Site icon دوحتي

نشرة أخبار قطر قطر اليوم

في هذا المقال سوف نعرض لكم اهم الأحداث المهمة التي حدثت اليوم في دولة قطر ، أخبار سياسية ورياضية وأخبار فيروس كورونا وعدد الاصابات الجديدة وحالات الشفاء ، بالإضافة إلي ذلك الطقس ودرجة الحرارة وأسعار الذهب في قطر اليوم ، ولمزيد من الأخبار التي تنشر يوميا تابعنا علي موقع دوحتي.

وزارة الصحة: شفاء 246 حالة وتسجيل 188 إصابة جديدة بفيروس كورونا

علنت وزارة الصحة العامة، اليوم، عن تسجيل 188 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) في الأربع والعشرين ساعة الأخيرة، من بينها 149 إصابة محلية مسجلة بين أفراد المجتمع و39 حالة بين المسافرين العائدين من الخارج الذين يخضعون للحجر الصحي.

كما سجلت وزارة الصحة شفاء 246 حالة من فيروس (كوفيد-19) في الـ24 ساعة الأخيرة، ليصل بذلك إجمالي عدد المتعافين من المرض في دولة قطر إلى 143858.
وأصدرت الوزارة بيانا حول مستجدات فيروس (كوفيد-19) في دولة قطر تضمن التالي:

حالات الإصابة والشفاء الجديدة
– تم الإعلان اليوم عن تسجيل 188 حالات إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، 149 حالة من أفراد المجتمع، و39 حالة من المسافرين العائدين من الخارج.
– تعافي 246 شخصا من الفيروس خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليصل بذلك العدد الإجمالي لحالات الشفاء في دولة قطر 143858.
– تم وضع جميع الحالات الجديدة في العزل وهم يتلقون الرعاية الصحية اللازمة وفقا لوضعهم الصحي.

 

بنك التنمية: قطر تحافظ على صدارة ريادة الأعمال

مكنت الجهود التي قادها بنك قطر للتنمية بالتنسيق مع المؤسسات الوطنية ذات الصلة خلال العام الماضي 2020 من جعل من دولة قطر البيئة الأولى في ريادة الاعمال في العالم العربي والثالثة على العالم وفقًا للمرصد العالمي لريادة الأعمال لعام 2019. وقام بنك قطر للتنمية بالتصدي للجائحة عبر استراتيجيةٍ مرنة وتحولٍ رقمي سريع، بدأت بإعادة إحياء غرفة العمليات الخاصة بدعم القطاع الخاص والتي عرفناها في الأيام الأولى للحصار الجائر على قطر، تبعها إطلاق برنامج الضمانات الوطني الذي قدم حتى اللحظة خدماته لأكثر من 4000 شركة قطرية وساندهم في التصدي لتداعيات الجائحة وهو مستمر في تقديم دعمه لرواد الأعمال حتى منتصف عام 2021. تبعه إطلاق مبادرة هاكاثون كوفيد-19 لتطوير الحلول المبتكرة لمواجهة الجائحة.

 

آرتك تطلق 6 فنادق جديدة في قطر العام الحالي

اعلنت شركة الريان للاستثمار السياحي “آرتِك”، احدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال الاستثمار الفندقي، توقيعها اتفاقية مع شركة ماريوت الدولية لتشغيل ستة فنادق في مواقع رئيسية في جميع أنحاء قطر. ومن المرتقب ان يشكل افتتاح هذه الفنادق دخول خمس علامات تجارية فندقية جديدة للسوق القطري، وهي: مجموعة فنادق أوتوجراف، فنادق دلتا من ماريوت، فنادق إليمنت من ويستن، لو ميريديان، وشقق ماريوت التنفيذية.

بدء تنفيذ أبراج الألومنيوم في لوسيل

أزاحت شركة “فوستر” الستار عن تصميم مجموعة من أبراج الألومنيوم بمدينة لوسيل، والتي من المتوقع الانتهاء منها قبيل انطلاق مونديال قطر2022. ووصفت الشركة، على موقعها الإلكتروني، أبراج الألومنيوم بـ”المشروع التاريخي في قطر”، مبينة أنه جرى تصميمها ضمن منطقة أعمال مركزية جديدة في المدينة، ويتكون من 4 مبانٍ شاهقة. وبينت أن مساحة المشروع تقع على 1.1 مليون متر مربع، وتحتضن المقار الرئيسية لبنك قطر الوطني ومصرف قطر الوطني وجهاز قطر للاستثمار، فضلاً عن شركات كبرى مثل “الديار” القطرية.

الخطوط القطرية: 23 رحلة أسبوعيا إلى وجهاتنا في أستراليا

تسير الخطوط الجوية القطرية 23 رحلة اسبوعيا الى اديلايد وبريزين وبيرث وسيدني محافظة بذلك على التزامها طويل الامد المتمثل بدعم المسافرين الاستراليين والمصدرين وتمكينهم من الحصول على افضل خيارات السفر العالمية في السراء والضراء، وأعربت الخطوط الجوية القطرية عن فخرها كونها واحدة من شركات الطيران القليلة التي لم توقف رحلاتها الى استراليا خلال فترة انتشار جائحة كورونا “كوفيد 19” للمساعدة في اعادة اكثر من 180 الفا من المواطنين الاستراليين والمسافرين الدوليين وقالت الخطوط الجوية القطرية على حسابها الرسمي على تويتر “تعتبر استراليا سوقا استراتيجيا مهما اذ لم توقف الناقلة رحلاتها الى ملبورن وبيرث وسيدني.

