Site icon دوحتي

نشرة أخبار قطر اليوم

في هذا المقال سوف نعرض لكم اهم الأحداث المهمة التي حدثت اليوم في دولة قطر ، أخبار سياسية ورياضية وأخبار فيروس كورونا وعدد الاصابات الجديدة وحالات الشفاء ، بالإضافة إلي ذلك الطقس ودرجة الحرارة وأسعار الذهب في قطر اليوم ، ولمزيد من الأخبار التي تنشر يوميا تابعنا علي موقع دوحتي.

وزارة الصحة تستثني 19 فئة من الحجر الفندقي

أعلنت وزارة الصحة العامة تحديث قائمة الفئات المستحقة للحجر المنزلي، والتي سيتم العمل بها بدءا من الساعة الثانية ظهرا من يوم الأحد المقبل الموافق 24 يناير الجاري، في جميع منافذ الدولة المختلفة، وذلك بناء على سياسات السفر والعودة إلى دولة قطر التي تم الإعلان عنها سابقا.

وأوضحت الوزارة أنه في ضوء المعطيات الطبية الجديدة حول فيروس كورونا كوفيد-19، تستثنى الفئات المذكورة أدناه من الحجر الفندقي، ويسمح لها بالحجر المنزلي، قطريين كانوا أم مقيمين، وأفراد عائلاتهم ومرافقيهم القادمين معهم ممن يتشاركون ذات العنوان الوطني، بغض النظر عن الوجهة التي قدموا منها، وهي:
1. الأشخاص الذين يبلغون من العمر 65 سنة وما فوق.
2. الأشخاص الذين خضعوا لزراعة الأعضاء أو النخاع.
3. المرضى الذين يعانون من حالات تتطلب علاجا مثبطا للمناعة.
4. المرضى الذين يعانون من قصور القلب أو أمراض الشريان التاجي.
5. المرضى الذين يعانون من الربو (متوسط وعالي الشدة).
6. مرضى السرطان والخاضعون منهم لجلسات العلاج (العلاج الكيميائي أو العلاج الإشعاعي).
7. النساء الحوامل.
8. الأمهات المرضعات الحاضنات لأطفال تتراوح أعمارهم بين /0-5 /سنوات.
9. المرضى الذين يعانون من الفشل الكلوي الحاد (في آخر مراحله) أو الذين يخضعون لجلسات غسيل الكلى.

10. المرضى الذين يعانون من أمراض الكبد المزمنة.

11. المرضى الذين لديهم بتر في الأطراف السفلية.
12. الأشخاص من ذوي الإعاقة والذين يعتمدون على الآخرين للقيام بأنشطتهم اليومية.
13. الأطفال ذوو الإعاقة وأمهاتهم.
14. مرضى الصرع الذين يتلقون العلاج.
15. مرضى داء القدم السكرية.
16. الأشخاص الذين لديهم أقارب من الدرجة الأولى وافتهم المنية خلال 10 أيام الأخيرة.
17. الأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية نفسية ويخضعون للعلاج الدوائي والذين قد تسوء حالتهم الصحية في حال تم إبقاؤهم في أماكن مغلقة.
18. مرضى السكري المصحوب باعتلال الأعصاب أو الكلى أو شبكية العين وغيرها من مضاعفات المرض.
19. القاصر (أقل من 18 سنة) والمسافر دون رفقة ولي أمره/ الوصي عليه (شخص بالغ).
ونبهت الوزارة إلى أن المرافقين للحالات المستثناة والعائدين من السفر بمفردهم بدون صحبة ذويهم الذين كانوا معهم عند السفر، ملزمون بالحجر الفندقي، وعليهم بالتالي التأكد من إجراءات الحجز في أحد الفنادق قبل سفرهم بتاريخ العودة.

ولفتت إلى أن قرار الاستثناء من الحجر الفندقي لا يشمل الزوار القادمين إلى الدولة،  لكن يمكن تعليقه في الحالات التي تستدعي تطبيق سياسة الحجر الفندقي ،كعدم ملاءمة ظروف السكن لاشتراطات الحجر المنزلي، أو بقرار صادر من وزارة الصحة العامة يقضي بذلك بهدف التحكم بانتشار عدوى كوفيد-19 في الدولة.

