Site icon دوحتي

نشرة أخبار قطر اليوم

أخبار قطر اليوم

ننشر لكم اليوم في هذا المقال اهم الأحداث المهمة التي حدثت اليوم في دولة قطر ، أخبار سياسية ورياضية وأخبار فيروس كورونا وعدد الاصابات الجديدة وحالات الشفاء ، بالإضافة إلي ذلك أخبار الطقس ودرجة الحرارة وأسعار الذهب في قطر اليوم ، و لمزيد من أخبار قطر التي تنشر يوميا تابعونا علي موقع دوحتي.

الصحة: شفاء 123 حالة وتسجيل 277 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة العامة، اليوم، عن تسجيل 277 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا /كوفيد-19/ في الأربع والعشرين ساعة الأخيرة، من بينها 259 إصابة محلية مسجلة بين أفراد المجتمع و18 حالة بين المسافرين العائدين من الخارج الذين يخضعون للحجر الصحي.

كما سجلت وزارة الصحة شفاء 123 حالة من فيروس /كوفيد-19/ في الـ24 ساعة الأخيرة، ليصل بذلك إجمالي عدد المتعافين من المرض في دولة قطر إلى 144981.

وأصدرت الوزارة بيانا حول مستجدات فيروس /كوفيد-19/ في دولة قطر تضمن التالي:

حالات الإصابة والشفاء الجديدة:

– تم الإعلان اليوم عن تسجيل 277 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا /كوفيد-19/، منها 259 حالة بين أفراد المجتمع، و18 حالة بين المسافرين العائدين من الخارج.

– تعافي 123 شخصا من الفيروس خلال الـ24 ساعة الماضية، ليصل بذلك العدد الإجمالي لحالات الشفاء في دولة قطر إلى 144981.

– تم وضع جميع الحالات الجديدة في العزل وهم يتلقون الرعاية الصحية اللازمة وفقا لوضعهم الصحي.

 

المؤشر العام للبورصة يغلق على انخفاض

سجل المؤشر العام لبورصة قطر، امس، انخفاضا بقيمة 29.45 نقطة، أي ما نسبته 0.27 بالمائة، ليصل إلى 10 آلاف و706.9 نقطة، وتم خلال الجلسة تداول 197 مليونا و546 ألفا و313 سهما بقيمة 449 مليونا و946 ألفا و951.096 ريال نتيجة تنفيذ 8149 صفقة في جميع القطاعات، وأثر على المؤشر العام تراجع 3 قطاعات تقدمها النقل، ويليه التأمين، والاتصالات، بينما ارتفعت قطاعات العقارات، والصناعة، والبنوك والخدمات المالية، ثم البضائع، وهبط النقل بنسبة 0.85%، بضغط رئيسي لانخفاض سهم الملاحة بنسبة 1.51%، وفي المقابل ارتفع العقارات 0.78%، لنمو أسهم القطاع الأربعة على رأسها مزايا بـ3.50%.

يلتقيان الليلة على استاد سحيم بن حمد.. الوكرة والخريطيات.. خارج نطاق التوقعات

يلتقي فريقا الوكرة والخريطيات بداية من السابعة والربع من مساء اليوم على استاد سحيم بن حمد بنادي قطر في افتتاح منافساتهما باغلى الكؤوس ضمن الدور ثمن النهائي، حيث تمثل المواجهة تحديا كبيرا بالنسبة للفريقين، اللذين يسعى كل منهما الى الوصول لدور الثمانية بأغلى البطولات.
مواجهات اغلى الكؤوس لا تقبل التوقعات وهي عنوان الاثارة والتشويق حيث يدخل الفريقان المواجهة اليوم من اجل تحقيق الفوز ومواصلة المشوار بالكأس الغالية حيث يعد الفوز بهذه المباراة والعبور الى الدوري ربع النهائي بمثابة طوق النجاة لكلا الطرفين من اجل مواصلة المنافسة على البطولة الغالية واستعادة الاجواء الايجابية في ظل ازمة النتائج التي يمر بها كلاهما بدوري النجوم.

 

NGI: قطر تلعب دوراً حاسماً في الحد من تغير المناخ

قال الموقع العالمي المتخصص في صناعات الغاز ومشتقاته، Natural Gas Intelligence – NGI، إن قطر تعتبر أكبر منتج للغاز الطبيعي المسال في العالم، ومن خلال تنفيذ استراتيجيتها الجديدة للاستدامة التي أعلنتها قطر للبترول، ستلعب دورًا حاسمًا في المساعدة في الحد من تأثير تغير المناخ من خلال تنفيذ تدابير للحد من الانبعاثات، وإنتاج الغاز الطبيعي المسال باستخدام أحدث تقنيات الحد من الكربون. وقال محرر شؤون الطاقة بالموقع، جاميسون كوكلين، إن قطر للبترول كشفت مؤخرا عن خطة طموحة لخفض الانبعاثات وتقليل البصمة البيئية لعمليات الوقود الأحفوري بشكل كبير، وأطلقت مؤخرا مبادرة لخفض الانبعاثات من الغاز الطبيعي المسال وعمليات التنقيب والإنتاج. واضاف أن استراتيجية الشركة للاستدامة تحدد أهدافًا تتماشى مع أهداف اتفاق الأمم المتحدة للمناخ، والمعروف باسم اتفاقية باريس، التي تمت صياغتها في عام 2015 للتخفيف من ارتفاع درجات الحرارة العالمية، وخفض كثافة الانبعاثات في منشآت الغاز الطبيعي المسال في قطر بنسبة 25٪ و15٪ في منشآت التنقيب والإنتاج.