وزارة البلدية ترد على ادعاءات عدم الإعلان عن إزالة التعديات على أملاك الدولة

أكدت وزارة البلدية والبيئة، تعليقاً على ادعاء البعض بعدم علمهم بأعمال الإزالة للتعديات على أملاك الدولة، أنها قامت بالإعلان المسبق عبر الصحف المحلية ووسائل التواصل الاجتماعي عن تنفيذها حملة لإزالة التعديات في كافة مناطق الدولة لمدة 6 شهور.

وقالت عبر حسابها بموقع تويتر مساء اليوم: قامت البلديات والقطاعات الاخرى في الوزاره بوضع برامج زمنية للإزالة، وتوزيع الإخطارات وملصقات الإزالة على الأماكن المخالفة المراد إزالتها.

وأوضحت الوزارة أنها تحرص على إبلاغ المخالفين قبل تنفيذ عمليات الإزالة بوقت كاف (باستثناء الأماكن المهجورة) وذلك لإزالة المخالفات بمعرفتهم حيث أنهم على علم تام بمواعيد الإزالة،ولكن في حال عدم مراجعتهم أو قيامهم بإزالة المخالفات، يتم استكمال الإجراءات وتنفيذ الإزالة تطبيقاً للقانون.

طقس معتدل الحرارة نهارا بارد ليلا على الساحل

توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس، حتى الساعة السادسة من مساء اليوم، معتدل الحرارة نهارا مع بعض السحب، ، ويصبح باردا ليلا على الساحل.. وفي البحر يصاحب الطقس بعض السحب في البداية، ويصبح صحوا إلى ضباب خفيف آخر الليل.

وتكون الرياح على الساحل جنوبية غربية في البداية، تصبح أغلبها شمالية غربية إلى جنوبية شرقية بسرعة تتراوح بين 5 و15 عقدة.. وفي البحر تكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة تتراوح بين 3 و12 عقدة، تصل إلى 15 عقدة شمالا.

ويتراوح مدى الرؤية الأفقية بين 4 و8 كيلومترات، ينخفض إلى 3 كيلومترات أو أقل على بعض المناطق في البداية.

ويتراوح ارتفاع الموج على الساحل بين قدم واحدة واثنتين.. وفي البحر بين قدم واحدة و3 أقدام، يرتفع إلى 4 أقدام شمالا.

أقصى درجة حرارة متوقعة في الدوحة /27/ درجة مئوية.

 

مواطنون لـ “الشرق”: مطلوب اهتمام البلدية بإزالة المباني المتهالكة

طالب مواطنون، وزارة البلدية والبيئة، بوضع خطة لحل أزمة انتشار المباني القديمة والمهجورة في العديد من مناطق الدوحة. وأوضحوا أنها أصبحت تشوه المنظر الجمالي لمختلف الأحياء ولا تتناسب مع التطور الكبير الذي تشهده الدولة كما أنها صارت ملاذا للهوام والحشرات في مواقع عديدة بالدوحة والمناطق الخارجية.
وقال المواطنون في استطلاع لـ الشرق: “إنه لا يعقل أن نسعى لتكون دولتنا من الدول الحديثة والمتطورة ويتخلل مبانيها هذا المنظر من البيوت الخربة والمهجورة”. وأشاروا إلى ضرورة التعامل مع كل مبنى وفقا لظروفه وأوضاع مالكه.

انطلاق منافسات مهرجان الأمير الوالد للهجن العربية الأصيلة

انطلقت اليوم فعاليات المهرجان السنوي لسباق الهجن العربية الأصيلة على سيف صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، الذي تنظمه لجنة سباقات الهجن على ميادين السباقات بالشيحانية ضمن منافسات موسم /2020- 2021/، وذلك حتى السابع والعشرين من يناير الجاري بمشاركة واسعة من مختلف الميادين.

وشهد اليوم الافتتاحي للمهرجان، على مضمار سباقات الهجن بمنطقة الشيحانية، إقامة 45 شوطا، بواقع 25 شوطا في الفترة الصباحية منها 13 شوطا للحقايق البكار إنتاج لمسافة 4 كلم منها 8 للبكار و5 للقعدان، و12 شوطا للحقايق لمسافة 4 كلم منها 7 للبكار و5 للقعدان، فيما أقيمت في الفترة المسائية 20 شوطا للحقايق منها 12 للبكار و8 للقعدان.

سعر جرام الذهب اليوم بالريال القطري

  • سعر جرام الذهب في قطر عيار 24 اليوم: 215.41 ريال قطري.
  • سعر جرام الذهب في قطر عيار 22 اليوم: 197.59 ريال قطري.
  • سعر جرام الذهب في قطر عيار 21 اليوم: 188.24 ريال قطري.
  • سعر جرام الذهب بقطر عيار 18 اليوم: 161.06 ريال قطري.
Exit mobile version