Site icon دوحتي

نشرة أخبار قطر اليوم

ننشر لكم أخبار قطر اليوم و أهم الاحداث المهمه في دولة قطر ، أهم الأخبار السياسية والرياضية وأخبار فيروس كورونا المستجد وإحصائياته يوميا ، وأهم الأخبار التي استحوذت علي اهتمام كثير من المواطنين في قطر وخارج قطر ، بالإضافة إلي الطقس ودرجة الحرارة وأسعار الذهب في قطر اليوم ، ولمزيد من الأخبار التي تنشر يوميا تابعنا علي موقع دوحتي.

الإمارات تعلن فتح المنافذ البرية والبحرية والجوية مع قطر

أعلنت الإمارات عن فتح كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية مع قطر ، بحسب حساب “الجزيرة مباشر الآن” عبر تويتر.

وقال وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي خالد عبدالله بالهول أن الإمارات ستعمل على إعادة فتح كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية أمام الحركة القادمة والمغادرة، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية اليوم.

وأوضح أنه تم توجيه الجهات المعنية في الإمارات بهذه الإجراءات التي سيبدأ تفعيلها اعتباراً من 9 يناير الجاري، مضيفاً أن الإمارات ستعمل مع قطر على إنهاء كافة المسائل العالقة الأخرى من خلال المحادثات الثنائية.

وزير الخارجية: لا شروط بالمصالحة الخليجية.. وهذا ما وقعنا عليه ونتخذه لإعادة العلاقات مع الدول الأربع

أكد سعادة الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية أنه لا شروط بالمصالحة الخليجية لدولة على دولة أخرى، موضحاً أن ما تم توقيعه هو مبادئ أساسية لتجاوز الخلاف، ومشيراً إلى أن هناك إجراءات يتم اتخاذها لإعادة العلاقات إلى طبيعتها مع الدول الأربع .

وحول الشروط الـ 13 وما إذا كان قد تضمنها الاتفاق، أكد سعادته لا يوجد هناك شروط على أي دولة من دولة أخرى.. وهناك خطوات تبادلية بين الدول، فمن جهة دولة قطر هناك قضايا نشأت بسبب الأزمة وهناك إجراءات اتخذت من الدول الأربع ومن الطبيعي أن يكون هناك سحب أو وقف لهذه الإجراءات والعودة بشكل طبيعي والعمل على إغلاق القضايا بشكل قانوني .

الصحة: شفاء 132 حالة وتسجيل 210 إصابات جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة العامة اليوم، عن تسجيل 210 حالات إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا “كوفيد-19” في الأربع والعشرين ساعة الأخيرة، من بينها 141 إصابة محلية مسجلة بين أفراد المجتمع و 69 حالة بين المسافرين العائدين من الخارج الذين يخضعون للحجر الصحي.

كما سجلت وزارة الصحة شفاء 132 حالة من فيروس /كوفيد-19/ في الـ24 ساعة الأخيرة ليصل بذلك إجمالي عدد المتعافين من المرض في دولة قطر إلى 142314.

وأصدرت الوزارة بيانا حول مستجدات فيروس /كوفيد-19/ في دولة قطر تضمن التالي:-

حالات الإصابة والشفاء الجديدة :

– تم الإعلان اليوم عن تسجيل 210 حالات إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، 141 حالة من أفراد المجتمع 69 حالة من المسافرين العائدين من الخارج.

– تعافي 132 شخصاً من الفيروس خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليصل بذلك العدد الإجمالي لحالات الشفاء في دولة قطر 142314.

– تم وضع جميع الحالات الجديدة في العزل وهم يتلقون الرعاية الصحية اللازمة وفقًا لوضعهم الصحي.

الداخلية: مركز تأشيرات قطر في دكا يستقبل فئة المستخدمين في المنازل

قالت وزارة الداخلية في تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر انه يتاح حالياً استقبال فئة المستخدمين بالمنازل ومن في حكمهم، للجنسية البنغلاديشية بمركز تأشيرات قطر بدكا، وذلك لاستكمال إجراءات سمات الدخول للإقامة بغرض العمل.
وكانت إدارة الخدمات المساندة للاستقدام بوزارة الداخلية، أعلنت تحويل آلية استقبال طلبات سمات الدخول للإقامة بغرض العمل للجنسية البنغلاديشية للمستخدمين بالمنازل ومن في حكمهم، عبر مركز تأشيرات قطر بجمهورية بنجلاديش.

