Site icon دوحتي

نشرة أخبار قطر اليوم

أخبار قطر اليوم

ننشر لكم اليوم في هذا المقال اهم الأحداث المهمة التي حدثت اليوم في دولة قطر ، أخبار سياسية ورياضية وأخبار فيروس كورونا وعدد الاصابات الجديدة وحالات الشفاء ، بالإضافة إلي ذلك أخبار الطقس ودرجة الحرارة وأسعار الذهب في قطر اليوم ، و لمزيد من أخبار قطر التي تنشر يوميا تابعونا علي موقع دوحتي.

ترقب كبير لانطلاق أغلى البطولات

تنطلق مساء غد الإثنين منافسات النسخة التاسعة والأربعين من بطولة كأس سمو الأمير، في المشهد الاول لأغلى البطولات، بإقامة 3 مباريات في اليومين الأوليين وتختتم المنافسات في اليوم الثالث بإقامة مباراتين فقط لتقام المباريات الثمانية على مدى ثلاثة أيام 25و26و27 يناير الجاري قبل التوجه للمرحلة الثانية من البطولة.
وستكون البداية بمباراة قطر والشمال في الساعة الرابعة والربع مساء من يوم الإثنين على استاد سحيم بن حمد الذي يشهد مواجهة الوكرة والخريطيات في الساعة السابعة والربع من اليوم ذاته، في حين يلتقي الدحيل والأهلي على الساعة السابعة والربع على استاد حمد الكبير.

 

محامون ومستهلكون لـ الشرق: تكثيف الرقابة لمكافحة الغش والاستغلال التجاري

أكد محامون وتجار ومستهلكون أهمية عرض المنتج الوطني وترويجه بشكل يعزز تنافسيته في الأسواق ويساهم في تسويقه بأسعار تنافسية. وأكدوا أن المنظومة القانونية تمنع التلاعب والغش التجاري إلا أن ذلك لا ينفي الحاجة لتكثيف الرقابة لمكافحة الغش وتفاوت الأسعار، وقالوا إن الفترة الأخيرة التي شهدت طفرة في المنتج الوطني وإصدار العديد من التشريعات لحماية المنتج الوطني تتطلب إجراءات مصاحبة لمنع التلاعب في الأسعار أو القيام بممارسات لاتلبي متطلبات تحقيق الاكتفاء الذاتي.

مكون من جرعة واحدة.. الولايات المتحدة ترجح الموافقة على لقاح جديد مضاد لفيروس كورونا خلال أسبوعين

قال السيد آنتوني فاوتشي، مستشار البيت الأبيض وكبير خبراء الأوبئة في الولايات المتحدة، إن اللقاح الذي تعمل شركة /جونسون آند جونسون/ على تطويره ستتم المصادقة عليه خلال فترة لا تتجاوز الأسبوعين.

وأضاف فاوتشي، في مقابلة مع قناة /MSNBC/ الأمريكية اليوم، “سأكون متفاجئا إن استغرق الأمر أكثر من أسبوعين من الآن ليتم تحليل البيانات وصنع القرار”، لافتا إلى أن اللقاح الجديد يختلف عن لقاحي /فايزر/ و/موديرنا/ بكونه مكون من جرعة واحدة، بينما تحتاج اللقاحات الأخرى إلى جرعتين بفاصل زمني يصل إلى ستة أسابيع.

 

عميد الأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد يشيد بجهود دولة قطر في تحقيق النزاهة ومحاربة الفساد

أشاد سعادة السيد توماس ستيلزر عميد الأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد بالجهود التي تبذلها دولة قطر في مجالات النزاهة ومحاربة الفساد، مؤكداً استعداد وحرص الأكاديمية على مواصلة تعاونها المثمر مع المؤسسات والهيئات القطرية ذات العلاقة.

جاء ذلك خلال لقاء سعادة السيد سلطان بن سالمين المنصوري سفير دولة قطر لدى جمهورية النمسا ومندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في فيينا، مع سعادة السيد توماس ستيلزر، حيث تم بحث آفاق التعاون الثنائي بين دولة قطر والأكاديمية وسبل تعزيزها.

