Site icon دوحتي

نشرة أخبار قطر اليوم

أخبار قطر اليوم

نأتي لكم بأحدث وأهم الأحداث في دولة قطر اليوم ، نعرض لكم أخبار سياسية ورياضية وإحصائيات فيروس كورونا عدد حالات الشفاء والاصابات الجديدة ، بالضافة إلي ذلك طقس قطر اليوم وسعر جرام الذهب بالريال القطري ، لمزيد من أخبار قطر التي تنشر يوميا تابعونا علي موقع دوحتي.

 وزارة الصحة: شفاء 163 حالة وتسجيل 347 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة العامة، اليوم، عن تسجيل 347 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا /كوفيد-19/ في الأربع والعشرين ساعة الأخيرة، من بينها 318 إصابة محلية مسجلة بين أفراد المجتمع و29 حالة بين المسافرين العائدين من الخارج الذين يخضعون للحجر الصحي.

كما سجلت وزارة الصحة شفاء 163 حالة من فيروس /كوفيد-19/ في الـ24 ساعة الأخيرة، ليصل بذلك إجمالي عدد المتعافين من المرض في دولة قطر إلى 145414.

وأصدرت الوزارة بيانا حول مستجدات فيروس /كوفيد-19/ في دولة قطر تضمن التالي:
– حالات الإصابة والشفاء الجديدة:
– تم الإعلان اليوم عن تسجيل 347 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا /كوفيد-19/، منها 318 حالة من أفراد المجتمع، و29 حالة من المسافرين العائدين من الخارج.
– تعافي 163 شخصا من الفيروس خلال الـ24 ساعة الماضية، ليصل بذلك العدد الإجمالي لحالات الشفاء في دولة قطر إلى 145414.
– تم وضع جميع الحالات الجديدة في العزل وهم يتلقون الرعاية الصحية اللازمة وفقا لوضعهم الصحي.

 

قطر توقع اتفاقية مساهمة مع صندوق التكيف لتمويل مشاريع التكيف مع تغير المناخ

وقعت دولة قطر، ممثلة بصندوق قطر للتنمية، اتفاقية مساهمة غير مخصصة مع صندوق التكيف لتمويل برامج التكيف والقدرة على الصمود في البلدان الأكثر عرضة لتغير المناخ.

وتهدف هذه المساهمة الجديدة إلى تمويل مشاريع التكيف مع تغير المناخ في البلدان النامية المعرضة بشكل خاص للآثار السلبية لتغير المناخ ، بما في ذلك تلك الموجودة في أقل البلدان نمواً والدول الجزرية الصغيرة النامية.

 

تحدي الدراج ريس الرملي الثالث اليوم

تحت رعاية سعادة الشيخ خالد بن حمد آل ثاني رئيس نادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية تنطلق اليوم منافسات السباق الثالث من تحدي الدراج ريس الرملي بمشاركة واسعة من عشاق السباقات الرملية وذلك على حلبة نادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية بمنطقة سيلين.
وانطلقت أمس عمليات التحضير والتجهيز لتهيئة المضمار البالغ طوله 300 قدم أي ما يعادل 91.5 متر تقريباً على أن تنطلق اليوم وبتمام الثانية ظهراً عمليات التسجيل والفحص الفني للفئات المشاركة بمنافسات اليوم والبالغ عددها 8 فئات اثنتان منها مخصصة للدراجات النارية وهي الموتوكروس للدراجات التي تسير على عجلتين والكواد لتلك التي تسير على أربع عجلات. كذلك تقام اليوم المنافسات الخاصة بالسيارات والتي تقسم إلى خمس فئات وهي فئة الجيب ستوك وفئتا السيارات المزودة بمحركات مكونة من 6 اسطوانات (الستوك والمعدلة) وفئتا الشاحنات الخفيفة (الستوك والمعدلة) أما الفئة الثامنة التي تقام منافساتها اليوم فهي فئة البولاريس المخصصة للأطفال.