كما يجب على المسافرين من أصحاب الأمراض المزمنة ، التسجيل في خدمة “صحتي” عبر الموقع الإلكتروني لمؤسسة حمد الطبية لاستخراج التقرير الطبي ونتيجة فحص فيروس كورونا /كوفيد-19/ من المراكز الصحية المعتمدة قبل 72 ساعة من السفر، أو التقديم على شهادة للأمراض المزمنة من المواقع الإلكترونية لمؤسسة حمد الطبية أو مؤسسة الرعاية الصحية الاولية.
ونوهت الوزارة، في سياق متصل، أنه سيتم مراجعة وتحديث هذه القائمة بشكل دوري بناء على المستجدات.

طقس بارد نسبيا ليلا على الساحل وتحذير من رياح قوية وأمواج عالية في البحر

حذرت إدارة الأرصاد الجوية من رياح قوية متوقعة وأمواج عالية أحيانا على المناطق الشمالية في عرض البحر.. وتوقعت أن يكون الطقس، حتى الساعة السادسة من مساء اليوم، معتدل الحرارة نهارا مع بعض السحب، يصاحبه غبر عالق على بعض مناطق الساحل في البداية، ويكون بادرا نسبيا ليلا.. وفي البحر تظهر بعض السحب في البداية، ثم يصبح صحوا.

وتكون الرياح على الساحل أغلبها شمالية غربية بسرعة تتراوح بين 7 و17 عقدة.. وفي البحر تكون الرياح شمالية غربية بين 10 و20 عقدة، وتصل إلى 28 عقدة على المناطق الشمالية أحيانا.

ويتراوح مدى الرؤية الأفقية بين 3 و8 كيلومترات.

ويتراوح ارتفاع الموج على الساحل بين 2 و3 أقدام، يرتفع إلى 5 أقدام أحيانا.. وفي البحر بين 3 و6 أقدام، يرتفع إلى 9 أقدام على المناطق الشمالية أحيانا.

أقصى درجة حرارة متوقعة في الدوحة /25/ درجة مئوية.

 

وزارة الصحة: شفاء 246 حالة وتسجيل 188 إصابة جديدة بفيروس كورونا

علنت وزارة الصحة العامة، اليوم، عن تسجيل 188 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) في الأربع والعشرين ساعة الأخيرة، من بينها 149 إصابة محلية مسجلة بين أفراد المجتمع و39 حالة بين المسافرين العائدين من الخارج الذين يخضعون للحجر الصحي.

كما سجلت وزارة الصحة شفاء 246 حالة من فيروس (كوفيد-19) في الـ24 ساعة الأخيرة، ليصل بذلك إجمالي عدد المتعافين من المرض في دولة قطر إلى 143858.
وأصدرت الوزارة بيانا حول مستجدات فيروس (كوفيد-19) في دولة قطر تضمن التالي:

حالات الإصابة والشفاء الجديدة
– تم الإعلان اليوم عن تسجيل 188 حالات إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، 149 حالة من أفراد المجتمع، و39 حالة من المسافرين العائدين من الخارج.
– تعافي 246 شخصا من الفيروس خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليصل بذلك العدد الإجمالي لحالات الشفاء في دولة قطر 143858.
– تم وضع جميع الحالات الجديدة في العزل وهم يتلقون الرعاية الصحية اللازمة وفقا لوضعهم الصحي.

 

“الصحة العالمية”: العالم على أعتاب “فشل أخلاقي كارثي” بسبب التوزيع غير العادل للقاح كورونا

قال الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، إن التوزيع العادل للقاحات كورونا /كوفيدـ19/ حول العالم يمر بمرحلة “خطر جدي”.

وأوضح تيدروس، خلال جلسة للمجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية، أن ظهور طفرات جديدة مؤخرا سريعة الانتشار من فيروس /كورونا/ يجعل من الطرح العادل للقاحات أكثر أهمية من أي وقت مضى.. محذرا من أن العالم على أعتاب “فشل أخلاقي كارثي” بسبب الطرح غير العادل للقاحات.

وأضاف أن طريقة التوزيع هذه يمكن أن تصبح بسهولة “لبنة أخرى في جدار عدم المساواة بين من يملكون ومن لا يملكون في العالم”، بحسب ما نقلته شبكة /سي إن بي سي/ الأمريكية.