 

المنتخب القطري يواجه نظيره الأرجنتيني غدا في بطولة العالم لكرة اليد

يلتقي المنتخب القطري لكرة اليد مع نظيره الأرجنتيني غدا /الاثنين/ في آخر مبارياته ضمن منافسات الدور الرئيسي في بطولة العالم السابعة والعشرين للرجال لكرة اليد، المقامة حاليا في مصر وتستمر لغاية الحادي والثلاثين من شهر يناير الحالي.

وتكتسب المواجهة أهمية بالغة للمنتخب القطري حيث يسعى فيها إلى الفوز من أجل الإبقاء على حظوظه في الصعود إلى الدور ربع النهائي على أمل أن تخدمه نتيجة مباراة الدنمارك وكرواتيا والتي في حال فوز الأول بها فإن ذلك يضمن للأدعم الصعود إلى الدور ربع النهائي برفقة الدنمارك الذي حسم تأهله، بالإضافة إلى صدارة المجموعة حيث يحتل المركز الأول برصيد 8 نقاط ويليه الأرجنتين في المركز الثاني برصيد 6 نقاط ثم كرواتيا في المركز الثالث برصيد 5 نقاط فيما يأتي المنتخب القطري في المركز الرابع برصيد 4 نقاط .

وزارة الصحة تكشف موعد بدء زراعة القلب الحي والرئة وتفاصيل عمليات نقل الأعضاء في قطر.

أعلن الدكتور يوسف المسلماني المدير الطبي لمستشفى حمد العام، مدير مركز قطر قطر لزراعة الأعضاء عن إطلاق برنامج زراعة القلب الحي في قطر قريباً، وبدء التحضيرات لإجراء عمليات زراعة الرئة خلال شهرين.

وتحدث خلال مقابلة مع برنامج نبض على إذاعة قطر مساء اليوم السبت، عن تفاصيل عمليات زرعة الأعضاء وشروط التبرع والتعقيدات التي تصاحب مثل هذا النوع من العمليات.

وأوضح أن الموضوع المعقد في عمليات زراعة الأعضاء هو التنسيق المطلوب بين جميع الفرق العاملة في عملية زراعة العضو، مضيفاً: نبدأ بالفريق المتخصص في إزالة العضو من المتبرع، والفريق الجراحي الثاني وتخصصه وضع العضو في هذا المريض وبينهما يمر المريض خلال فترات كبيرة جداً من التنسيق والترتيب.

 

طقس بارد الليلة مع بعض السحب وغبار عالق

توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس الليلة وحتى الساعة السادسة من صباح يوم غد /الأحد/ باردا، مع بعض السحب وغبار عالق ببعض المناطق على الساحل، وغبار عالق وسحب متفرقة أحيانا في عرض البحر.
وتكون الرياح على الساحل، أغلبها، شمالية غربية بسرعة تتراوح بين 5 و15 عقدة.. وفي البحر تكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية بسرعة تتراوح بين 5 و15 عقدة، مع هبات تصل سرعتها إلى 19 عقدة ببعض المناطق أحيانا.
ويتراوح مدى الرؤية الأفقية بين 3 و8 كيلومترات.
ويتراوح ارتفاع الموج على الساحل بين قدم واحدة و3 أقدام، ويرتفع إلى 4 أقدام ببعض المناطق أحيانا.. وفي البحر بين قدمين و4 أقدام، ويرتفع إلى 5 أقدام ببعض المناطق أحيانا.
أدنى درجة حرارة متوقعة في الدوحة /15/ درجة مئوية.

سعر جرام الذهب اليوم بالريال القطري

  • سعر جرام الذهب في قطر عيار 24 اليوم: 217.29 ريال قطري.
  • سعر جرام الذهب في قطر عيار 22 اليوم: 199.47 ريال قطري.
  • سعر جرام الذهب في قطر عيار 21 اليوم: 190.12 ريال قطري.
  • سعر جرام الذهب بقطر عيار 18 اليوم: 162.96 ريال قطري.
Exit mobile version