Site icon دوحتي

نشرة أخبار قطر اليوم

في هذا المقال سوف نعرض لكم اهم الأحداث المهمة التي حدثت اليوم في دولة قطر ، أخبار سياسية ورياضية وأخبار فيروس كورونا وعدد الاصابات الجديدة وحالات الشفاء ، بالإضافة إلي ذلك الطقس ودرجة الحرارة وأسعار الذهب في قطر اليوم ، ولمزيد من الأخبار التي تنشر يوميا تابعنا علي موقع دوحتي.

 وزارة الصحة: شفاء 177 حالة وتسجيل 204 إصابات جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة العامة، اليوم، عن تسجيل 204 حالات إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) في الأربع والعشرين ساعة الأخيرة، من بينها 164 إصابة محلية مسجلة بين أفراد المجتمع و40 حالة بين المسافرين العائدين من الخارج الذين يخضعون للحجر الصحي.
كما سجلت وزارة الصحة شفاء 177 حالة من فيروس (كوفيد-19) في الـ24 ساعة الأخيرة، ليصل بذلك إجمالي عدد المتعافين من المرض في دولة قطر إلى 143612.
وأصدرت الوزارة بيانا حول مستجدات فيروس (كوفيد-19) في دولة قطر تضمن التالي:

حالات الإصابة والشفاء الجديدة
– تم الإعلان اليوم عن تسجيل 204 حالات إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، 164 حالة من أفراد المجتمع، و40 حالة من المسافرين العائدين من الخارج.
– تعافي 177 شخصا من الفيروس خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليصل بذلك العدد الإجمالي لحالات الشفاء في دولة قطر 143612.
– تم وضع جميع الحالات الجديدة في العزل وهم يتلقون الرعاية الصحية اللازمة وفقا لوضعهم الصحي.

 

طقس معتدل الحرارة نهارا بارد ليلا على الساحل

توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس، حتى الساعة السادسة من مساء اليوم، معتدل الحرارة نهارا مع بعض السحب، ، ويصبح باردا ليلا على الساحل.. وفي البحر يصاحب الطقس بعض السحب في البداية، ويصبح صحوا إلى ضباب خفيف آخر الليل.

وتكون الرياح على الساحل جنوبية غربية في البداية، تصبح أغلبها شمالية غربية إلى جنوبية شرقية بسرعة تتراوح بين 5 و15 عقدة.. وفي البحر تكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة تتراوح بين 3 و12 عقدة، تصل إلى 15 عقدة شمالا.

ويتراوح مدى الرؤية الأفقية بين 4 و8 كيلومترات، ينخفض إلى 3 كيلومترات أو أقل على بعض المناطق في البداية.

ويتراوح ارتفاع الموج على الساحل بين قدم واحدة واثنتين.. وفي البحر بين قدم واحدة و3 أقدام، يرتفع إلى 4 أقدام شمالا.

أقصى درجة حرارة متوقعة في الدوحة /27/ درجة مئوية.

 

قطر وأمريكا.. شراكة إستراتيجية قوية في الطاقة

أكدت تقارير أمريكية ان الصفقات الأخيرة التي ابرمتها قطر عززت العلاقات الاستراتيجية بين قطر وامريكا في مجال الطاقة. وأشارت التقارير التي نشرت في موقعي أويل ريفيو، واويل برايس، إلى أن قطر واصلت مباشرة نتائج الصفقات الاستثمارية المهمة والمميزة التي تقدر بقيمة عقود تصل لمليارات الدولارات مع شركات الطاقة الأمريكية؛ خاصة عقب مساهمة صفقة 8 مليارات دولار بين قطر وشيفرون فيلبس في أن تنعش الروابط القطرية الأمريكية في مجال الطاقة، التي نوعت الآفاق الاستثمارية لتشمل قطاعات التوسعات والبتروكيماويات.

البورصة ترتفع 2.2 % خلال أسبوع

ارتفع المؤشر العام للبورصة 2.21 % في الأسبوع الثاني من العام الجديد، حيث صعد المؤشر إلى مستوى 10913.83 نقطة رابحاً أكثر من 235 نقطة، وجاء ارتفاع المؤشر بدعم الصعود الجماعي لقطاعات السوق السبعة وعلى رأسها الاتصالات بنمو نسبته 7.29%، يليه النقل بنحو 6.59%، فيما سجل البنوك أقل نسبة ارتفاع بواقع 0.23%، وتم التداول على 48 سهماً مُدرجاً بالبورصة خلال الأسبوع، وذلك بعد أن تم إدراج سهم جديد في السوق «كيو إل إم»

 

