Site icon دوحتي

نشرة أخبار قطر اليوم

أخبار قطر اليوم

ننشر لكم اليوم في هذا المقال اهم الأحداث المهمة التي حدثت اليوم في دولة قطر ، أخبار سياسية ورياضية وأخبار فيروس كورونا وعدد الاصابات الجديدة وحالات الشفاء ، بالإضافة إلي ذلك أخبار الطقس ودرجة الحرارة وأسعار الذهب في قطر اليوم ، و لمزيد من أخبار قطر التي تنشر يوميا تابعونا علي موقع دوحتي.

 

عملاق المجموعة الشمسية المشتري يصل أبعد نقطة من الأرض فجر الجمعة

أعلنت دار التقويم القطري أن عملاق المجموعة الشمسية كوكب /المشتري/ سيصل إلى أبعد نقطة من الأرض خلال ظاهرة فلكية تعرف بظاهرة الاقتران الخارجي لكوكب المشتري مع الشمس، وذلك فجر بعد غد /الجمعة/، الموافق 29 من شهر يناير 2021م، عند الساعة 4:44 فجرا بتوقيت الدوحة المحلي، حيث ستكون المسافة بين كل من الأرض والمشتري 900 مليون كيلو متر تقريبا.

وذكر الدكتور بشير مرزوق /الخبير الفلكي بدار التقويم القطري/ أن ظاهرة الاقتران الخارجي لكوكب المشتري من الظواهر الفلكية الهامة، حيث أنها تؤذن بانتقال المشتري من الظهور في سماء المساء بعد غروب الشمس (أعلى الأفق الغربي)، إلى الظهور في سماء الفجر قبل شروق الشمس (أعلى الأفق الشرقي).

 

مواجهات قوية.. تعرف على نتائج قرعة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

سحبت اليوم قرعة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ، عبر تقنية الاتصال المرئي.

وتعتبر هذه النسخة الأكبر في تاريخ البطولة، حيث يشارك في دور المجموعات 39 ناديا، على أن يحصل الفائز باللقب هذا العام على مقعد في الدور التمهيدي بدوري أبطال آسيا 2022.

ووفقا للقرعة فقد ضمت المجموعة الأولى: العهد (لبنان)، الحد (البحرين)، الوحدة (سوريا)، النصر (عمان)، والمجموعة الثانية: السلط (الأردن)، مركز بلاطة (فلسطين)، الأنصار (لبنان)، المحرق (البحرين)، والمجموعة الثالثة: تشرين (سوريا)، السيب (عمان)، الفيصلي (الأردن)، الفائز من التصفيات، والمجموعة الرابعة: موهون باغان (الهند)، باشوندارا (بنغلاديش)، مازيا سبورتس (المالديف)، والفائز من التصفيات، والمجموعة الخامسة: رافشان (طاجيكستان)، دوردوي (قرغيزستان)، آهال (تركمانستان).

 

اليوم ختام مهرجان الهجن على سيف سمو الأمير الوالد

يشهد ميدان التحدي بالشحانية اليوم ختام مهرجان الهجن العربية الأصيلة على سيف صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني “حفظه الله ورعاه ” وذلك بخوض الأشواط العامة والمفتوحة لفئة سن الحيل والزمول للمهرجان الذي تشرف عليه اللجنة المنظمة لسباق الهجن.
وتختتم السباقات اليوم وسط ترقب وانتظار كبير من قبل محبي وعشاق رياضة الآباء والأجداد لمعرفة الفائز بالسيف الذهبي الرمز الغالي في هذا الختام الكبير وكذلك من يخطف بقية الرموز
وستكون هناك اربعة رموز ذهبية وستة رموز فضية ففي سباقات الأشواط العامة لهجن ابناء القبائل تبرز أشواط الرموز الفضية لسن الحيل الزمول ( للأشواط العامة ) حيث يتوقع أن تشهد تلك الأشواط تنافساً كبيراً على الجوائز النقدية 800.000 الف ريال والخنجر الفضي لشوط الزمول الإنتاج و1.000.000 ريال والشلفة الفضية لشوط الحيل الإنتاج و800.000 الف ريال والخنجر الفضي لشوط الزمول العُمانيات و1.000.000 ريال والشلفة الفضية لشوط الحيل العمانيات والخنجر الفضي وجائزة نقدية 1.500.000 ريال لشوط الزمول المفتوح، وتبلغ جائزة شوط الحيل المفتوح 5.000.000 ملايين ريال قطري للفائز بالمركز الأول والسيف الفضي.

الأوقاف تصدر عددين من سلسلة “كتاب الأمة”

صدر عن إدارة البحوث والدراسات الإسلامية بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية فـي دولة قطر العـددين (187) و (188) ضمن سلسلة كتاب الأمة للسنة الحادية والأربعين، بعنـوان “الإصلاح الاقتصادي في الفكر الإسلامي .. جيل التابعين أنموذجا” من تأليف الدكتور عبد الحكيم عبد الحق محمد سيف الدين

ويقدم الكتاب، في عدديه الجديدين، دراسة متعمقة وجهدا علميا مقدرا، وعملا ثقافيا متميزا، وتوغلا مبصرا في أعماق التاريخ الحضاري للأمة، واستدعاء قاصدا لمواقف وأحداث من مظانها في أمهات المصادر الشرعية والمراجع التاريخية.

