تتراوح بين 5 – 15 عقدة.. وفي البحر تكون الرياح أغلبها شمالية غربية الى شمالية شرقية بسرعة تتراوح بين 3 – 12 عقدة، تصبح متغيرة الاتجاه أقل من 3 عقد لاحقاً.

ويتراوح مدى الرؤية الأفقية بين 4 و8 كيلومترات، ينخفض إلى 2 كلم أو أقل على بعض المناطق في البداية.

ويتراوح ارتفاع الموج على الساحل بين قدم واحدة واثنتين .. وفي البحر يتراوح بين قدم واحدة و3 أقدام.

أقصى درجة حرارة متوقعة في الدوحة /24/ درجة مئوية.

 

972 حاوية تشكل استاد راس أبو عبود

‏تتواصل الأشغال بنسق متسارع في مشروع استاد راس أبو عبود المونديالي وهو ما جعل الشكل الخارجي للاستاد يظهر جليا للعيان لكل من يمر من الطريق القادم من مطار حمد الدولي إلى بداية كورنيش الدوحة.
وكانت اللجنة العليا للمشاريع والارث قد اعلنت في وقت سابق استكمال الإنشاء على مستوى المنصة الشرقية والغربية، الى جانب انطلاق اشغال تركيب الجزئيات الأولى من المقاعد في مواقعها النهائية.

وزير الصحة الأردني يتوقع نهاية كورونا في العالم

توقع وزير الصحة الأردني نهاية وباء كورونا “كوفيد 19” في العالم خلال النصف الثاني من العام الجاري 2021، استناداً إلى بعض المؤشرات والمعطيات.

وقال نذير عبيدات خلال لقاء جمعه وأعضاء من لجنة الأوبئة بالأردن اليوم إن التوقعات والمؤشرات ترجح نهاية الوباء في النصف الثاني من 2021 مبنية على معطيات عملية منها إصابة أعداد كبيرة من البشرية بالفيروس مما ولد مناعة طبيعية لديها، بالإضافة للتوصل إلى اللقاح الخاص بالوباء، بحسب موقع روسيا اليوم.

وشدد على ضرورة أن يأخذ المواطنون اللقاح لدعم الجهود المبذولة في القضاء على الفيروس، مستغرباً “الأصوات والإشاعات التي تدفع باتجاه عدم قبوله ورفضه”.

وتابع: “الوضع الوبائي بالمملكة يشهد تحسناً ملحوظاً، والأمور تسير بالطريق الصحيح، وهو ما يجعل الوزارة تأخذ ذلك بعين الاعتبار عند اتخاذ القرارات المتعلقة بإعادة فتح القطاعات المغلقة، لكنه أبدى قلقاً كون الوضع لم يتحسن عالمياً وظهور سلالة جديدة من الفيروس”.

 

منشآت المونديال قادرة على إدارة تحدي كورونا

أشادت صحيفة آس الإسبانية بقدرات قطر على مجابهة فيروس كورونا خلال استضافتها للمسابقات الرياضية الاقليمية والدولية منذ بداية الجائحة العالمية خلال العام المنقضي.
وتحدثت الصحيفة الاسبانية في تقرير مطول عن نجاح قطر في الالتزام بالإجراءات الوقائية الصارمة خلال المنافسات القارية والمحلية، وذلك من خلال فرض التدابير الاحترازية وفرض اجراء فحوصات كورونا على المشجعين والمنظمين خلال نهائي كأس الأمير ودوري ابطال آسيا، مشيرة الى انه في الوقت الذي انشغل فيه المجتمع الرياضي بإيجاد حلول لاعادة الحياة للرياضة، تمكنت قطر من تطوير مواردها مما ساعدها في استعادة مجد كرة القدم سواء على مستوى استمرار بناء مرافق كأس العالم 2022 او على مستوى دورها الحاسم في استضافة المسابقات الإقليمية والدولية خلال عام 2020، وهو ما وضعها على خريطة العالم للرياضة بمعايير جديدة للحفاظ على سلامة جميع المشاركين.

