Site icon دوحتي

نشرة أخبار قطر اليوم

أخبار قطر اليوم

ننشر لكم اليوم في هذا المقال اهم الأحداث المهمة التي حدثت اليوم في دولة قطر ، أخبار سياسية ورياضية وأخبار فيروس كورونا وعدد الاصابات الجديدة وحالات الشفاء ، بالإضافة إلي ذلك أخبار الطقس ودرجة الحرارة وأسعار الذهب في قطر اليوم ، و لمزيد من أخبار قطر التي تنشر يوميا تابعونا علي موقع دوحتي.

ابن شقيق المتوفي #محمد_بوهزاع لـالشرق: تم الإبلاغ عن فقدان عمي بعد العثور على طراده وأغراضه الشخصية

كشف ابن شقيق المتوفي محمد بوهزاع ، أن عمه كان في رحلة صيد بنفسه وهو دائما معتاد على القيام بهذه الرحلات .

وعن تفاصيل ماقبل الحادث ، كشف أن عمه بدأ رحلته البحرية الساعة الواحدة ظهر أمس مع طراده في بحر الذخيرة ، ولكن عند الساعة السادسة والربع مساء وجدوا الطراد في منطقة عريدة وهي تبعد أقل من كيلو عن الذخيرة ، وبداخله أغراضه الشخصية فقط وهنا تم تقديم البلاغ بفقدانه وبدات رحلة البحث عنه من قبل الجهات المختصة من خفر السواحل.

وبدأ الجميع رحلة البحث حتى طلوع شمس اليوم ، وقبل الساعة الثامنة صباح اليوم تلقت عائلته والتي كانت تشارك في البحث أيضا، خبر العثور على جثمانه في رأس مطبخ بالخور.

 

م. آمال المهندي: قطر تشارك شباب العالم همومه التعليمية

ناقش مجلس دولة قطر مع مجالس الشباب العالمية حول العالم واليونسكو (UNESCO) المبادرة العالمية التي تم اطلاقها لمستقبل التعليم في الجمعية العامة للأمم المتحدة 25 سبتمبر2019، حيث ستقوم اللجنة الدولية بتطوير تقرير عالمي رائد حول مستقبل التعليم من أجل إصداره في أواخر عام 2021.

وترمي مبادرة اليونسكو مستقبل التربية والتعليم إلى إعادة التفكير في التعليم ورسم ملامح المستقبل، وتحفز المبادرة المناقشة على الصعيد العالمي بشأن كيفية إعادة تصور المعرفة والتعليم والتعلم في عالم يتسم بتزايد التعقُّد والضبابية والهشاشة.
قالت م. آمال المهندي رئيس مجلس الشباب العالمي- فرع قطر: تتناول مبادرة اليونسكو مستقبل التربية والتعليم ومفهوم المستقبل بوصفه حيزاً للتصميم الديمقراطي يرتبط بالماضي والحاضر من غير أن يقتصر عليهما. وتستند إلى تحليل محدد الغرض وقائم على الأدلة للاتجاهات السائدة، الذي يمكن أن يساعد في تسليط الضوء على التحديات والفرص المتوقعة.

يلتقيان الليلة على استاد حمد بن خليفة.. نارية بين الغرافة والشحانية

سيكون استاد حمد بن خليفة بالنادي الاهلي مسرحا للمواجهة المثيرة التي ستجمع الغرافة بالشحانية بداية من الساعة السابعة والربع مساء اليوم ضمن مواجهات الدور ثمن النهائي من النسخة التاسعة والاربعين لكأس سمو الأمير لكرة القدم.
ورغم أن الأفضلية المعنوية ترجح كفة الفهود في هذه المواجهة النارية بالنظر الى موازين القوى المختلفة بين الفريقين وتواجد الغرافة في مربع صدارة الدرجة الاولى إلا أن ذلك لا يعني بالضرورة أن الغلبة ستكون للغرفاوية خاصة ان الشحانية متصدر دوري الدرجة الثانية يسعى بدوره إلى ترك بصمته في البطولة الغالية وتقديم افضل ما لديه لمعرفته الكبيرة بمستويات اندية دوري النجوم الذي غادره في اعقاب الموسم المنقضي.