طقس معتدل الحرارة نهاراً وتحذير من رياح قوية وأمواج عالية في البحر

حذرت إدارة الأرصاد الجوية من رياح قوية متوقعة مع أمواج عالية شرقا حتى الظهيرة في عرض البحر، متوقعة أن يكون الطقس حتى الساعة السادسة من مساء اليوم معتدل الحرارة نهارا مع سحب متفرقة وفرصة لأمطار على بعض المناطق ثم يصبح باردا ليلا على الساحل.. وفي البحر يكون الطقس غائما جزئيا إلى غائم مع فرصة لأمطار على بعض المناطق.

وتكون الرياح على الساحل أغلبها شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة تتراوح بين 5 و 15 عقدة.. وفي البحر تكون الرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة تتراوح بين 3 و 13 عقدة، تصل إلى 23 عقدة شرقا، ثم تصبح شمالية غربية إلى غربية في الشمال مساء.

ويتراوح مدى الرؤية الأفقية بين 4 و8 كيلومترات.

ويتراوح ارتفاع الموج على الساحل بين قدم واحدة واثنتين، يصل إلى 5 أقدام شرقا .. وفي البحر يتراوح بين قدم واحدة و4 أقدام ، يصل إلى 7 أقدام شرقا.

أقصى درجة حرارة متوقعة في الدوحة /23/ درجة مئوية.

المركزي: الاحتياطيات الدولية تقفز إلى 204.76 مليار ريال

أظهرت بيانات مصرف قطر المركزي استمرار تنامي الاحتياطيات الدولية، والسيولة بالعملة الأجنبية لمصرف قطر المركزي، ووصولهما مع نهاية ديسمبر إلى مستوى 204.76 مليار ريال. ووفقا لبيانات المركزي فقد ارتفعت الاحتياطيات الرسمية لدى مصرف قطر المركزي مع نهاية شهر ديسمبر بنحو 0.2 مليار ريال إلى مستوى 148.64 مليار ريال، مايعادل 40.78 مليار دولار، وارتفع إجمالي الاحتياطيات الدولية، بما في ذلك السيولة بالعملة الأجنبية بنحو 0.34 مليار ريال لتصل إلى نحو 204.76 مليار ريال، نحو 56.25 مليار دولار، وهي بذلك قد ارتفعت بنحو 6.4 مليار ريال أو ما نسبته 3.22% عما كانت عليه قبل سنة بنهاية ديسمبر 2019، كما انها زادت بنسبة 14.1% عما كانت عليه قبل سنتين مع نهاية 2018.

ستاندرد تشارترد: قطر تتجه لتحقيق أعلى معدل نمو في المنطقة

قال بنك ستاندرد تشارترد إن اقتصاد قطر سينمو بنحو 3 % هذا العام، مدفوعا في ذلك بقطاعات التجارة والسياحة والوجستيات، وذلك في تعديل لتقديره السابق لتحقيق نمو 2.1 بالمائة. وقال ستاندر تشارترد في مذكرة امس “نتوقع أن تعطي المصالحة الخليجية دفعة للتعافي الحالي للتجارة والسياحة واللوجستيات”. كما توقع أن تسهم المصالحة أيضا في تعافي التجارة في الإمارات. وتوقعات النمو المعدلة للبنك أعلى مما كان متوقعا عند 2.2 بالمائة. وقال البنك إنه على الصعيد الإقليمي قد يسهم تحسن معنويات المستهلكين والمستثمرين وتراجع محتمل للمخاطر الجيوسياسية إيجابيا في النتائج الاقتصادية، لاسيما قبل أحداث مهمة مثل إكسبو 2020 الذي تستضيفه دبي في أكتوبر 2021 وبطولة كأس العالم لكرة القدم لعام 2022 في الدوحة.

