Site icon دوحتي

نشرة أخبار قطر اليوم

أخبار قطر اليوم

نأتي لكم بأحدث وأهم الأحداث في دولة قطر اليوم ، نعرض لكم أخبار سياسية ورياضية وإحصائيات فيروس كورونا عدد حالات الشفاء والاصابات الجديدة ، بالضافة إلي ذلك طقس قطر اليوم وسعر جرام الذهب بالريال القطري ، لمزيد من أخبار قطر التي تنشر يوميا تابعونا علي موقع دوحتي.

الأمم المتحدة تحث وكالات تمويل الأبحاث العلمية على التعاون للقضاء على كورونا

أعربت السيدة أمينة محمد نائبة الأمين العام للأمم المتحدة، عن أملها في رؤية “حقبة جديدة” من التعاون بين الأمم المتحدة والوكالات التي تمول الأبحاث العلمية في العالم من أجل القضاء على جائحة كورونا (كوفيد-19)، وبناء حلول شاملة تعمل من أجل مستقبل أكثر إنصافا ومرونة واستدامة للجميع.

وقالت نائبة الأمين العام للأمم المتحدة خلال الحوار المفتوح الذي استضافته الأمم المتحدة والمعاهد الكندية للأبحاث الصحية بهدف تسليط الضوء على أهمية العلم والتعاون العالمي، إن “العام الماضي كان بمثابة تذكير بأن التقدم الذي أحرزناه نحو أهـداف التنمية المستدامة مازال هشا”، مضيفة أن إصدار خارطة طريق أبحاث أممية من أجل التعافي من (كوفيد-19)، يتطلب حشد جهود التعافي المنسقة والدفع إلى القيام بذلك، من أجل دعم الاستراتيجيات بالأدلة العلمية الدقيقة ولأن تعمل الحلول نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وزارة الصحة: رصدنا زيادة تدريجية في الإصابات بكورونا والوضع مقلق

أوضحت وزارة الصحة العامة  أنها رصدت مؤخرا زيادة تدريجية في عدد الحالات المسجلة يوميا للإصابة بفيروس كوفيد-١٩ ،

وحذرت عبر حسابها الرسمي في تويتر صباح اليوم : من ان الأمر يدعو للقلق .

وشددت الوزارة على اتباع التدابير الاحترازية أكثر من أي وقت مضى ، مضيفة : ” من المهم للغاية حاليا وأكثر من أي وقت مضى أن يلتزم جميع أفراد المجتمع بالتدابير الوقائية .

كما أرفقت المنشور بـ “انفوجرافيك” ارشادي يوضح التدابير الوقائية التي يجب اتباعها .

يشار إلى أن الوزارة أعلنت أمس الجمعة، عن تسجيل 341 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا /كوفيد-19/ في الأربع والعشرين ساعة الأخيرة، من بينها 320 إصابة محلية مسجلة بين أفراد المجتمع و21 حالة بين المسافرين العائدين من الخارج الذين يخضعون للحجر الصحي.

 

رباعي الدحيل الخطير يهدد شباك الأهلي المصري

خاض فريق الدحيل عصر أمس تدريباً استشفائياً خاصاً بصالة الحديد «الجيم»، تم التركيز من خلاله على تهيئة العضلات للتدريبات الفنية بالكرة والتي ستنطلق مساء اليوم بالملعب الفرعي بالنادي.
وشارك في التدريبات كل اللاعبين الذين أكدوا على جاهزيتهم الكاملة لخوض الاستعدادات بمعنويات عالية في أعقاب النتائج المتميزة التي ظهر بها الفريق خلال الفترات الماضية، حيث برز خط هجومه بقوة كبيرة، مقارنة بالانطلاقة المتعثرة نسبياً مع بداية الموسم، ليصبح التفاؤل هو العنوان الأبرز لدى الجماهير القطرية بشكل عام بأن الفريق سيقدم مستوى يشرف الكرة القطرية ويحقق نتيجة ايجابية أمام الأهلي المصري بطل افريقيا.

الخطوط القطرية تطلق رحلاتها إلى سياتل

أطلقت الخطوط الجوية القطرية رحلاتها امس إلى سياتل، لتمنح المسافرين من إقليم الشمال الغربي للمحيط الهادئ خيارات السفر الأفضل والأكثر مرونة عبر أفضل مطار في الشرق الأوسط، مطار حمد الدولي. وأصبحت سياتل الوجهة الحادية عشرة للخطوط القطرية في الولايات المتحدة الأمريكية؛ متجاوزة بذلك عدد الوجهات التي كانت تسيّر الناقلة رحلاتها إليها في الولايات المتحدة قبل انتشار جائحة كوفيد – 19.