ناصر العطية أبرز المرشحين للقب

ينطلق الجمعة القادم من الحي الثقافي (كتارا) رالي قطر الدولي والذي يمثل الجولة الافتتاحية من النسخة الثامنة والثلاثين من بطولة الشرق الأوسط للراليات، وسط مشاركة 18 فريقا يمثلون تسع دول، وقد أنهى الاتحاد كافة الأمور التنظيمية والفنية بمناطق التجمع وحفلي الافتتاح والختام وأيضاً مسار الرالي الذي سيقام هذا العام في منطقة الخور وشمالها.
وسيتم فرض قيود احترازية مشددة، حيث سيخضعون لنظام الفقاعة الطبية خلال فترة الرالي، وذلك من أجل الحفاظ على سلامة الجميع وعدم تعريضهم للمخاطر، ضمن بروتوكولات فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، المشددة والتي تفرضها الحكومة القطرية.

قطر تستحوذ على 8 فنادق غرب أفريقيا

نشر موقع ” tendance hotellerie ” الناطق بالفرنسية تقريرا أكد فيه الاهتمام القطري الكبير بقطاع الضيافة في قارة أفريقيا، وذلك من خلال جناحه الاستثماري كاسادا للضيافة، كاشفا أن المجموعة المملوكة من طرف جهاز قطر للاستثمار ومجموعة أكور تمكنت خلال المرحلة الأخيرة من الاستحواذ على ثمانية فنادق في أبرز بلدان غرب القارة السمراء، وهي السنغال والكاميرون بالاضافة الى ساحل العاج، وذلك عن طريق ادراج الفنادق المدارة من مجموعة أكور الفرنسية، أو بواسطة الاستحواذ الكامل على الفنادق الأخرى المدارة من طرف مجموعات أخرى، واصفا الصفقة بالأكبر في تاريخ معاملات الضم أو الشراء في قطاع الضيافة الافريقي، مشيرا الى وقوع اختيار مجموعة كاسادا على فنادق بولمان ونوتيل وهاب آيبيس، بالاضافة الى ايبيس ماركوري وايبيس بلاتو في ساحل العاج، بالاضافة الى نوفوتيل وايبيس في السنغال والكاميرون، مما مكنها من امتلاك 1602 غرفة في هذه الدول.

عبد الرحمن السليطي لـ الشرق: 20 % نسبة زيادة المنتجات الواردة لساحات المنتج الزراعي

قدّر عبدالرحمن السليطي المشرف العام على ساحات بيع المنتج الزراعي المحلي نسبة زيادة كميات المنتجات الواردة على الاخيرة بنحو 10 إلى 20 % حسب كل صنف مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
وقال السليطي في تصريح للشرق إن ساحات المنتج الزراعي تشهد اقبالا متزايدا من المستهلكين تزامنا مع وقت ذروة نشاطها في ظل تنوع المنتج ووفرته، متوقعا المزيد من الكميات الواردة على الساحات في الفترة القليلة القادمة، موضحا ان مختلف الساحات تعمل بطاقتها القصوى حاليا.
واكد السليطي ان مختلف الاطراف المتداخلة سواء كانوا منتجين او مستهلكين ملتزمون بمختلف الاجراءات الاحترازية التي اتخذتها الجهات المعنية، لمنع انتشار فيروس كورونا مثل التدقيق على ارتداء الكمامات وقياس درجات الحرارة وارتداء القفازات وفحص المنتجات وغسلها قبل عرضها بالساحات. مذكرا في سياق آخر بأهمية الدور الرقابي الذي تقوم به إدارة الشؤون الزراعية بالوزارة على المزارع لضمان جودة المنتج الزراعي المحلي قبل عرضه بالساحات، إلى جانب معرفة كمية الإنتاج لكل مزرعة.

سكان قطر على موعد مع ليلة باردة .. والضباب وانعدام الرؤية حتى الجمعة

ذكرت إدارة الأرصاد الجوية التابعة للهيئة العامة للطيران المدني أن قطر تشهد ليلة باردة مع رياح أغلبها شمالية غربية إلى شمالية شرقية من خفيفة إلى معتدلة السرعة، ونوهت بفرص تشكل ضباب خفيف إلى ضباب على بعض المناطق خلال ساعات الليل والصباح الباكر.

وتوقعت إدارة الأرصاد – وفق حسابها على موقع تويتر – أن يتشكل ضباب خفيف إلى ضباب على بعض المناطق خلال ساعات الليل والصباح الباكر حتى يوم الجمعة المقبل، مما يؤدي إلى تدني الرؤية الأفقية إلى أقل من 2 كم وانعدامها أحيانا.

Exit mobile version