 

اليوم قرعة مونديال الأندية

ستضيف مدينة زيوريخ السويسرية اليوم قرعة بطولة كأس العالم للأندية التي ستستضيفها قطر خلال الفترة من 4 الى 11 فبراير القادم بعدما كان مقررا انطلاقها منذ اول الشهر القادم قبل ان يتم تأجيلها بسبب انسحاب اوكلاند سيتي بطل اوقيانوسيا.
وبعد انسحاب أوكلاند سيتي، فإن المنافسات ستنحصر بين الدحيل وبايرن ميونيخ الالماني والأهلي المصري وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي وتيجريس المكسيكي، فيما يحدد الفائز بنهائي ليبرتادوريس والمقرر في 30 يناير ممثل أمريكا الجنوبية.
ومن المقرر ان يبدأ الدحيل المنافسة من الدور الثاني بخلاف ذلك يبقى شكل المنافسة بلا تغيير.

انخفاض مؤشر الإنتاج الصناعي بالدولة في نوفمبر الماضي

سجل مؤشر الإنتاج الصناعي في الدولة 91.2 نقطة، خلال شهر نوفمبر الماضي منخفضاً بنسبة 9.8 بالمئة مقارنة بالشهر السابق له (أكتوبر2020)، وبنسبة 10.1 بالمئة مقارنة مع الشهر المماثل من عام 2019.

ويعكس هذا المؤشر الصادر عن جهاز التخطيط والإحصاء تفاصيل نمو القطاعات الاقتصادية الصناعية المختلفة مثل التعدين، والصناعات التحويلية، وإنتاج الكهرباء، وإنتاج وتحلية الماء، والتي تبلغ أهميتها النسبية 83.6 بالمئة، و15.2 بالمئة، و0.7 بالمئة، و 0.5 بالمئة على التوالي.

وتشير بيانات جهاز التخطيط والإحصاء إلى أن مؤشر قطاع التعدين انخفض في نوفمبر الماضي بنسبة 11.8 بالمئة، قياسا بشهر أكتوبر السابق له، جراء تراجع الإنتاج في مجموعة النفط الخام والغاز الطبيعي بالنسبة ذاتها.. فيما ارتفع إنتاج مجموعة الأنشطة الأخرى للتعدين واستغلال المحاجر بنسبة 5.6 بالمئة.. كما سجل مؤشر هذا القطاع تراجعا سنويا قدره 11.5 بالمئة قياسا بشهر نوفمبر 2019

 

السلالة الجديدة لكورونا تظهر في المغرب

سجلت وزارة الصحة المغربية، أول حالة إصابة مؤكدة في البلاد، بالسلالة الجديدة من فيروس “كورونا” المكتشفة في بريطانيا.

ووفق بيان صادر عن الوزارة، فإن الحالة الجديدة جرى رصدها بميناء طنجة لدى مواطن مغربي قادم من إيرلندا على متن باخرة انطلقت من ميناء مرسيليا جنوبي فرنسا.

وأخضعت السلطات المغربية، المواطن المصاب بالسلالة الجديدة للعزل الصحي، مع إخضاع مخالطيه للبروتوكول الصحي الجاري به العمل في المملكة، وفقا لـ “سبوتنيك”.

وأكدت الوزارة، على اعتماد مجموعة من الإجراءات والتدابير للكشف المبكر وحصر أية حالات للسلالة المتحورة.

 

الولايات المتحدة تمنح سفير قطر أعلى وسام للخدمة العامة المتميزة

منحت الولايات المتحدة الأمريكية ممثلة بوزارة الدفاع الأمريكية، سعادة الشيخ مشعل بن حمد آل ثاني، سفير دولة قطر لدى الولايات المتحدة الأمريكية، وسام وزارة الدفاع للخدمة العامة المتميزة والذي يعتبر من أرفع الأوسمة التي تمنحها الولايات المتحدة لمسؤولين أمريكيين ومسؤولين في حكومات الدول الصديقة.

ويمنح الوسام تقديرا للخدمات المميزة والاستثنائية والإنجازات المبهرة التي قام بها الأشخاص المعنيون والذين يستحقون التقدير والثناء لما قدموه.

وقام سعادة السفير روبرت اوبراين، مستشار الأمن القومي الأمريكي، بتسليم الوسام لسعادة الشيخ مشعل بن حمد آل ثاني، سفير دولة قطر لدى الولايات المتحدة الأمريكية.