HOTELIER MIDDLE EAST: توقعات بنمو القطاع السياحي القطري

نشر موقع « HOTELIER MIDDLE EAST « تقريرا تحدث فيه عن مستقبل السياحة في قطر، مؤكدا أن هذا القطاع يعد من بين أهم المجالات المرشحة للنمو خلال المرحلة المقبلة، مرجعا ذلك إلى ثلاثة عوامل رئيسية هي المصالحة الخليجية، بالإضافة إلى اكتشاف لقاح فيروس كورونا المستجد وبداية انفراج الأزمة، واقتراب الدوحة من احتضان كأس العالم لكرة القدم في نسختها الثانية والعشرين، بعد أقل من سنتين من الآن، مشيدا بالمجهودات الكبيرة التي قامت بها الدولة في إطار تطوير هذا القطاع والمضي بها قدما، عن طريق إنشاء مجموعة من المشاريع السياحية التي من شأنها تحويل الدوحة إلى وجهة رئيسية للباحثين عن الراحة والاستجمام،

منها العقم.. 7 معلومات خاطئة عن لقاحات كورونا

مع سرعة تفشي جائحة كورونا تسابق العلماء لإيجاد لقاح يحمي البشرية من الإصابة بالفيروس الذي صال وجال في العالم أجمع متسببا بملايين الإصابات والوفيات،و لم تكن العقبات العلمية هي الوحيدة التي اعترضت طريق إنتاج اللقاحات المضادة للفيروس، فبعد تطويرها وطرحها في حملات تطعيم بعدد كبير من دول العالم، ظهرت مشكلة  الشكوكوالشائعات والمعلومات المغلوطة.

ووفقا لصحيفة القبس الكويتية فإنه مع توالي أخبار إجازة العديد من اللقاحات في الشرق والغرب أواخر عام 2020، بدا أن الأمر شكل ضوءا في آخر النفق لكن بعد ذلك، بدأت موجة تشكيك في اللقاحات، التي يقول خبراء الصحة إن لا أساس لها من الصحة،كما سلطت الصحيفة على 7 معلومات مغلوطة تكاد تكون بلا أسس بشأن اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، مبرزة رود العلماء عليها، نستعرضها فيما يلي:

 

القطرية تستأنف رحلاتها الجوية إلى جدة

أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن استئناف رحلاتها، اليوم إلى جدة .

وأشارت الناقلة الوطنية – وفق حسابها الرسمي على موقع تويتر – إلى أن رحلاتها إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي ستكون بواقع ٤ رحلات أسبوعياً.

وفي 11 يناير الجاري، استأنفت الخطوط الجوية القطرية اليوم، رحلاتها إلى الرياض في المملكة العربية السعودية، للمرة الأولى منذ عام 2017 وبواقع رحلة يومياً.

كما ستستأنف رحلاتها إلى الدمام⁩ بواقع رحلة يومياً بدءاً من يوم غد.

 

اعتباراً من 30 أبريل.. تفرغ اللاعبين الدوليين استعداداً لاستحقاقات الأدعم المقبلة

أكد منصور الأنصاري الأمين العام للاتحاد القطري لكرة القدم في تصريحات لوسائل الاعلام المحلية أن اللاعبين الدوليين سيتعذر عليهم التواجد مع أنديتهم لخوض أية استحقاقات محلية كانت أو قارية تتعارض مع فترة التحضير أو المنافسة في البطولات التي سيشارك بها المنتخب الوطني خلال المرحلة التي تعقب تاريخ 30 أبريل المقبل، و يأتي  هذا القرار بناءً على توصية إدارة المنتخبات الوطنية بعد الاجتماعات الأخيرة مع لجنة المسابقات والتي تم اعتمادها من قبل المكتب التنفيذي للاتحاد .

الأمين العام للأمم المتحدة يدعو إلى التضامن لتوفير لقاحات كورونا

دعا السيّد أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة إلى ضرورة أن تلتزم الدول بإتاحة الفائض عن حاجتها من جرعات لقاح /كوفيد-19/ الأمر الذي من شأنه أن يسهم في تطعيم جميع العاملين في مجال الرعاية الصحية في شتّى أنحاء العالم على وجه الاستعجال درءا لانهيار النظم الصحية.

وفي رسالة مصوّرة نشرها ، موقع أنباء الأمم المتحدة قال غوتيريش :” الحكومات تقع على عاتقها مسؤولية حماية مواطنيها، فالاستفراد باللقاحات أمر ينطوي بحد ذاته على أسباب الفشل، وسيؤدي إلى تأخير التعافي على الصعيد العالمي”. وأضاف أن بعض البلدان تسعى إلى إبرام صفقات جانبية ويبلغ الأمر بها إلى حد شراء كميات من اللقاحات تفوق حاجتها.

سعر جرام الذهب اليوم بالريال القطري

  • سعر جرام الذهب في قطر عيار 24 اليوم: 217.41 ريال قطري.
  • سعر جرام الذهب في قطر عيار 22 اليوم: 199.59 ريال قطري.
  • سعر جرام الذهب في قطر عيار 21 اليوم: 190.24 ريال قطري.
  • سعر جرام الذهب بقطر عيار 18 اليوم: 163.06 ريال قطري.

 

أخبار قطر ، نشرة أخبار قطر ، طقس قطر اليوم ، سعر جرام الذهب في قطر اليوم ، كورونا في قطر ، اسعار الذهب في قطر ، أخبار ساسية في قطر ، أخبار رياضية في قطر، قطر.

Exit mobile version