Site icon دوحتي

نشرة أخبار قطر اليوم

في هذا المقال سوف نعرض لكم اهم الأحداث المهمة التي حدثت اليوم في دولة قطر ، أخبار سياسية ورياضية وأخبار فيروس كورونا وعدد الاصابات الجديدة وحالات الشفاء ، بالإضافة إلي ذلك الطقس ودرجة الحرارة وأسعار الذهب في قطر اليوم ، ولمزيد من الأخبار التي تنشر يوميا تابعنا علي موقع دوحتي.

 

إقلاع أول رحلة طيران ركاب من مصر إلى الدوحة بعد توقف 3 سنوات ونصف

بعد توقف دام نحو ثلاثة أعوام ونصف، غادرت صباح اليوم الاثنين أولى رحلات شركة “مصر للطيران” متجهة إلى الدوحة وعلى متنها 38 راكباً وذلك عقب انتهاء الأزمة الخليجية بعد المصالحة.

وقالت مصادر بشركة مصر الطيران، إن طائرة الشركة التي تحمل رقم MS935، من طراز بيونج B738، أقلت بـ 38 راكبا، وتم إنهاء إجراءات سفر الركاب من مبنى 3 بالمطار، وغادرت في طريقها إلى الدوحة، على أن تعود في تمام الساعة 4:50 تحمل رقم MS936 وتقل 91 راكبا.

وفي وقت سابق، قالت “مصر للطيران” إنها ستقوم بتشغيل رحلة يومية بين القاهرة والدوحة اعتبارا من اليوم الاثنين (18 ديسمبر 2021). وفقا لروسيا اليوم.

ومن المقرر أن تقلع الرحلة من القاهرة الساعة 9:00 صباحا بتوقيت القاهرة وتصل الساعة 12:55 بتوقيت الدوحة والعودة إقلاع 14:10 بتوقيت الدوحة ووصول القاهرة 16:50 بالتوقيت المحلي.

 

وزارة الصحة: شفاء 246 حالة وتسجيل 188 إصابة جديدة بفيروس كورونا

علنت وزارة الصحة العامة، اليوم، عن تسجيل 188 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) في الأربع والعشرين ساعة الأخيرة، من بينها 149 إصابة محلية مسجلة بين أفراد المجتمع و39 حالة بين المسافرين العائدين من الخارج الذين يخضعون للحجر الصحي.

كما سجلت وزارة الصحة شفاء 246 حالة من فيروس (كوفيد-19) في الـ24 ساعة الأخيرة، ليصل بذلك إجمالي عدد المتعافين من المرض في دولة قطر إلى 143858.
وأصدرت الوزارة بيانا حول مستجدات فيروس (كوفيد-19) في دولة قطر تضمن التالي:

حالات الإصابة والشفاء الجديدة
– تم الإعلان اليوم عن تسجيل 188 حالات إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، 149 حالة من أفراد المجتمع، و39 حالة من المسافرين العائدين من الخارج.
– تعافي 246 شخصا من الفيروس خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليصل بذلك العدد الإجمالي لحالات الشفاء في دولة قطر 143858.
– تم وضع جميع الحالات الجديدة في العزل وهم يتلقون الرعاية الصحية اللازمة وفقا لوضعهم الصحي.

 

أكثر من 31 مليار ريال حجم التداولات العقارية خلال 2020

الدوحة في 18 يناير /قنا/ بلغ حجم تداول العقارات المسجلة في عقود البيع المسجلة لدى إدارة التسجيل العقاري بوزارة العدل خلال العام 2020، 31 مليارا و21 مليونا و742 ألفاً و761 ريالا .

وأظهرت بيانات النشرة العقارية السنوية الصادرة عن وزارة العدل، تسجيل (5117) صفقة عقارية، ما يؤكد قوة ومتانة القطاع العقاري واستمرار نموه القوي كداعم رئيسي للاقتصاد الوطني.

وكشف مؤشر السوق العقاري خلال العام 2020 بأن بلدية الدوحة تليها بلدية الريان ثم بلدية الظعاين كانت الأكثر نشاطا من حيث القيمة المالية، حيث بلغت القيمة المالية لتعاملات بلدية الدوحة 14 مليارا و 972 مليونا و 472 ألفاً و 275 ريالا، وسجلت بلدية الريان المرتبة الثانية بحجم تداولات بلغ 5 مليارات و 594 مليونا و 183 ألفاً و 878 ريالا، وجاءت بلدية الظعاين في المرتبة الثالثة بقيمة تداولات بلغت 4 مليارات و 795 مليونا و 149 ألفاً و665 ريالا، وسجلت بلدية الوكرة تداولات بقيمة 2 مليار و 663 مليونا و 800 ألف و 923 ريالا، وتم تداول ما قيمته مليار و 992 مليونا و 901 ألف و 359 ريالا في بلدية أم صلال، وسجلت بلدية الخور والذخيرة تداولات بقيمة 568 مليونا و 585 ألفا و 470 ريالا، فيما سجلت بلدية الشمال تداولات بقيمة 404 ملايين و 471 ألفاً و 21 ريالا، وبلدية الشيحانية 30 مليونا و 176 ألفاً و 161 ريالا.

 

باستقبال 27 حاوية من ميناء حمد .. السعودية تعلن استئناف حركة التجارة مع قطر

علنت المملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، عن استئناف الحركة التجارية مع دولة قطر. وقال ميناء الملك عبدالعزيز بالسعودية، الأحد عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”،  إن “الميناء استقبل 27 حاوية قادمة من ميناء حمد الدولي”.

