Site icon دوحتي

نشرة أخبار قطر اليوم

ننشر لكم اليوم في هذا المقال اهم الأحداث المهمة التي حدثت اليوم في دولة قطر ، أخبار سياسية ورياضية وأخبار فيروس كورونا وعدد الاصابات الجديدة وحالات الشفاء ، بالإضافة إلي ذلك أخبار الطقس ودرجة الحرارة وأسعار الذهب في قطر اليوم ، و لمزيد من أخبار قطر التي تنشر يوميا تابعونا علي موقع دوحتي.

الأرصاد: تحذير من رياح قوية وأمطار رعدية في البحر

حذرت إدارة الأرصاد الجوية من رياح قوية متوقعة مع أمواج عالية في البداية وأمطار رعدية على بعض المناطق في البحر خلال فترة الظهيرة… وتوقعت أن يكون الطقس، حتى الساعة السادسة من مساء اليوم، باردا نسبيا نهارا مع بعض السحب، ويكون باردا ليلا.. وفي البحر يصاحب الطقس سحب متفرقة، ثم يصبح غائما جزئيا مع فرصة لأمطار على بعض المناطق خلال فترة الظهيرة قد تكون رعدية أحيانا.

وتكون الرياح على الساحل شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة تتراوح بين 6 و 16 عقدة.. وفي البحر تكون الرياح شمالية غربية بسرعة تتراوح بين 10 و20 إلى 28 عقدة في البداية، تصبح شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة تتراوح بين 5 و15 عقدة فيما بعد.

ويتراوح مدى الرؤية الأفقية بين 4 و8 كيلومترات.

ويتراوح ارتفاع الموج على الساحل بين 2 و4 أقدام، يرتفع إلى 5 أقدام في البداية.. وفي البحر بين 3 و6 أقدام، يرتفع إلى 9 أقدام في البداية، ثم ينخفض إلى ما بين 2 و4 أقدام فيما بعد

أقصى درجة حرارة متوقعة في الدوحة /21/ درجة مئوية.

 

2635.7 مليون ريال تداولات البورصة في أسبوع

أثر أداء البورصة خلال الأسبوع بالبيانات المفصح عنها لأربع شركات هي المصرف والريان والأهلي ووقود، ففي حين استقرت أرباح المصرف عند مستوى 3.06 مليار ريال، واستقرت أرباح الريان عند مستوى 2.17 مليار ريال، وسجلت أرباح الأهلي زيادة طفيفة إلى 680 مليون ريال، وتراجعت أرباح وقود بنسبة 42% إلى 707 ملايين ريال، فإن التوزيعات قد انخفضت حيث ان توزيعات المصرف قد انخفصت إلى 0.4 ريال للسهم، وانخفضت توزيعات الريان إلى 0.17 ريال للسهم، فيما انخفضت توزيعات وقود إلى 0.46 ريال للسهم، وانخفضت توزيعات الأهلي إلى 0.15 ريال. وبالنتيجة تراجع المؤشر العام في أسبوع بنسبة 1.6% إلى 10736 نقطة.
وفي تفصيل ما حدث يشير مركز البيرق للدراسات، استناداً إلى بيانات التقرير الأسبوعي لموقع بورصة قطر، إلى أن المؤشر العام قد انخفض بنحو 177.5 نقطة وبنسبة 1.6% عن الأسبوع السابق ليصل إلى مستوى 10736.4 نقطة، كما انخفض مؤشر الريان الإسلامي بنسبة 1.6%. وقد انخفضت خمسة من المؤشرات القطاعية كان أكثرها انخفاضاً مؤشر قطاع البنوك بنسبة 2.4%، فمؤشر قطاع التأمين بنسبة 2.3%، ثم مؤشر قطاعي الخدمات والصناعة بنسبة 0.7%، فمؤشر قطاع النقل بنسبة 0.4%، في حين ارتفع مؤشر قطاع العقارات بنسبة 0.8%، ثم مؤشر قطاع الاتصالات بنسبة 0.1%.

مديرو مكاتب سفر: الخطوط القطرية تقود تعافي قطاع السفر العالمي

اشاد عدد من مديري مكاتب السفر والسياحة بجهود الخطوط الجوية القطرية المتواصلة في تفعيل تدابير صارمة لتوفير تجربة سفر امنة وسليمة مؤكدين ان الخطوط القطرية التي تتربع على عرش صناعة السفر العالمي تضع معايير السلامة لمسافريها على رأس اولوياتها الامر الذي جعلها تقود تعافي قطاع السفر العالمي بلا منازع مشيدين بتحقيق الناقلة للمعيار الماسي لتقييم السلامة الذي احرزته بعد تقييم دقيق لمعايير الصحة والسلامة الصارمة المتعلقة بكوفيد-19 التي تتبعها الخطوط الجوية القطرية ضمن عملياتها التشغيلية مبينين ان الناقلة بجهودها النوعية في مجال السلامة تعزز حقيقة أن السفر جواً اصبح آمن ولا يشكل أي مصدر قلق للمسافرين. موضحين في هذا السياق ان الناقلة تطبق اعلى معطيات النظافة والتعقيم على متن طائراتها كما تتضمن تدابير السلامة على متن الطائرات توفير معدات الحماية الشخصية لأفراد طاقم الضيافة وحقيبة مستلزمات الحماية الشخصية وواقٍ للوجه للمسافرين على جميع الدرجات مشيدين بجهود الخطوط الجوية القطرية التي اضحت شركة الطيران المفضلة لجميع المسافرين العالميين بفضل ما تنتهجه وتنزله على ارض الواقع من تدابير حديثة وإجراءات احترازية لتوفير قطاع سفر سليم وآمن.

