Site icon دوحتي

نشرة أخبار قطر اليوم

ننشر لكم أخبار قطر اليوم و أهم الاحداث المهمه في دولة قطر ، أهم الأخبار السياسية والرياضية وأخبار فيروس كورونا المستجد وإحصائياته يوميا ، وأهم الأخبار التي استحوذت علي اهتمام كثير من المواطنين في قطر وخارج قطر ، بالإضافة إلي الطقس ودرجة الحرارة وأسعار الذهب في قطر اليوم ، ولمزيد من الأخبار التي تنشر يوميا تابعنا علي موقع دوحتي.

صاحب السمو: شاركت إلى جانب الأشقاء في قمة العلا لرأب الصدع وكلنا أمل بمستقبل أفضل للمنطقة

أعرب حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى عن شكره للأشقاء في السعودية على كرم الاستقبال ولدولة الكويت على جهودها المقدرة.

وقال حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى عبر حسابه بموقع تويتر: “استشعاراً بالمسؤولية التاريخية في هذه اللحظة الفارقة من مسيرة مجلس التعاون وتلبية لآمال شعوبنا، شاركت إلى جانب الأشقاء في قمة العلا لرأب الصدع وكلنا أمل بمستقبل أفضل للمنطقة. أشكر الأشقاء في المملكة العربية السعودية على كرم الاستقبال وأشكر دولة الكويت الشقيقة على جهودها المقدرة”.

وزير الخارجية السعودي: عودة كاملة للعلاقات الدبلوماسية والرحلات الجوية للدول الأربع مع قطر

أكد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله أن ما تم في قمة العلا اليوم طي كامل للخلاف مع قطر وعودة كاملة للعلاقات الدبلوماسية، موضحاً أن الدول الأربع (السعودية والإمارات والبحرين ومصر) وافقت جميعا على استعادة العلاقات مع قطر بما في ذلك الرحلات الجوية.

الصحة: تطوير لقاح كوفيد – 19 لا يعني عدم فاعليته

نشرت وزارة الصحة العامة عددا من الفيديوهات التوعوية الصادرة عن مجلس الصحة التابع لدول مجلس التعاون الخليجي، وكان من بين هذه الفيديوهات التوعوية الذي جاء ليجيب على سؤال شريحة كبيرة من الجمهور وهو: هل سرعة الوصول إلى اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” يشير إلى عدم المأمونية والتخلي عن معايير السلامة، ليجيب الفيديو عن التساؤل من خلال جملة من الحقائق أهمها، هو أن المنظمات العالمية العلمية وحدت جهودها من أجل تطوير لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد، فضلا عن توفير الحكومات مليارات الدولارات لمراكز الأبحاث حول العالم لتسريع عملية البحث والأدوات، كما أن الجهات التشريعية أعطت أولوية لإنجاز اللقاح بشكل أسرع، وتوفيره ليتم توزيعه بعد الموافقة عليه، كما أن التجارب السريرية كانت متداخلة لتسريع عملية انتاج اللقاح.

كتاب جديد عن الاقتصاد في زمن كورونا

صدر حديثًا، عن دار الوتد، كتاب “وقفات اقتصادية في زمن كورونا” للكاتب الدكتور هاشم السيد. ويستعرض الكتاب آثار انتشار فيروس كورونا على الاقتصادات العالمية من خلال بعض القطاعات مثل أسواق المال، والسياحة والسفر، والمولات والمراكز التجارية، والبطالة، وسوق السيارات، ومستقبل العملات النقدية، والموازنات الحكومية، والقطاع المصرفي، وميزانية الأسرة. كما يتطرق إلى ما أفرزته الجائحة من دروس مستفادة في ترشيد الإنفاق، والاستثمار الأمثل للموارد، والمسؤولية المجتمعية للشركات، والاهتمام بتقنية المعلومات، ومساعدة القطاع الخاص في وجه الأزمات، والإنفاق على القطاع الصحي. هذا علاوة على جهود دولة قطر في التعامل مع الأزمة والحد من آثارها، حيث قدمت قطر نموذجاً ناجحاً في تجاوز تداعيات الفيروس على الاقتصاد بتحقيق التوازن بين الاهتمام بالوقاية والعلاج في جائحة كورونا مع المحافظة على الأداء الاقتصادي وتعزيز الموارد، لتعبر عن دولة رائدة وقيادة حكيمة تستطيع التعامل مع الأزمات على أسس علمية.