القطرية للشحن تسير رحلات إلى 60 وجهة عالمية

كشفت الخطوط الجوية القطرية عن تسيير ثلاث رحلات يوميا الى العاصمة النيبالية كاتماندو، وقالت القطرية للشحن الجوي احدى شركات الشحن الجوي الرائدة في العالم انها تسير رحلات الى اكثر من 60 وجهة خاصة للشحن عبر مقر عملياتها في الدوحة كما تقدم الناقلة خدمات شحن الى العديد من الوجهات العالمية ضمن المساحة المخصصة للشحن على طائرات الركاب ورحبت الخطوط الجوية القطرية بالعام الجديد بوصول ثلاث طائرات شحن من طراز بوينغ 777 الى مقر عمليات الشركة في مطار حمد الدولي الامر الذي يتيح المزيد من سعة الشحن الجوي في الاسواق العالمية مما سيؤدي الى دعم سلاسل توريد التجارة وستشغل القطرية للشحن الجوي الطائرات الجديدة على المسارات المجدولة طويلة المدى بالإضافة الى تشغيلها على الرحلات غير المجدولة وذلك بهدف دعم حركة التجارة العالمية ونقل البضائع التي تتأثر بعاملى الوقت والحرارة.

تدفقات الأسواق الناشئة انخفضت 13%

أفادت بيانات من معهد التمويل الدولي بأن المستثمرين الأجانب ضخوا 313 مليار دولار في محافظ الأسواق الناشئة العام الماضي، بانخفاض 13 بالمائة عن إجمالي التدفقات في 2019، إذ نالت من الأسواق العالمية الصدمة الاقتصادية الناجمة عن جائحة كوفيد-19، وتظهر أرقام ديسمبر أن الأوراق المالية للأسواق الناشئة استقطبت 45.9 مليار دولار، ذهبت 29.3 مليار دولار منها إلى الأسهم. ويشمل هذا الرقم الإجمالي 13.2 مليار دولار اتجهت إلى الأسهم الصينية وحدها، وقال المعهد إن السندات وأدوات الدين الأخرى اجتذبت 16.6 مليار دولار من غير المقيمين في الشهر الماضي، وشهد العام أكبر عمليات شهرية سجلها المعهد على الإطلاق للتدفق والنزوح في نفس الوقت، إذ شهد نوفمبر ارتفاعا 75 مليار دولار للتدفقات الداخلة، في حين سجل مارس آذار نزوح ما يقرب من 90 مليار دولار.

مختصون لـ الشرق: كورونا تلهم الشباب بمشاريع خدمية وتقنية

أكد مختصون في لقاءات للشرق أنّ الجائحة كشفت قدرات الشباب على ابتكار مشاريع خدمية تعين المجتمع على التصدي للوباء، وانها وجهت اهتمامهم لمجالات علمية وبحثية وبيئية وصناعية وتقنية، وحفزتهم لإنتاج أعمال وإقامة مشروعات تجارية وتقنية تلبي حاجة المجتمع.
وقالوا: برز الاهتمام في ظل الجائحة بالعلوم الطبية الدقيقة والتمريض والأوبئة والفيروسات وثقافة العناية البيئية والتطبيقات الإلكترونية التي تتيح للجميع التعلم عن بعد والعمل في بيئة افتراضية.
وأكدوا أنّ الجائحة تشكل تحدياً جديداً أمام الشباب وأنه يتطلب منهم السعي بجد لاستثمار وقت الحجر المنزلي في التحصيل العلمي والبحث الأكاديمي الميداني.

17 % ارتفاع أسعار الغاز المسال في آسيا

قفزت الأسعار الفورية للغاز الطبيعي المسال في آسيا بنحو 17 بالمائة الأسبوع الماضي، مُتجاوزةً أعلى مستوياتها خلال ست سنوات، حيث تسببت موجة البرد في بعض البلدان الآسيوية في بلوغ الواردات مستوياتٍ قياسية. وقالت مؤسسة العطية للطاقة في نشرتها الأسبوعية إن متوسط سعر الغاز الطبيعي المسال الذي سيُسلم في شهر فبراير إلى شمال شرق آسيا يقدر بنحو 14.60 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، أي بزيادة بلغت 2.10 دولار عن الأسبوع السابق. وحفزت الأسعار الفورية للغاز الطبيعي المسال في آسيا إجمالي أسعار الطاقة هذا العام، حيث ارتفعت بأكثر من 140 بالمائة جراء ارتفاع الطلب وتراجع الإنتاج من قبل بعض الموردين الرئيسيين.

سعر جرام الذهب اليوم بالريال القطري

  • سعر جرام الذهب في قطر عيار 24 اليوم: 226.21 ريال قطري.
  • سعر جرام الذهب في قطر عيار 22 اليوم: 207.66 ريال قطري.
  • سعر جرام الذهب في قطر عيار 21 اليوم: 197.93 ريال قطري.
  • سعر جرام الذهب بقطر عيار 18 اليوم: 169.65 ريال قطري.
Exit mobile version