قطر تستضيف أول جولتين من بطولة العالم للموتو جي بي

تصدرت حلبة لوسيل الدولية بسباقين متتاليين الروزنامة النهائية للموسم 2021 من بطولة العالم للدراجات النارية للموتو جي بي والمكونة من 19 جولة، والتي أعلنتها اللجنة المنظمة اليوم بعد التنسيق مع الاتحاد الدولي للدراجات النارية وشركة /دورنا/ الراعي الرسمي للبطولة، وذلك من أجل منح المشجعين لمحة عن المكان والزمان لسباقاتهم المفضلة.

وستكون جائزة قطر الكبرى، التي تقام على حلبة لوسيل الدولية تحت الأضواء الكاشفة، هي الجولة الافتتاحية للموسم الجديد، إذ من المقرر أن تنطلق جولة قطر يوم 26 مارس المقبل، وعلى مدار ثلاثة أيام، وذلك كما كان مقررا في الروزنامة الأولية، ولكن بعد التغيير ستستضيف قطر الجولة التالية أيضا، لتكون جائزة الدوحة الكبرى هي ثاني جولات البطولة العالمية أيضا على حلبة لوسيل الدولية خلال الفترة من 2- 4 أبريل.

 

قمة خليجية بنكهة مونديالية اليوم

أدعم اليد يواجه البحرين في بطولة العالم

يخوض منتخبنا الوطني لكرة اليد في تمام الساعة الخامسة والنصف عصر اليوم بتوقيت الدوحة، ثاني مبارياته في الدور الرئيسي ببطولة العالم لكرة اليد الجارية في جمهورية مصر العربية، حيث يلتقي المنتخب البحريني في قمة خليجية بنكهة مونديالية تحتضنها صالة استاد القاهرة الدولي.

يدخل منتخبنا الأدعم اللقاء برصيد نقطتين يحتل بها المركز الرابع في المجموعة الثانية، في حين لا يمتلك المنتخب البحريني أي نقاط، ويتذيل ترتيب المجموعة، لذا فإن هذه المواجهة تمثل تحديا حقيقيا أمام الأدعم من أجل تحقيق الفوز وحصد نقطتين جديدتين تحافظان على آمال التأهل للدور ربع النهائي للبطولة، فالمنتخب الدنماركي حامل لقب البطولة نجح في تصدر المجموعة برصيد 6 نقاط، يليه المنتخب الكرواتي في المركز الثاني برصيد 5 نقاط، ثم المنتخب الأرجنتيني برصيد 4 نقاط، ثم منتخبنا الأدعم برصيد نقطتين، ثم المنتخب الياباني برصيد نقطة واحدة، وأخيراً المنتخب البحريني بدون نقاط، ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، في حين تلعب باقي المنتخبات مباريات ترتيبية.

 

انطلاق منافسات بطولة قطر المحلية الـ23 لجمال الخيل العربية الأصيلة

انطلقت اليوم منافسات بطولة قطر المحلية الـ23 لجمال الخيل العربية الأصيلة المقامة على مدار 4 أيام متواصلة على ميدان لونجين بالشقب (عضو مؤسسة قطر) بمشاركة 450 من الجياد العربية الأصيلة قسمت على 14 فئة.

وأسفرت منافسات المهرات المواليد الأبطال عن فوز المهرة “خولة الريان” ملك مربط الماجدة بالمركز الأول والميدالية الذهبية، وجاءت “جليلة إيه تي” ملك مربط الثمامة في المركز الثاني ونالت الفضية، وحصلت “تبرة الناصر” ملك مربط الناصر على المركز الثالث والميدالية البرونزية.

وضمن منافسات الامهار المواليد الأبطال فاز بالمركز الأول “اريب الناصر” ملك مربط الناصر ونال الميدالية الذهبية، وحل في المركز الثاني “غيث الشقب” ملك الشقب ونال الفضية، وفي المركز الثالث “بغداد الهزاع” ملك مربط الهزاع ونال البرونزية.

وكانت المنافسات التأهيلية لفئة المواليد المهرات قسمت الى أربع فئات وتأهل منها أول 3 مراكز للمنافسة في فئة الأبطال، كما اقيمت منافسات الأمهار لـ4 فئات تأهل منها ايضا أول 3 مراكز الى النهائيات.

 

سعر جرام الذهب اليوم بالريال القطري

Exit mobile version