طلاب في مؤسسة قطر لـ الشرق:الانضباط والتكنولوجيا سلوكيات تعلمناها خلال كورونا

أكد طلاب من جامعات مؤسسة قطر أهمية تكيف التعليم مع عالم ما بعد أزمة جائحة كورونا “كوفيد – 19″، وأنّ المستقبل المهني يتطلب المزيد من المهارات والمعارف العلمية التي تجعل الطالب قادراً على التناغم مع العصر الجديد، وأشاروا إلى انّ التزود بالأسس العلمية والمهارية تعطي كل طالب القدرة على التفاعل مع محيطه.
وقال الطلاب في حديثهم لـ الشرق بمناسبة اليوم الدولي للتعليم: بعد مرور عام مليء بالتحديات التي كان لها أثر بالغ في تعطيل شتى نواحي الحياة بصورة غير مسبوقة، وجد الشباب من جميع أنحاء العالم أنفسهم في موقف صعب. فهُم أول جيل في التاريخ الحديث يشهد جائحة عالمية، ووجدوا أنفسهم مضطرين للتعامل مع تبعات تلك الأزمة بالتزامن مع إجراءات الإغلاق، والتعلّم عن بعد.

رالي قطر الدولي يفتتح أولى جولاته .. والعطية يحل ثانياً

افتتحت مساء اليوم بحفل مبسط منافسات رالي قطر الدولي، الذي يشكل الجولة الافتتاحية من النسخة الحادية والأربعين من بطولة الشرق الأوسط للراليات للموسم 2021، بانطلاق المرحلة الاستعراضية التي بلغت مسافتها 4.4 كلم، وأقيمت في منطقة الحي الثقافي /كتارا/.
وأقيمت منافسات المرحلة في أجواء ساحرة خيم عليها التنافس بين سيارتين على مسارين متوازيين، وقد تم تصميم هذه المرحلة خصيصا من قبل الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية لإضفاء المزيد من الاستعراض والتشويق وجذب الجماهير العاشقة للسرعة.
ومنح شارة الانطلاق للسيارات المشاركة، كل من السيد عبدالرزاق الكواري أمين سر الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية، والسيد عمرو الحمد المدير التنفيذي، في انطلاقة جميلة من منطقة /كتارا/ إحدى منارات قطر الثقافية.
وتمكن السائق البريطاني كريس ميك بصحبة ملاحه ومواطنه سيباستيان مارشال على متن سيارة “سكودا فابيا” من الفوز بالمركز الأول بعد أن اجتاز مسافة المرحلة الاستعراضية، مسجلا أسرع توقيت قدره 4:14.3 دقائق، الأمر الذي سيجعله ينطلق أولا في مراحل الرالي يوم غد /السبت/.

توقعات بارتفاع أعداد السياح إلى الدوحة هذا العام

نشر موقع “pr news wire” تقريرا كشف فيه عن احتلال الدوحة المركز الثاني في قائمة اكثر العواصم العالمية أماناً، وذلك حسب مؤشر الجريمة نومبيو لعام 2021، وذلك ضمن تصنيف يضم 431 عاصمة من مختلف قارات العالم، مشيرا إلى أن احتلال قطر لهذا المركز المرموق نتيجة للعمل الجبار الذي تقوم بها الجهات المسؤولة في البلاد من أجل الوصول بالسلامة والأمان إلى أعلى مستوياتها، وهو ما يعزز السمعة الطيبة التي باتت تتمتع بها قطر، محتلة بذلك الريادة في هذا الجانب طيلة الثلاث سنوات الماضية.

 

طقس بارد نسبيا الليلة على الساحل مع غبار عالق في البحر

توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس الليلة وحتى الساعة السادسة من صباح يوم غد، باردا نسبيا مع بعض السحب وغبار عالق على بعض المناطق على الساحل لاحقا.. وفي عرض البحر يصاحبه غبار عالق مع بعض السحب.
وتكون الرياح على الساحل جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة تتراوح بين 5 و15 عقدة.. وفي البحر تكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة تتراوح فيما بين 5 و15 عقدة، تصل إلى 20 عقدة أحيانا.
ويتراوح مدى الرؤية الأفقية بين 4 و8 كيلومترات، ينخفض إلى 3 كيلومترات أو أقل على بعض المناطق لاحقا.
ويتراوح ارتفاع الموج على الساحل بين قدم واحدة واثنتين، يرتفع إلى 4 أقدام أحيانا.. وفي البحر بين قدمين و4 أقدام، يرتفع إلى 6 أقدام أحيانا.
أدنى درجة حرارة متوقعة في الدوحة /17/ درجة مئوية.

سعر جرام الذهب اليوم بالريال القطري

  • سعر جرام الذهب في قطر عيار 24 اليوم: 218.44 ريال قطري.
  • سعر جرام الذهب في قطر عيار 22 اليوم: 200.78 ريال قطري.
  • سعر جرام الذهب في قطر عيار 21 اليوم: 191.51 ريال قطري.
  • سعر جرام الذهب بقطر عيار 18 اليوم: 164.58 ريال قطري.
Exit mobile version