اتحاد الكرة يؤكد ارتباط اللاعبين بالأدعم بداية من 30 أبريل

علن اتحاد الكرة أن تحديد يوم 30 أبريل المقبل موعدا لتفريغ لاعبي المنتخب الوطني مهم جدا بالنسبة للمنتخب في المرحلة المقبلة وفي نفس الوقت لن يضر بالأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا من خلال التجمع الذي سيكون لها في الدوحة، وأنه مهم جدا بالنسبة للمنتخب المقبل على استحقاقات من العيار الثقيل على كافة الأصعدة، وكذلك منافسات دوري أبطال آسيا والتي ستقام بنظام التجمع خلال الفترة من 13 الى 30 أبريل المقبل.

ناصر الخليفي ضمن قائمة أهم الشخصيات لعام 2020

اختارت مجلة وورلد سوكر (World Soccer) المرموقة ناصر الخليفي، رئيس مجلس إدارة مجموعة beIN الإعلامية، المجموعة العالمية الرائدة في مجال الرياضة والترفيه، ورئيس نادي باريس سان جيرمان وهو بطل الدوري الفرنسي ووصيف دوري أبطال أوروبا، ضمن قائمة “أهم شخصيات عالم كرة القدم لعام 2020″، كما احتفت صحيفة ليكيب (L’Equipe) بالخليفي ضمن قائمتها الأخيرة لـ”أكثر 30 شخصية تأثيراً في كرة القدم الفرنسية”.

ويعتبر ناصر الخليفي قائداً مرموقاً في قطاع الإعلام والرياضة، وقد اختاره موقع فرانس فوتبول (France Football) أيضاً ضمن قائمته لـ”أكثر 50 شخصية مؤثرة في مايو 2020″.
وذكرت مجلة وورلد سوكر (World Soccer)، في تكريم الخليفي الأخير، أنه يحتل احدى المراتب الأولى في الرياضة العالمية بسبب الامتداد الفريد لتأثيره وطموحه، حيث إنه رئيس نادي باريس سان جيرمان، ورئيس مجلس إدارة مجموعة إعلامية عالمية في مجال الرياضة والترفيه، يبلغ عدد مشتركيها 55 مليون مشترك.

 

وزارة الصحة تعلن تعديل الفئة المؤهلة للحصول على لقاحات فيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة العامة عن تعديل الحد الأدنى للفئة العمرية المؤهلة للحصول على لقاحات فيروس كورونا (كوفيد-I٩) إلى ٦٠ عاما فما فوق.

ودعت الوزارة في تغريدة على حسابها بموقع تويتر جميع الأشخاص ممن هم في عمر ٦٠ عاما فما فوق والأشخاص المصابين بالأمراض المزمنة الشديدة إلى الحصول على اللقاحات من خلال ٢٧ مركزا صحيا في مختلف مناطق الدولة.

كما دعت الوزارة المواطنين والمقيمين إلى زيارة موقعها الإلكتروني للاطلاع على قائمة المراكز الصحية التي توفر لقاحات كوفيد١٩، وتعبئة النموذج الإلكتروني المخصص لطلب الحصول على اللقاح، وذك عبر الرابط: https://app-covid19.moph.gov.qa/ar/instructions.html

طقس معتدل الحرارة نهارا بارد ليلا على الساحل

توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس، حتى الساعة السادسة من مساء اليوم، معتدل الحرارة نهارا مع بعض السحب، ، ويصبح باردا ليلا على الساحل.. وفي البحر يصاحب الطقس بعض السحب في البداية، ويصبح صحوا إلى ضباب خفيف آخر الليل.

وتكون الرياح على الساحل جنوبية غربية في البداية، تصبح أغلبها شمالية غربية إلى جنوبية شرقية بسرعة تتراوح بين 5 و15 عقدة.. وفي البحر تكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة تتراوح بين 3 و12 عقدة، تصل إلى 15 عقدة شمالا.

ويتراوح مدى الرؤية الأفقية بين 4 و8 كيلومترات، ينخفض إلى 3 كيلومترات أو أقل على بعض المناطق في البداية.

ويتراوح ارتفاع الموج على الساحل بين قدم واحدة واثنتين.. وفي البحر بين قدم واحدة و3 أقدام، يرتفع إلى 4 أقدام شمالا.

أقصى درجة حرارة متوقعة في الدوحة /27/ درجة مئوية.

 

بيع 6 عقارات محجوزة في أول مزاد إلكتروني

أجرى المجلس الأعلى للقضاء، امس، أول مزاد إلكتروني لبيع العقارات المحجوزة تنوعت بين أراض فضاء وزراعية وعقارات، وبحسب إعلان صادر عن المجلس تتراوح أسعار العقارات المعروضة في المزاد بين 3 ملايين ريال و27 مليونا، وقد وضع المجلس عدداً من الشروط للانضمام لهذا المزاد.

وقال تقرير بثه تلفزيون قطر أمس إن هذا المزاد يعتبر أول مزاد إلكتروني للمجلس، ويأتي ضمن المبادرة الوطنية لتطوير أنظمة العدالة، حيث تم بيع نحو 6 عقارات مختلفة القيمة تنوعت بين أراض فضاء وأخرى زراعية، حيث يصل أقل سعر لافتتاح المزاد على أحد العقارات ما يقرب من 3 ملايين ريال وأعلى سعر من افتتاح المزاد 27 مليون ريال.

 

سعر جرام الذهب اليوم بالريال القطري

  • سعر جرام الذهب في قطر عيار 24 اليوم: 215.41 ريال قطري.
  • سعر جرام الذهب في قطر عيار 22 اليوم: 197.59 ريال قطري.
  • سعر جرام الذهب في قطر عيار 21 اليوم: 188.24 ريال قطري.
  • سعر جرام الذهب بقطر عيار 18 اليوم: 161.06 ريال قطري.
Exit mobile version