 

الليلة بملعب حمد الكبير بأغلى البطولات.. الدحيل والأهلي لقاء ناري وثأري

يستضيف ملعب حمد الكبير بالنادي العربي مساء اليوم في تمام الساعة السابعة والربع مساء مواجهة القمة بين فريقي الأهلي والدحيل في الدور الــ 16 من بطولة كأس سمو الأمير وسيخوض العميد والطوفان اللقاء بهدف واحد وهو الوصول لدور الثمانية من أغلى البطولات، وهو ما يزيد من قوة وحماس المواجهة التي ستكون ساخنة من دون شك في اجواء الدوحة الباردة ويحتل الدحيل المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 28 نقطة. أما الأهلي فيتواجد في المركز السادس برصيد 23 نقطة.

 

أسعار خاصة من “القطرية” لتذاكر الطلاب.. تعرف على المزايا والشروط

قالت الخطوط الجوية القطرية إنها مستمرة في الالتزام بتقديم مزايا خاصة عبر إطلاق نادي الطلاب الذي صمم خصيصاً لتلبية احتياجاتهم.

وبمناسبة اليوم الدولي للتعليم، قالت القطرية عبر حسابها بموقع تويتر: نود أن نتقدم بالشكر لجميع الطلاب الذين اختاروا البدء برحلتهم معنا كخطوط الطيران التي يمكنهم الوثوق بها. مستمرون بالتزامنا بتقديم الأفضل عبر إطلاق نادي الطلاب الذي صمم خصيصاً لتلبية احتياجاتك.

وأوضحت عبر فيديو نشرته بموقع تويتر أن المزايا الحصرية هي خدمة استثنائية وإنترنت مجاني وأسعار تذاكر خاصة وترقية درجة نادي الامتياز كهدية للتخرج وغيرها إضافة إلى المرونة في تغيير خطط السفر، داعية إلى الانضمام إلى نادي الطلاب.

وكانت القطرية أطلقت في نوفمبر الماضي برنامجاً عالمياً حصرياً للطلاب في جميع أنحاء العالم، قائلة: لأنك طالب العلم والمعرفة، سوف نكون معك أثناء سفرك للدراسة، أو عند العودة إلى الجامعة، أو لزيارة العائلة والأصدقاء في العطلات، يقدم برنامج نادي الطلاب الحصري مزايا وتخفيضات لا تضاهى وغيرها الكثير، لتحلّق بطموحك طوال رحلتك التعليمية.

 

طقس بارد الليلة مع غبار عالق على الساحل وفي البحر

توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس الليلة وحتى الساعة السادسة من صباح يوم غد /الإثنين/ باردا، مع بعض السحب وغبار عالق ببعض المناطق على الساحل لاحقا.. وفي عرض البحر تصاحب الطقس سحب متفرقة في البداية وغبار عالق أحيانا، مع فرصة لتشكل ضباب خفيف ببعض المناطق فيما بعد.

وتكون الرياح على الساحل، أغلبها، شمالية غربية بسرعة تتراوح بين 3 و12 عقدة.. وفي البحر تكون الرياح شمالية غربية بسرعة تتراوح بين 5 و15 عقدة، مع هبات تصل سرعتها إلى 20 عقدة أحيانا.
ويتراوح مدى الرؤية الأفقية بين 3 و8 كيلومترات.
ويتراوح ارتفاع الموج على الساحل بين قدم واحدة و3 أقدام، ويرتفع إلى 4 أقدام أحيانا.. وفي البحر بين قدمين و4 أقدام، ويرتفع إلى 6 أقدام أحيانا.

أدنى درجة حرارة متوقعة في الدوحة /16/ درجة مئوية.

قطر الذكية..1.7 مليون زائر يحصلون على خدمات “مايكروسوفت” بالدوحة في 2022

سلط موقع “cnn” الضوء على افتتاح قطر لمنطقة “مايكروسوفت أزور” الحديثة، وهي منطقة تدعمها مراكز بيانات مايكروسوفت التي توفر خدمات سحابية سريعة، وموثوقة، وآمنة للمؤسسات، تمكّنها من حفظ بياناتها فيها.

وأشار الموقع – في تقرير له اليوم الأحد – إلى أن دولة قطر أصبحت مثالاً يُحتذى به، إذ إنّها تستثمر في مجال التكنولوجيا بهدف تعزيز اقتصاد البلاد، فيما تعمل على بلورة مجتمع مستدام.

وأوضح التقرير أن برنامج قطر الذكية يعد من أهم مرتكزات رؤية قطر 2030، وهو عبارة عن مبادرة للتحوّل الرقمي يمتد على خمس سنوات، وتم إطلاقه عام 2017، وقُدرت قيمته بـ1.64 مليار دولار أمريكي، في مسعى إلى الاستفادة من التكنولوجيا الرقمية لتعزيز جوانب المجتمع كافة، بدءاً بالمواصلات والخدمات اللوجستية، ووصولاً إلى الرعاية الصحية، والبيئة، والرياضة.

وأضاف: يُعد دمج مشاريع قطر الذكية أساسياً لتحقيق هدف مجتمع قادر على حفظ مستوى معيشي مرتفع لجميع مواطنيها، سيما في عصر يشهد اضطرابات غير مسبوقة.

 

سعر جرام الذهب اليوم بالريال القطري

Exit mobile version