الدوحة جاهزة لبطولة الماسترز للجودو

تتواصل الاستعدادات في عاصمة الرياضة العالمية الدوحة التي ستجمع العالم مُجدداً في بطولة الماسترز للجودو التي ستُقام ما بين 11-13 يناير داخل صالة الوسيل المتعددة الاستخدامات والمجهزة بأحدث التقنيات والنظم العالمية تماشياً مع رؤية قطر التنموية 2030.
يشارك في البطولة العالمية، والمُؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية – طوكيو، 370 رياضيا ورياضية، منهم 203 لاعبين و167 لاعبة ضمن 68 دولة يمثلون القارات الخمس، وهي: الاتحاد الافريقي للجودو، الاتحاد الآسيوي للجودو، الاتحاد الأوروبي للجودو، اتحاد إوقيانوسيا للجودو والاتحاد الأمريكي للجودو. كما تمثل هذه البطولة جولة من جولات بطولة العالم للجودو.

جهاز التخطيط: 36 % ارتفاع أعداد وقيم العقارات المباعة في

أصدر جهاز التخطيط والإحصاء العدد الثالث والثمانين من نشرة، قطر- إحصاءات شهرية، وهي عبارة عن سلسلة من النشرات الإحصائية تصدر بشكل شهري. في هذا العدد تم تسليط الضوء على أهم المتغيرات الإحصائية التي طرأت بالدولة خلال شهر نوفمبر 2020 بالإضافة إلى مقتطفات من نتائج تعداد 2015، من أبرز المتغيرات في هذا العدد هو ارتفاع أعداد وقيم العقارات المباعة بنسبة زيادة شهرية بلغت2.0% و35.9% على التوالي،عن شهر أكتوبر 2020، وبارتفاع للمعدل السنوي بمقدار 76.2% و 54.3%،عن شهر نوفمبر2019. وسجلت بلدية الوكرة أعلى ارتفاع شهري وسنوي حيث بلغت 81 عقار بقيمة 355.9 مليون ريال قطري.

الجمارك: دمج “النديب” مع حسابات التواصل الاجتماعي

في إطار توحيد المنصات الإعلامية للهيئة العامة للجمارك، قامت الهيئة بدمج حسابات نظام النديب على مواقع التواصل الاجتماعي “alnadeebqatar” مع الحسابات الرسمية للهيئة “qatar_customs”.

تأتي هذه الخطوة بهدف توحيد المنابر الإعلامية للهيئة، حيث سيتم ادراج منشورات نظام النديب للتخليص الجمركي الالكتروني ضمن منشورات الهيئة بشكل مستمر، وذلك لضمان موثوقية كافة المنشورات التي تصدر عن الهيئة، وعدم حدوث تكرار في محتوى المادة الاعلامية التي تقدم عبر الحسابين.
وفي إطار التجهيز لعملية الدمج، تم التنسيق بين ادارة العلاقات العامة وإدارة العمليات وتحليل المخاطر بشأن الية الدمج وطريقة نشر المحتوى الإعلامي الخاص بنظام “النديب” على المنصات الاعلامية الخاصة بالهيئة ووضع خطة شهرية بهذا الشأن.

سعر جرام الذهب في قطر بالريال القطري اليوم وبالدولار الأمريكي

  العيار   السعر بالريال القطري   السعر بالدولار الأمريكي
  عيار 24   221.80 ريال قطري   60.47 USD
  عيار 22   203.61 ريال قطري   55.51 USD
  عيار 21  194.07 ريال قطري   52.91 USD
  عيار 18   166.35 ريال قطري   45.35 USD
  عيار 14   129.75 ريال قطري   35.37 USD
  عيار 10   92.49 ريال قطري   25.21 USD
  عيار 6   55.45 ريال قطري   15.12 USD
Exit mobile version