Site icon دوحتي

نشرة أخبار قطر اليوم

ننشر لكم اليوم في هذا المقال اهم الأحداث المهمة التي حدثت اليوم في دولة قطر ، أخبار سياسية ورياضية وأخبار فيروس كورونا وعدد الاصابات الجديدة وحالات الشفاء ، بالإضافة إلي ذلك أخبار الطقس ودرجة الحرارة وأسعار الذهب في قطر اليوم ، و لمزيد من أخبار قطر التي تنشر يوميا تابعونا علي موقع دوحتي.

الصحة العالمية ترد على الشائعات: لم نرصد أي وفيات ناتجة عن لقاح فايزر

خرجت منظمة الصحة العالمية لتوضيح ما يتم تداوله حول تسبب بعض اللقاحات بوفاة أشخاص في عدد من الدول، حيث أثار الخبر الذي أعلنته السلطات النرويجية الأسبوع الماضي عن وفاة 23 مسنا من المصابين بالفيروس نتيجة لقاح فايزر، جدلا واسعا .

وقالت مساعدة المدير العام للمنظمة “ماريانجيلا سيماو”، عبر “توتير”، الأربعاء، إن المنظمة لم تسجل أي وفاة نتجت عن تلقي المصابين لأي لقاح مضاد لـ”كورونا”.

وأضافت “سيماو”: “لدينا لقاح واحد يتم استخدامه على نطاق واسع عالميا، هو فايزر/بيونتيك، ولم نرصد أي وفيات ناجمة عن أي من اللقاحات المستخدمة حاليا”.

ولفتت إلى أن المنظمة “تتابع استخدام فايزر/بيونتيك وتقارير عنه من دول تم توزيعه فيها” في إشارة إلى ما أعلنته السلطات النرويجية الأسبوع الماضي عن وفاة 23 مسنا من المصابين بالفيروس تلقوا هذا اللقاح، واتضح من السلطات نفسها عدم وجود علاقة لوفاتهم باللقاح.

 

تحذير من رياح قوية ورؤية أفقية متدنية على الساحل وفي البحر

حذرت إدارة الأرصاد الجوية من رياح قوية ورؤية افقية متدنية على الساحل ومن رياح قوية وأمواج عالية ورؤية أفقية متدنية في عرض البحر، متوقعة أن يكون الطقس، حتى الساعة السادسة من مساء اليوم، باردا نسبيا ليلا مع غبار مثار على بعض المناطق، وفي عرض البحر يصاحب الطقس غبار خفيف مع بعض السحب.

وتكون الرياح على الساحل شمالية غربية بسرعة تتراوح بين 5 و15 عقدة، مع هبات تصل إلى 35 عقدة على بعض المناطق.. وفي البحر تكون الرياح شمالية غربية بسرعة بين 20 و30 عقدة، مع هبات تصل إلى 40 عقدة على بعض المناطق.

ويتراوح مدى الرؤية الأفقية بين 3 و8 كيلومترات، ينخفض إلى 2 كم أو أقل على بعض المناطق احيانا .

ويتراوح ارتفاع الموج على الساحل بين 3 إلى 5 أقدام .. وفي البحر بين 6 و 10 أقدام، يرتفع إلى 14 قدما على بعض المناطق.

أقصى درجة حرارة متوقعة في الدوحة /24/ درجة مئوية.

 

ملاذ كمبينسكي اللؤلؤة يتصدّر الفنادق المستدامة في قطر

حقق فندق مرسى ملاذ كمبينسكي، اللؤلؤة انجازا هاما بحصوله على الاعتماد الفضي من المؤسّسة البيئيّة “إرث تشيك”، المؤسّسة العالميّة الرائدة في مجال حماية البيئة والمعايير المهنية لقطاع السفر والسياحة. وقال السيد كريم طيّاش، المدير العام لفندق مرسى ملاذ كمبينسكي قائلاً: نحن فخورون جدّا بالحصول على الاعتماد الفضّي من مؤسسة “إرث تشيك”. هدفنا هو مواصلة المساهمة في المحافظة على محيطنا ويسعدنا أن نرى أن جهودنا يتم الاعتراف بها على نطاق عالمي. باعتبارنا فندقاً رائداً ليس فقط في قطر وأيضا في منطقة الشرق الأوسط ونمثّل علامة كمبينسكي العالميّة، فإننا ملتزمون تمامًا بتطبيق هذه المعايير البيئيّة العالميّة وحريصون على البقاء في صدارة الفنادق الصديقة للبيئة.ومن جهته صرّح السيد ستيوارت مور، الرئيس التنفيذي لشركة “إرث تشيك” إنّ السياحة هي صناعة عالميّة بقيمة تقدّر 1.4 تريليون دولار تؤثر بشكل مباشر على الوجهات التي تشغلها.

