Site icon دوحتي

مصر تفتح المجال الجوي للطائرات القطرية على غرار السعودية

==

فتح المجال الجوي للطائرات القطرية

كشفت وسائل إعلام ، الثلاثاء، بأن مصر ستفتح المجال الجوي للطائرات القطرية على غرار السعودية، وأن مصر لا تمانع من إعادة تشغيل خطوط الطيران مع قطر .

مصر تفتح المجال الجوي للطائرات القطرية على غرار السعودية

ونقلت صحيفة القبس الكويتية عن وسائل إعلام سعودية إن القاهرة وافقت مبدئيا على عودة الطيران مع الدوحة.

يأتي ذلك قبيل انطلاق أعمال القمة الـ41 لمجلس التعاون لدول الخليج العربي في العلا، اليوم الثلاثاء، بدعوة من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز.

فتح الأجواء والحدود البرية والبحرية بين المملكة العربية السعودية ودولة قطر

 وكان الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح وزير الخارجية الكويتي قد أعلن ، التوصل إلى اتفاق يتم بموجبه فتح الأجواء والحدود البرية والبحرية بين المملكة العربية السعودية ودولة قطر اعتبارا من مساء أمس.

وقال الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح، في بيان نقله تلفزيون دولة الكويت، إنه “بمناسبة انعقاد قمة مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي سيتم عقدها في محافظة /العلا/ بالمملكة العربية السعودية أجرى صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير البلاد المفدى اتصالا هاتفيا بأخيه صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وأخيه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية”.

وأضاف أنه “تم التأكيد خلال الاتصال على حرص الجميع على وحدة الصف ولم الشمل وجمع الكلمة من خلال توقيع “بيان العلا” الذي يعد بحول الله إيذانا باستهلال صفحة مشرقة في العلاقات الأخوية خالية من أي عوارض تشوبها”.

Exit mobile version