Site icon دوحتي

نشرة أخبار قطر

ننشر لكم اليوم في هذا المقال اهم الأحداث المهمة التي حدثت اليوم في دولة قطر ، أخبار سياسية ورياضية وأخبار فيروس كورونا وعدد الاصابات الجديدة وحالات الشفاء ، بالإضافة إلي ذلك أخبار الطقس ودرجة الحرارة وأسعار الذهب في قطر اليوم ، و لمزيد من أخبار قطر التي تنشر يوميا تابعونا علي موقع دوحتي.

تعرف على قرعة مونديال الأندية في قطر

أسفرت قرعة مونديال كأس العالم للأندية 2021 في قطر، والتي أجريت في زيوريخ مساء اليوم الثلاثاء عن مواجهة مرتقبة بين الدحيل والأهلي المصري في 4 فبراير المقبل.

وأوقعت القرعة التي أجراها نائب مدير المسابقات لدى الفيفا خايمي يارزا بمشاركة حارس مرمى المنتخب السويسري السابق دييجو بيناجليو، فريق تيجريس أونال المكسيكي مع أولسان هيونداي الكوري الجنوبي في 4 فبراير.

وكان من المقرر أن يواجه الدحيل نادي أوكلاند سيتي النيوزيلندي في مباراة الافتتاح 1 فبراير قبل أن ينسحب الثاني من البطولة ليتأهل الأول إلى الدور الثاني لمواجهة الأهلي المصري.

ويقام مونديال الأندية في الفترة من 4 وحتى 11 فبراير المقبل، على ملعبي استاد المدينة التعليمية واستاد أحمد بن علي.

ومن المقرر أن يواجه الفائز من مواجهة الدحيل والأهلي، بايرن ميونيخ الألماني في نصف النهائي في 8 فبراير.

ويستضيف استاد أحمد بن علي أولى مباريات البطولة في الرابع من فبراير المقبل عند الساعة الخامسة مساءً بتوقيت الدوحة، فيما سيشهد استاد المدينة التعليمية تتويج الفريق الفائز بلقب مونديال الأندية 2021، حيث تنطلق المباراة النهائية للبطولة 11 فبراير عند الساعة التاسعة مساءً بتوقيت الدوحة.

يشارك في منافسات البطولة كل من الدحيل القطري، ممثل الدولة المستضيفة، والأهلي المصري، بطل إفريقيا، وبايرن ميونخ الألماني، بطل أوروبا، وأولسان هونداي الكوري، بطل آسيا، وتايجرز أونال، بطل أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي كونكاكاف، إضافة إلى بطل كأس ليبرتادوريس لأندية أمريكا الجنوبية الذي سيحدد يوم 30 يناير الجاري.

كيفية وفترة التقديم والعقوبات.. كل ما تريد أن تعرفه عن الإقرار الضريبي

نشر الحساب الرسمي للهيئة العامة للضرائب على موقع تويتر، تعريفًا شاملًا بالإقرار الضريبي، وكيفية تقديمه والملزمين به، وكشف الحساب عن العقوبات المترتّبة على عدم الالتزام بالإقرار الضريبي.

ما هو الإقرار الضريبي؟
الإقرار الضريبي هو بيان  يقر فيه المكلف لهيئة الضرائب بالدخل الخاضع للضريبة، وقيمة الضريبة المستحقة عليه، ويضتمن أربعة أنواع:
–    إقرار ضريبي على أساس الاستحقاق (لسعر ضريبة واحد، أو لأكثر من سعر ضريبة).
–    إقرار ضريبي على أساس المبدأ النقدي.
–    إقرار ضريبي 30-70.
–    إقرار ضريبي مبسط.

من الملزم بتقديم الإقرار الضريبي؟
جميع الشركات التجارية  والأفراد الذين يمارسون أنشطة اقتصادية  ويحقّقون دخلًا  خاضعًا للضريبة، ملزمون  بتقديم إقرار ضريبي ، ولو كانوا مستفيدين من إعفاء ضريبي كالمواطنين القطريين.

ما هي فترة تقديم الإقرار الضريبي؟
يتم تقديم الإقرار الضريبي خلال فترة 4 شهور بعد انتهاء السنة الضريبية، ويجوز تمديد الإقرار الضريبي لمدّة لا تزيد على (4) أشهر تبدأ من تاريخ آخر أجل لتقديم الإقرار الضريبي، إذا قدم المكلف طلبًا  بذلك وفقًا للإجراءات المحدّدة.

كيف يتم تقديم الإقرار الضريبي؟
يتم تقديم الإقرار الضريبي من خلال موقع بوابة ضريبة الإلكترونية: www.dhareeba.qa

ماذا يتوجب على المكلف بعد تقديم الإقرار الضريبي؟
–    المبادرة بتقديم إقرار ضريبي معدل لتصويب أيّة أخطاء أو ما وقع من سهو وسداد أية ضريبة مستحقّة قد تترتّب على التعديل
–    الاحتفاظ بالدفاتر والسجلات المحاسبية والمستندات المؤيدة لها الإقرارات     الضريبة على الدخل لمدة 10 سنوات متتالية للسنة التي تتعلق بها تلك الدفاتر والسجلات والمستندات.
–    الاستجابة لطلب الهيئة العامة للضرائب بتقديم إيضاحات أو بيانات أو مستندات إضافية تتعلق بالإقرارات الضريبية أو بالدفاتر والسجلات المحاسبية والمستندات.

ماذا يترتّب على عدم الالتزام بتقديم الإقرار الضريبي؟
يقع على المكلف الملزم بالضريبة جزاء مالي قدره 500 ريال عن كل يوم تأخير وبحد أقصى 180000 ريال، وجزاء مالي للتأخر في السداد بنسبة 2% من مبلغ الضريبة المستحقة عن كل شهر تأخير أو جزء منه، بما لا يجاوز الضريبة المستحقة.

ويقع على المكلف المستفيد من إعفاء ضريبي جزاء مالي قدره 10000 ريال قطري.

وفي حالات التهرب الضريبي يمكن معاقبة المتهرب بالحبس لمدة لا تتجاوز سنة والغرامة التي لا تزيد عن ثلاث أمثال الضريبة المستحقة أو بإحدى هاتين العقوبتين.

Exit mobile version