قطر تضاعف استثماراتها بالولايات المتحدة وآسيا

نشر موقع ” Observatoire du Qatar ” الناطق بالفرنسية تقريرا تحدث فيه عن الاستثمارات القطرية في الخارج وخططها التوسعية المستقبلية، مؤكدا أن الدوحة وبعد نجاحها في مشاريعها الخارجية في أوروبا، خاصة في كل من بريطانيا وألمانيا وكذلك تركيا التي تعد أحد أهم المراكز الاستثمارية بالنسبة لجهاز قطر للاستثمار أو ممثلي القطاع الخاص، تسعى في المرحلة القادمة إلى زيادة إلى رأس مالها الخارجي في كل من أمريكا الشمالية، بالإضافة إلى بلدان شرق آسيا، التي تطرح العديد من فرص الاستثمارات الواعدة في مجموعة من القطاعات، في مقدمتها الطاقة وكذا البنية التحتية والتكنولوجيا، التي تأتي على رأس قائمة المجالات التي توليها قطر اهتماما كبيرا، سواء كان ذلك في الداخل أو الخارج.
وكشف التقرير عن قائمة الدول التي تستعد الدوحة إلى مضاعفة حجم استثماراتها فيها خلال السنوات القليلة المقبلة، بداية من الولايات المتحدة الأمريكية التي ستشهد اقبالا متزايدا من طرف جهاز قطر للاستثمار وغيره من أصحاب المال الخواص، مضيفا لها الصين التي تعد سوقا مهما بالنسبة لجهاز قطر للاستثمار، بالنظر إلى ضخامته وقدرته على تمويل الأسواق الأخرى، زد إلى ذلك الهند التي دخلتها الدوحة بمجموعة من المشاريع من بينها الاستحواذ على حصة قدرها 25.1 في المائة في شركة”Adani Electricity Mumbai”، ومن ثم سنغافورة، وماليزيا التي يتوقع أن تكون أبرز الوجهات الاستثمارية لقطر في قطاع الصيرفة الإسلامية، التي تعد قطر من بين البلدان الرائدة فيه.

لوموند أراب: خطط قطرية لحماية المناخ ودعم الاقتصاد الأخضر

أكد تقرير نشره موقع لوموند أراب الفرنسي أن دولة قطر تعمل في ضوء رؤيتها الوطنية 2030 على اتخاذ العديد من الإجراءات لتطوير التقنيات المراعية لتغير المناخ وتبني الطاقة النظيفة وتطوير استثماراتها في الطاقات المتجددة لتحقيق انخراطها في استراتيجية الاقتصاد الأخضر وتنفيذ التزاماتها الدولية.
وأوضح التقرير الذي ترجمته “الشرق” أنه لضمان تحقيق الأهداف البيئية طويلة الأجل، وضعت دولة قطر مجموعة متكاملة من العناصر الثابتة لدفع الاستثمارات في اتجاه خيارات الطاقة النظيفة. كما تعمل الدوحة على أن يكون مونديال 2022، أول بطولة صديقة للبيئة “محايدة الكربون” عبر استخدام الطاقة الشمسية في الملاعب، واستخدام تكنولوجيا تبريد وإضاءة موفِّرة للطاقة والمياه.

بورصة قطر: عملية استحواذ محتملة لشركة تابعة لـ”الخليج للمخازن”

علنت شركة الخليج للمخازن عن عرض محتمل لعملية استحواذ غير مباشرة لشركة الخليج للمخازن للكيماويات التابعة بنسبة 100% لشركة الخليج للمخازن /شركة مساهمة عامة قطرية/، والتي تنوي الاستحواذ على شركة /أيروكيم اللوجستية/ بالإضافة إلى موقع التخزين الخاص بها وذلك بغرض توسيع نشاطات الشركة.

وأكدت شركة الخليج للمخازن أنها تسعى جاهدة للالتزام بكافة مبادئ الإفصاح المعمول بها بالإفصاح عن تفاصيل عملية الاستحواذ المذكورة ومستجداتها حسب اللوائح والقوانين ذات الصلة، وذلك بحسب ما نشره موقع بورصة قطر.

سعر جرام الذهب اليوم بالريال القطري

  • سعر جرام الذهب في قطر عيار 24 اليوم: 215.41 ريال قطري.
  • سعر جرام الذهب في قطر عيار 22 اليوم: 197.59 ريال قطري.
  • سعر جرام الذهب في قطر عيار 21 اليوم: 188.24 ريال قطري.
  • سعر جرام الذهب بقطر عيار 18 اليوم: 161.06 ريال قطري.

 

منتخبنا الوطني لليد يواجه الدنمارك اليوم في المونديال.. بطل آسيا يتحدى بطل العالم

يلتقي منتخبنا الوطني لكرة اليد اليوم مع منتخب الدنمارك، في تمام الساعة العاشرة والنصف مساء بتوقيت الدوحة، على صالة استاد القاهرة الدولي، في اولى مبارياته بالدور الرئيسي ببطولة العالم لكرة اليد الجارية في جمهورية مصر العربية، يدخل منتخبنا اللقاء برصيد نقطتين حصل عليهما من الدور التمهيدي، حيث تأهل كثاني المجموعة الثالثة، في حين يدخل المنتخب الدنماركي اللقاء برصيد 4 نقاط، تصدر بها المجموعة الرابعة.

الأدعم قدم مستوى طيبا خلال الدور التمهيدي للبطولة، حيث حقق الفوز على أنجولا في الجولة الافتتاحية، ثم حقق الفوز على اليابان في الجولة الثانية، وخسر بفارق هدفين أمام كرواتيا وصيف اوروبا، ليحتل المركز الثاني في المجموعة خلف كرواتيا المتصدر، وتأهل للمجموعة الثانية التي سيواجه خلالها منتخبات الدنمارك والبحرين والارجنتين على التوالي.

Exit mobile version