ويكتسب الكتاب أهميته العلمية والثقافية من خلال أنموذج العصر الأموي، بكل ما طرأ عليه من تحولات سياسية واقتصادية واجتماعية وفكرية كبيرة، وأنموذج جيل التابعين، بكل مواقفه واجتهاداته وكيفيات تعامله مع مشكلات عصره، وأساليب معالجاته لما كان يراه من اختلالات وتحولات.

 

الجمال: دور حيوي للجمارك في دعم التنمية الاقتصادية

نظمت الهيئة العامة للجمارك عدداً من الفعاليات المتنوعة احتفالا باليوم العالمي للجمارك وذلك في حفل إقامته بمركز التدريب الجمركي بميناء حمد بهدف تعزيز مشاركتها في هذا اليوم الذى يأتي تحت شعار”الجمارك تعزز التعافي والتجديد والمرونة من أجل سلسلة الإمداد المستدامة”. وقامت الهيئة في يومها العالمي بتكريم موظفيها المتميزين، وهم: المفتشون الجمركيون أصحاب الضبطيات المتميزية، والخريجون من موظفي الجمارك الحاصلون على بكالوريوس إدارة الحدود، والخريجون الحاصلون على دبلوم العلوم الجمركية بكلية المجتمع، بالإضافة إلى الجهات الحكومية والخاصة الشريكة والمتعاونة.

د. مريم الجابر مديرة مركز المطار الصحي لـ الشرق:اللقاح وحده لا يكفي للوقاية من كورونا

أكدت الدكتورة مريم الجابر – مدير مركز المطار الصحي التابع بمؤسسة الرعاية الصحية الأولية أن خدمة الاستشارات الطبية الهاتفية من الخدمات التي كانت مدرجة على خطط مؤسسة الرعاية الصحية الأولية قبل جائحة فيروس كورونا “كوفيد -19″، إلا أن الجائحة قد سرعت في تقديمها، حيث أسهمت الخدمة في خفض المواعيد المهدرة “النو شو” بنسبة 10%، لافتة إلى أن الجائحة رغم تأثيراتها السلبية إلا أنها أفرزت جملة من الخدمات التي أسهمت في خفض التكدس والازدحام بالمراكز الصحية.

وكشفت الجابر، في تصريحات لـ”الشرق”، أنَّ مركز المطار الصحي منذ أن بدأ بحملة التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” في 11 الجاري ضد فيروس كورونا المستجد قد قام بتطعيم عدد كبير من المراجعين، وأوضحت أنه في بعض الأحيان العدد يتأرجح ما بين صعود وهبوط لاعتبارات الأولوية في الحصول على اللقاح. معلنة عن تحديد مسارين للتطعيمات، أحدهما مسار لتطعيمات الانفلونزا الموسمية، ومسار آخر للتطعيم ضد فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، حيث تم تخصيص عيادات خاصة، سيما وأن المواعيد مختلفة، كما أن الفئات الحاصلة على تطعيم الانفلونزا الموسمية في غالب الأحيان مختلفة عن الحاصلين على اللقاح المضاد لفيروس كورونا، ولابد الإشارة إلى أن التطعيم الخاص بالانفلونزا الموسمية قد انطلق منذ أكتوبر الماضي، وبالتالي لن يكن هناك إزدحاما على عيادات التطعيم.

 

 

 الرهيب يتأهل إلى ربع نهائي كأس الأمير لكرة القدم

تأهل فريق الريان إلى الدور ربع النهائي لبطولة كأس سمو الأمير المفدى لكرة القدم في نسختها التاسعة والأربعين بعد فوزه مساء اليوم على المرخية بهدف نظيف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب استاد جاسم بن حمد بنادي السد ضمن دور الـ 16 من البطولة.

سجل هدف الريان يوهان الكسندر بولي في الدقيقة 46 من المباراة.

وسيلتقي الريان في الدور المقبل مع فريق الخريطيات الذي تأهل بعد فوزه أمس على الوكرة بهدفين لهدف.

وجاءت بداية الشوط الأول من اللقاء حذرة جدا من الفريقين ولم تشهد أي خطورة على المرميين، وانحصر اللعب في وسط الملعب من الفريقين تجاه مرمى المنافس، وكانت اول المحاولات لفريق المرخية على مرمى الريان في الدقيقة 21 من تسديدة لاعبه فريد أحمد ، وفي المقابل رد عليه الريان بهجمة في الدقيقة 33 لكن رأسية لاعبه فرنك كوم علت العارضة العليا للمرخية.

 

سعر جرام الذهب اليوم بالريال القطري

 

Exit mobile version