Site icon دوحتي

نشرة أخبار قطر اليومية

ننشر لكم أخبار قطر اليوم و أهم الاحداث المهمه في دولة قطر ، أهم الأخبار السياسية والرياضية وأخبار فيروس كورونا المستجد وإحصائياته يوميا ، وأهم الأخبار التي استحوذت علي اهتمام كثير من المواطنين في قطر وخارج قطر ، بالإضافة إلي الطقس ودرجة الحرارة وأسعار الذهب في قطر اليوم ، ولمزيد من الأخبار التي تنشر يوميا تابعنا علي موقع دوحتي.

مكتب الاتصال الحكومي يوضح إجراءات الخروج والدخول من وإلى دولة قطر عبر منفذ أبو سمرة الحدودي

وفقاً لإجراءات فتح الحدود الجوية والبرية والبحرية بين دولة قطر والمملكة العربية السعودية الشقيقة، وبناءً على سياسة السفر والعودة إلى دولة قطر المعمول بها في ظل جائحة فيروس كورونا (كوفيد-١٩)، فقد تقرر تطبيق عدد من الإجراءات الاحترازية على جميع القادمين عبر منفذ أبو سمرة الحدودي اعتباراً من يوم السبت الموافق ٩ يناير ٢٠٢١ وذلك وفقاً لما يلي:

‏‎يلزم جميع القادمين إلى دولة قطر عبر منفذ أبو سمرة الحدودي بإجراء فحص الكشف عن فيروس كورونا (كوفيد-١٩) والحصول على شهادة الخلو من الفيروس قبل السفر بمدة لا تزيد عن ٧٢ ساعة.

‏‎سيخضع جميع القادمين لحجر فندقي لمدة أسبوع على أن يتم حجز الإقامة بالفندق عبر الموقع الالكتروني لـ “اكتشف قطر“ قبل الوصول إلى دولة قطر، كما يجب على المسافرين من دولة قطر عبر منفذ أبو سمرة الحدودي إجراء حجز لحجر فندقي بتاريخ العودة قبل مغادرتهم للبلاد.
‏‎على جميع القادمين التوقيع على تعهد رسمي بالالتزام بالحجر الفندقي مع اتباع سياسة وشروط الحجر الصحي، إضافة إلى تحميل تطبيق “احتراز” المعني بتتبع السلاسل الانتقالية لفيروس كورونا.

علماً بأن هذه الإجراءات خاضعة للتغيير بحسب تطورات وضع الوباء في الدولة وحول العالم.

الداخلية توعي أصحاب الدراجات بإرشادات المرور

واصلت وزارة الداخلية إرشاداتها التوعوية للجمهور عبر تويتر، وذكرت في تغريدة لها أمس الجمعة: “التقيد بإرشادات القيادة الآمنة لقائدي الدراجات، يعزز السلامة على الطرق ويقي من الحوادث المرورية”.
واوضحت أن من بين تلك الإرشادات تجنب التجاوز من اليمين، وعدم الدخول بين السيارات، والتقيد بالسرعات المحددة، وترك مسافة أمان كافية.

بطولة قطر الوطنية للسرعة تنطلق اليوم

تنطلق اليوم السبت منافسات الجولة الأولى والافتتاحية من منافسات بطولة قطر الوطنية للسرعة في فئة السيارات (إسبرينت)، التي تمثل أولى الفعاليات التي ينظمها الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية في الموسم الجديد 2021، وتقام منافسات الجولة على مدار اليوم أمام الباحة الرئيسية لحلبة لوسيل الدولية، بمشاركة واسعة من أبرز نجوم هذه الرياضة.

وتبدأ الفعاليات اعتبارا من الساعة التاسعة صباح اليوم، بإنهاء إجراءات التسجيل لجميع المشاركين يعقبه في تمام الحادية عشرة الاجتماع التحضيري والإرشادي للسائقين، يلي ذلك تدريب على لفة المضمار بداية من الحادية وخمس عشرة دقيقة، ثم فترة تدريب عامة من الساعة الثانية عشرة إلا الربع ظهرا، على أن تقام المنافسات الرسمية اعتبارا من الساعة الواحدة ظهرا بانطلاق منافسات السباق الأول يتبعه إقامة السباقين الثاني والثالث في الثانية والثالثة بعد الظهر، ثم تختتم البطولة في تمام الساعة الرابعة عصرا بتتويج الأبطال الفائزين في كل فئة من فئات البطولة الست.
وأكد السيد عمرو الحمد المدير التنفيذي للاتحاد القطري للسيارات، الانتهاء من كافة الترتيبات لتنظيم الجولة الأولى والافتتاحية من بطولة قطر الوطنية للسرعة في فئة السيارات (إسبرينت).
وتابع الحمد: “إن الاتحاد حرص على توفير كافة السبل سواء من الناحية التنظيمية والفنية أو من ناحية الاجراءات الامنية والصحية والتدابير الاحترازية”.