 

الوكرة والريان.. المواصلة أو المصالحة

يفتتح الوكرة والريان منافسات الاسبوع الخامس عشر من منافسات دوري نجوم QNB في المباراة التي ستقام على ملعب سحيم بن حمد بنادي قطر في تمام الساعة الرابعة والنصف.
الوكرة يسعى لتحقيق الفوز بعد غياب 3 جولات لم يعرف بها طعم الانتصارات من اجل الابتعاد عن دائرة الخطر بعدما تراجع للمركز العاشر في جدول الترتيب برصيد 14 نقطة.
بينما الريان يسعى لمواصلة عروضه القوية وانتصاراته بعد الفوز على الغرافة وقطر من اجل استمرار محاولاته لدخول مربع الكبار، حيث يحتل الرهيب المركز الخامس برصيد 22 نقطة، ولذلك هي مواجهة المواصلة او المصالحة، بمعنى أن الريان يريد مواصلة الفوز، والوكرة يسعى لمصالحة محبيه وجماهيره.

قطر الخيرية: دفعة مساعدات شتوية للنازحين واللاجئين السوريين

مع تزايد حدّة البرد القارس وهطول الأمطار والثلوج؛ تواصل قطر الخيرية تقديم دفعات جديدة من المساعدات الشتوية للنازحين واللاجئين السوريين ضمن حملتها لمواجهة مخاطر الشتاء ” دفء وسلام”، سواء في الداخل السوري أو في تركيا، وذلك للتخفيف من معاناتهم التي تفاقمت خصوصا في الأيام الأخيرة، وينتظر أن يستفيد منها عشرات الآلاف من الأسر المتضررة.
وتهدف المساعدات المقدمة إلى التخفيف من آثار موجات البرد القارس وهطول الأمطار والثلوج الذي حلت بالمنطقة، وتشمل مستلزمات المأوى والغذاء ومواد التدفئة والألبسة.

الديار القطرية توقع اتفاقية لافتتاح أول فرع لسلسلة «سينسبري» في لوسيل

وقعت شركة الديار القطرية ومجموعة أريان القابضة ( المالكة لشركة مراكز التجارية )  اتفاقية لافتتاح أول فرع لسلسلة سينسبري في قطر بمدينة لوسيل .

قام بتوقيع الاتفاقية من شركة الديار القطرية المهندس يوسف أبوبكر المصلح رئيس قطاع التطوير وإدارة الأصول في الشركة، ومن مجموعة أريان القابضة السيد محمد حسين العلي الرئيس التنفيذي للمجموعة. وذلك بحضور المهندس عبدالله بن حمد العطية الرئيس التنفيذي لشركة الديار القطرية، و سعادة السيد جون ويلكس السفير البريطاني في قطر ،  وسعادة الشيخ سحيم بن خالد آل ثاني رئيس مجلس إدارة أريان القابضة .والسيدة جينوس شريعتي مديرة التجارة والاستثمار في السفارة البريطانية ، والسيد عبدالكريم الزعبي الرئيس التنفيذي لشركة مراكز

 

سعر جرام الذهب اليوم بالريال القطري

  • سعر جرام الذهب في قطر عيار 24 اليوم: 215.41 ريال قطري.
  • سعر جرام الذهب في قطر عيار 22 اليوم: 197.59 ريال قطري.
  • سعر جرام الذهب في قطر عيار 21 اليوم: 188.24 ريال قطري.
  • سعر جرام الذهب بقطر عيار 18 اليوم: 161.06 ريال قطري.

 

الفيفا يعلن عن طرح تذاكر مونديال الأندية في قطر.. تعرف على طريقة الشراء

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن طرح تذاكر مونديال الأندية في قطر.

وأوضح الاتحاد – بحسب موقع اللجنة العليا للمشاريع والأرث – أن التذاكر ستتاح  لحاملي بطاقات فيزا في قطر لشراء تذاكر بطولة كأس العالم للأندية FIFA قطر 2020 المقدمة من Alibaba Cloud، وذلك من خلال عرض الشراء المسبق الحصري اعتباراً من اليوم الاثنين حتى يوم 21 من شهر يناير الجاري عبر موقع FIFA.com/tickets باستخدام بطاقات Visa.

ويتمتع المشجعون بفرصة حصرية للحصول على تذاكر المباريات عبر موقع FIFA.com/tickets باستخدام بطاقة Visa حتى يوم 21 يناير.

وتتوفر باقة من التذاكر بأسعار معقولة على أساس أسبقية الشراء، وتتراوح من 10 ريالات قطرية لتذكرة الفئة الثالثة للمباريات الخمس الأولى حتى 300 ريال قطري لتذكرة الفئة الأولى للنهائي.

Exit mobile version