Site icon دوحتي

الآسيوي يعتمد مواعيد كأس آسيا 2023 بالصين

اعتمد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم واللجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس آسيا 2023 بالصين مواعيد نهائيات البطولة والتي سوف تقام خلال الفترة من 16 يونيو ولغاية 16 يوليو في عشر مدن صينية.

الآسيوي يعتمد مواعيد كأس آسيا 2023 بالصين

وتشهد النسخة الثامنة عشرة من البطولة مشاركة 24 منتخباً تتنافس من أجل الفوز باللقب القاري الأغلى على مستوى المنتخبات الوطنية، وسوف تكون النسخة المقبلة من البطولة الأطول على الإطلاق، حيث تمتد على مدار 31 يوماً، علماً بأن النسخة السابقة في الإمارات عام 2019 امتدت على مدار 28 يوماً، وهي النسخة الأولى التي تقام بمشاركة 24 منتخباً.
وجاء قرار إقامة البطولة طيلة 31 يوماً، من أجل منح المنتخبات المشاركة المزيد من الوقت للراحة والتعافي، خاصة في ظل تبعات السفر بين المدن العشر المختلفة في الصين.

ومن جانبه قال داتو ويندسور جون أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: تواصل بطولة كأس آسيا النمو والارتقاء من ناحية القيمة والأهمية، حيث تتجاوز كل نسخة توقعاتنا، ونحن واثقون أن النسخة المقبلة من البطولة في الصين ستكون الأكبر والأعظم في تاريخ كرة القدم الآسيوية.
وأضاف: نحن واثقون أن اللجنة المحلية المنظمة والاتحاد الصيني لكرة القدم سينظمان بطولة تاريخية عام 2023، حيث حققت اللجنة المحلية المنظمة بالفعل تقدماً كبيراً في مجال البنية التحتية رغم التحديات التي واجهها العالم.

Exit mobile version