مجلة أريبيان بزنس: المصالحة الخليجية تنعش حركة الطيران في المنطقة

أكدت مجلة أريبيان بزنس أن نتائج المصالحة الخليجية ستكون ايجابية على قطاع الطيران في المنطقة الذي تضرر بسبب الأزمة، وتداعيات وباء كوفيد 19. وأوضحت المجلة في تقرير ترجمته “الشرق” أن الخطوط الجوية القطرية ستستفيد من اعادة فتح الأجواء أمام رحلاتها وانخفاض كلفة الطيران، الى جانب استئناف رحلات عدد من خطوط الطيران الخليجية التي تعتبر الدوحة واحدة من أهم أسواقها والتي ستعود الى العمل مما يؤثر في مجال صناعة الطيران وستمهد المصالحة لمستقبل أكثر استدامة في صناعة الطيران في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.*انتعاش الطيران

الصحة: شفاء 132 حالة وتسجيل 210 إصابات جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة العامة اليوم، عن تسجيل 210 حالات إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا “كوفيد-19” في الأربع والعشرين ساعة الأخيرة، من بينها 141 إصابة محلية مسجلة بين أفراد المجتمع و 69 حالة بين المسافرين العائدين من الخارج الذين يخضعون للحجر الصحي.

كما سجلت وزارة الصحة شفاء 132 حالة من فيروس /كوفيد-19/ في الـ24 ساعة الأخيرة ليصل بذلك إجمالي عدد المتعافين من المرض في دولة قطر إلى 142314.

وأصدرت الوزارة بيانا حول مستجدات فيروس /كوفيد-19/ في دولة قطر تضمن التالي:-

حالات الإصابة والشفاء الجديدة :

– تم الإعلان اليوم عن تسجيل 210 حالات إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، 141 حالة من أفراد المجتمع 69 حالة من المسافرين العائدين من الخارج.

– تعافي 132 شخصاً من الفيروس خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليصل بذلك العدد الإجمالي لحالات الشفاء في دولة قطر 142314.

– تم وضع جميع الحالات الجديدة في العزل وهم يتلقون الرعاية الصحية اللازمة وفقًا لوضعهم الصحي.

طقس معتدل الحرارة نهاراً وتحذير من رياح قوية وأمواج عالية في البحر

حذرت إدارة الأرصاد الجوية من رياح قوية متوقعة مع أمواج عالية شرقا حتى الظهيرة في عرض البحر، متوقعة أن يكون الطقس حتى الساعة السادسة من مساء اليوم معتدل الحرارة نهارا مع سحب متفرقة وفرصة لأمطار على بعض المناطق ثم يصبح باردا ليلا على الساحل.. وفي البحر يكون الطقس غائما جزئيا إلى غائم مع فرصة لأمطار على بعض المناطق.

وتكون الرياح على الساحل أغلبها شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة تتراوح بين 5 و 15 عقدة.. وفي البحر تكون الرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة تتراوح بين 3 و 13 عقدة، تصل إلى 23 عقدة شرقا، ثم تصبح شمالية غربية إلى غربية في الشمال مساء.

ويتراوح مدى الرؤية الأفقية بين 4 و8 كيلومترات.

ويتراوح ارتفاع الموج على الساحل بين قدم واحدة واثنتين، يصل إلى 5 أقدام شرقا .. وفي البحر يتراوح بين قدم واحدة و4 أقدام ، يصل إلى 7 أقدام شرقا.

أقصى درجة حرارة متوقعة في الدوحة /23/ درجة مئوية.

 

سعر جرام الذهب اليوم بالريال القطري

 

رجال أعمال لـ الشرق: الطاقة المتجددة تنقل الاقتصاد لمرحلة جديدة من النمو والتوسع

نشر موقع ” energy-storage ” تقريرا أشاد به بالتوجه القطري نحو الاعتماد على الطاقة المتجددة والنظيفة خلال المرحلة المقبلة، من خلال اطلاق العديد من المشاريع الداخلية والخارجية المهتمة بهذا القطاع المستقبلي، الذي سيلعب دورا مهما في الفترة القادمة في ضمان استقرار سوق الطاقة العالمي، مشيرا الى أن محطة الخرسعة تعد واحدة من بين أبرز المحطات في منطقة الخليج وكذا الشرق الأوسط، وهي التي ستعمل على تغطية 10 % من حاجات البلاد من الكهرباء في موسم الذروة الذي تزداد فيه الحاجة الى المكيفات وآليات تلطيف الأجواء، بسبب الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة في الصيف، مضيفا الى ذلك التركيز على تطوير قطاع النقل ودعمه بمركبات تعمل بواسطة الكهرباء، مما سيرفع من عدد محطات الشحن المستندة الى الأشعة الكهروضوئية لسد الطلبات المنتظرة من هذا النوع من الحافلات والسيارات، بالذات في الفترة التي ستحتضن فيها الدوحة مونديال كرة القدم 2022.

الأوقاف: الطب الوقائي أفضل وسيلة للصحة العامة

عت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية إلى اتباع الطب الوقائي كما ورد في السنة النبوية المطهرة للحفاظ على صحة الإنسان والبيئة.

وذكرت وزارة الأوقاف في مقال نشرته على موقع الشبكة الإسلامية “إسلام ويب” أن نظافة البيئة أحد أسباب المحافظة على الصحة وهي تدخل ضمن المنهج الوقائي في الطب النبوي، ولفتت الأوقاف إلى أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يهتم بأمر المسلم بنظافة جسده وثيابه فقط، بل اهتم كذلك بأمره بنظافة البيئة التي حوله، والمحافظة عليها، حتى يعيش الناس في بيئة صحية خالية من الأوبئة والأمراض.

Exit mobile version