القطرية تسيّر رحلات إلى 120 وجهة حول العالم

كشفت الخطوط الجوية القطرية عن تسييرها رحلة يوميا الى العاصمة اليونانية اثينا التي تتيح للزوار اكتشاف اليونان بهندستها المعمارية والتاريخية الغنية والثقافة المتنوعة، وأكدت الناقلة جاهزية اسطول الخطوط الجوية القطرية للانطلاق من مطار حمد الدولى الى اكثر من 120 وجهة حول العالم، وقالت ان الشركة توفر للمسافرين من والى الساحل الغربي للولايات المتحدة الامريكية رحلات يومية الى مطار لوس انجلوس الدولي مع خيارات سفر الى 26 وجهة في الولايات المتحدة بما في ذلك فينيكس وسان دييغو وذلك بالتعاون مع الخطوط الجوية القطرية، وفي هذا السياق قالت الخطوط الجوية القطرية سيتمكن المسافرون من اكتشاف سياتل مع اربع رحلات اسبوعيا اعتبارا من غد 29 يناير.

متاحف قطر تطلق مسابقة ثقافية جديدة

أطلقت متاحف قطر مسابقة جديدة بعنوان “تحدي مونوبولي” على شبكات التواصل الاجتماعي، تشجيعاً لأفراد المجتمع على السياحة الداخلية، وزيارة الوجهات الثقافية، ومواقع الفن العام، والمواقع الأثرية.

وينقل تحدي مونوبولي، الذي انطلق أمس ويستمر حتى 17 فبراير المقبل، تجربة المتحف إلى خارج جدران صالات العرض، ويدعو المجتمع لاكتشاف تاريخ قطر وحاضرها ومستقبلها، فيما يهدف إلى تحفيز المشاركين للقيام باكتشافات ثقافية جديدة، وتقريبهم من بعضهم البعض في تحدٍ مرح، وإتاحة الفرصة للفوز بمجموعة من الجوائز المرتبطة بمتاحف قطر ومواقعها.

منتخبنا يفقد فرصة التأهل للدور نصف النهائي لبطولة العالم لكرة اليد

فقد المنتخب القطري لكرة اليد فرصة التأهل إلى الدور نصف النهائي من بطولة العالم السابعة والعشرين للرجال لكرة اليد ، بعد خسارته أمام نظيره السويدي بنتيجة 23 / 35 في اللقاء الذي جمعهما اليوم ضمن منافسات الدور ربع النهائي من البطولة المقامة حاليا في مصر وتستمر حتى الحادي والثلاثين من شهر يناير الحالي.

وبذلك انتهى مشوار المنتخب القطري عند الدور ربع النهائي للمرة الثانية بعد نسخة /فرنسا 2017 /، ليبقى الحصول على المركز الثاني في نسخة /قطر 2015/ أفضل نتيجة له في تاريخ مشاركاته الثماني في بطولة العالم.

ولم يقدم المنتخب القطري المستوى المطلوب في المباراة التي فرض فيها المنتخب السويدي تفوقه، حيث أنهى الشوط الأول متقدما بفارق أربعة أهداف بواقع 14 / 10 ، قبل أن يبتعد بالنتيجة أكثر في الشوط الثاني ويحسم الفوز لصالحه بفارق 12 هدفا.

 

سعر جرام الذهب في قطر بالريال القطري اليوم وبالدولار الأمريكي

  العيار   السعر بالريال القطري   السعر بالدولار الأمريكي
  عيار 24   215.52 ريال قطري   59.18 USD
  عيار 22   197.85 ريال قطري   54.32 USD
  عيار 21  188.58 ريال قطري   51.78 USD
  عيار 18   161.64 ريال قطري   44.38 USD
  عيار 14   126.08 ريال قطري   34.62 USD
  عيار 10   89.87 ريال قطري   24.68 USD
  عيار 6   53.88 ريال قطري   14.79 USD
Exit mobile version