الشيخ مشعل بن حمد آل ثاني: قطر أكثر الشركاء الإستراتيجيين الموثوقين لأمريكا

شاد العديد من المسؤولين والشخصيات الأمريكية البارزة وأعضاء بمجلس الشيوخ بالكونغرس الأمريكي، وعدد من رجال الأعمال ومسؤولي العمل المدني بمقاطعات أمريكية مختلفة، وعدد من مسؤولي مجالس المدن والمؤسسات الأمريكية، بما تقوم به دولة قطر من دور مهم وحيوي تواصل طوال عام 2020 في إطار مساعدات مهمة تتلاقى مع دورها العالمي الكبير في مكافحة فيروس كورونا كوفيد- 19، وانطلاقاً من العلاقة الخاصة والمميزة التي تجمع بين الدوحة وواشنطن في شتى المجالات والتي ما زالت تصبح أكثر قوة في غضون الأوقات العصيبة التي تعيشها أمريكا والعالم، وهو ما ثمنته عدد من المؤسسات والمدن الأمريكية بصورة كبيرة معبرين عن امتنانهم لدولة قطر الصديقة في مساعدتها السخية ومواقفها الإيجابية.

قطر وبريطانيا.. تعاون إنساني في مكافحة كورونا.

جاء جانب التعاون الإنساني منذ بدء انتشار جائحة كورونا في مقدمة العلاقات الثنائية بين قطر والمملكة المتحدة، حيث انبرت العديد من المؤسسات القطرية لتقديم المساعدات والتبرعات العاجلة للمساهمة في تلبية احتياجات المتضررين من جراء هذه الجائحة، وجاء تعهد صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بتقديم 20 مليون دولار لدعم الجهود الدولية للتوصل إلى إنتاج لقاح، في مقدمة التعهدات الدولية التي أعلن عنها في مؤتمر” GAVI” الدولية اللقاحات التي استضافتها المملكة المتحدة، كما سارعت قطر لتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة إلى أكثر من 20 دولة من جميع أنحاء العالم خلال الجائحة

 تأجيل حفل توزيع جوائز “جرامي” بسبب كورونا

أعلن منظمو حفل توزيع جوائز “جرامي” الموسيقية المقرر إقامته في 31 يناير الجاري تأجيل الحفل إلى 14 مارس المقبل، بسبب تفشي فيروس كورونا ” كوفيد – 19 ” في لوس انجلوس.

وأذاعت محطة ( سي . بي . إس ) وريكوردينج أكاديمي في بيان مشترك إن حفل جوائز “جرامي” السنوي الثالث والستين، الذي يقدم أرفع الجوائز في صناعة الموسيقى، قد تأجل بعد محادثات مدروسة مع خبراء الصحة والموسيقيين.

وجوائز “جرامي” التي تقدمهما الأكاديمية الوطنية لتسجيل الفنون والعلوم هي أحد الجوائز الموسيقية السنوية الأربعة الكبرى في الولايات المتحدة، وانشئت عام 1959 حيث يقام حفل توزيع جوائز “جرامي” في فبراير من كل عام، وهو يشبه إلى حد بعيد حفل توزيع جوائز الأوسكار الخاصة بالسينما، لكن “جرامي” تعنى بالموسيقى فقط .

 

الأرصاد الجوية تحذر من رؤية أفقية متدنية على الساحل

حذرت إدارة الأرصاد الجوية من رؤية أفقية متدنية على بعض مناطق الساحل في البداية، متوقعة أن يصاحب الطقس حتى الساعة السادسة من مساء اليوم ضباب خفيف إلى ضباب على بعض المناطق في البداية يصبح معتدل الحرارة نهارا مع سحب متفرقة ليكون بارد نسبيا ليلا .. وفي البحر يصاحب الطقس غبار عالق الي ضباب خفيف في البداية وسحب متفرقة إلي غائم جزئيا أحياناً.

وتكون الرياح على الساحل شمالية غربية الى شمالية شرقية بسرعة تتراوح بين 5 – 15 عقدة.. وفي البحر تكون الرياح أغلبها شمالية غربية الى شمالية شرقية بسرعة تتراوح بين 3 – 12 عقدة، تصبح متغيرة الاتجاه أقل من 3 عقد لاحقاً.

ويتراوح مدى الرؤية الأفقية بين 4 و8 كيلومترات، ينخفض إلى 2 كلم أو أقل على بعض المناطق في البداية.

ويتراوح ارتفاع الموج على الساحل بين قدم واحدة واثنتين .. وفي البحر يتراوح بين قدم واحدة و3 أقدام.

أقصى درجة حرارة متوقعة في الدوحة /24/ درجة مئوية.

 

سعر جرام الذهب في قطر بالريال القطري اليوم وبالدولار الأمريكي

  العيار   السعر بالريال القطري   السعر بالدولار الأمريكي
  عيار 24   221.80 ريال قطري   60.47 USD
  عيار 22   203.61 ريال قطري   55.51 USD
  عيار 21  194.07 ريال قطري   52.91 USD
  عيار 18   166.35 ريال قطري   45.35 USD
  عيار 14   129.75 ريال قطري   35.37 USD
  عيار 10   92.49 ريال قطري   25.21 USD
  عيار 6   55.45 ريال قطري   15.12 USD
Exit mobile version