Site icon دوحتي

نشرة أخبار قطر اليوم

نأتي لكم بأحدث وأهم الأحداث في دولة قطر اليوم ، نعرض لكم أخبار سياسية ورياضية وإحصائيات فيروس كورونا عدد حالات الشفاء والاصابات الجديدة ، بالضافة إلي ذلك طقس قطر اليوم وسعر جرام الذهب بالريال القطري ، لمزيد من أخبار قطر التي تنشر يوميا تابعونا علي موقع دوحتي.

الصحة: زيادة بنسبة 85% في عدد الأشخاص الذين دخلوا المستشفيات بسبب كورونا

كشفت وزارة الصحة حدوث زيادة بنسبة ٨٥٪ في عدد الأشخاص الذين أدخلوا إلى المستشفيات خلال الشهر الجاري نتيجة الإصابة بفيروس كوفيد- ١٩ .

وقالت الوزارة عبر حسابها الرسمي في تويتر صباح اليوم : ” أظهرت بيانات ومعلومات وزارة الصحة العامة حدوث زيادة بنسبة ٨٥٪ في عدد الأشخاص الذين أدخلوا إلى المستشفيات خلال الشهر الجاري نتيجة الإصابة بفيروس كوفيد- ١٩ .

وأعلنت الوزارة أمس، عن تسجيل 363 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا /كوفيد-19/ في الأربع والعشرين ساعة الأخيرة، من بينها 330 إصابة محلية مسجلة بين أفراد المجتمع و33 حالة بين المسافرين العائدين من الخارج الذين يخضعون للحجر الصحي.

كما سجلت شفاء 112 حالة من فيروس /كوفيد-19/ في الـ24 ساعة الأخيرة، ليصل بذلك إجمالي عدد المتعافين من المرض في دولة قطر إلى 145668.

 

النفط بصدد التعافي ببطء مع طرح اللقاحات

أظهر استطلاع للرأي أجرته رويترز أن أسعار النفط ستحوم حول مستوياتها الحالية لأغلب العام قبل أن يبدأ التعافي في اكتساب زخم بنهاية 2021 عندما يساعد طرح لقاحات للوقاية من كوفيد-19 الطلب على الخروج تدريجيا من أعماق الجائحة.

وتوقع المسح الذي شمل 50 مشاركا أن يبلغ سعر خام برنت في المتوسط 54.47 دولار للبرميل هذا العام ارتفاعا من استطلاع الشهر الماضي الذي توقع أن يبلغ متوسط السعر 50.67 دولار للبرميل، ومتوسط سعر برنت منذ بداية الشهر الجاري 54 دولارا، ومن بين 32 خبيرا شاركوا في استطلاعي ديسمبر ويناير، رفع 28 مشاركا من توقعاتهم بما يرسم صورة أكثر تفاؤلا بقليل، ويقول محللون إن ارتفاعا في الأنشطة الاقتصادية والسفر بعد لقاحات كوفيد-19 قد يتسارع في النصف الثاني لكن التعافي سيستغرق وقتا، وقال فرانك شالنبرجر المحلل لدى إل.بي.بي.دبليو “إنه وقت التقاط الأنفاس، إذ سيبقى الطلب منخفضا في المستقبل القريب بسبب إجراءات العزل العام القائمة”.

القطرية تزيد وجهاتها للولايات المتحدة

كشفت الخطوط الجوية القطرية عن تسييرها رحلة يوميا الى مدينة لوس انجلوس في الولايات المتحدة الامريكية، ودعت الناقلة مسافريها الى اكتشاف هذه المدينة التي تتميز بغاباتها القديمة والشواطئ الممتدة الهادئة، كما أطلقت الخطوط الجوية القطرية امس الاول رحلاتها الى مدينة سياتل التي تعد الوجهة الجديدة السابعة التي تضيفها الخطوط الجوية القطرية لشبكة وجهاتها العالمية منذ بداية انتشار الجائحة، والوجهة الجديدة الثانية في الولايات المتحدة الأمريكية. وسيؤدي إطلاق الرحلات الجديدة إلى سياتل واستئناف رحلات الناقلة الى أتلانتا في شهر يونيو؛ إلى زيادة شبكة وجهات الخطوط الجوية القطرية في الولايات المتحدة الأمريكية إلى 12 وجهة.

رجال أعمال لـ الشرق: محدودية الأراضي عقبة تواجه مشاريع التدوير

صرح عدد من ملاك مصانع إعادة التدوير بأن أكبر مشكلة تواجههم في الوقت الراهن هي عدم القدرة على تخزين كميات أكبر من المخلفات من أجل العمل عليها بسبب صغر المساحات الخاصة بذلك، داعين جميع الجهات المسؤولة عن هذا القطاع في البلاد إلى تسهيل إجراءات الحصول على الأراضي الخاصة بذلك، ما سيسمح بتوسعة المشاريع في الفترة المقبلة والرفع من الحجم الإنتاجي للمصانع بما يخدم الرؤية المستقبلية لقطر والمرتبطة بعام 2030، مؤكدين أن التعاون الكبير مع العديد من الجهات المحلية في إطار تزويدهم بالمخلفات الضرورية لهذا المجال، بالإضافة إلى الإقبال الضخم على اقتناء منتجاتهم التي تطرح في السوق بأفضل الأسعار الموجودة في منطقة الخليج.

حاضنة الأعمال: إطلاق الفوج الرابع من التسريع الانسيابي

أطلقت حاضنة قطر للأعمال، التابعة لبنك قطر للتنمية، الفوج الرابع من برنامج التسريع الانسيابي، الاثنين الماضي، وصُمم هذا البرنامج لتسريع نمو الشركات القائمة، التي تمتلك إمكانات عالية، وقواعد العملاء، لتعزيز قدرتها على استقطاب الاستثمارات المحلية والدولية، والأخذ بيدها عبر الدعم والإرشاد. سيستمر البرنامج بمشاركة 14 شركة لمدة أربعة أشهرٍ، وينتهي في شهر مايو القادم، ويتميّز برنامج التسريع الانسيابي عن غيره من البرامج في استهدافه للشركات القائمة ذات النمو الشهري الملحوظ، وإعطائها الدفع اللازم لتصبح بمصاف الشركات الكُبرى يومًا ما. وجدير بالذكر أن تأثيرات جائحة كورونا كانت قاسية، وأثرّت على كل القطاعات، لكن حاضنة قطر للأعمال، ومن ورائها بنك قطر للتنمية، عملوا بدأب لضمان تقديم خدماتهما لكل الساعين والمحتاجين من الأفراد والشركات والمشاريع، وتم إطلاق البرامج والمشاريع في مواعيدها، كما ثابرت الفِرق على التواصل مع رواد الأعمال، ومساعدتهم على إحداث الفارق الذي يريدونه في مشاريعهم، سواء نحو الإطلاق أو التطوير.

وزير التعليم: خفض نسبة الحضور بالمدارس إذا زادت الإصابات بكورونا

كشف سعادة الدكتور محمد بن عبدالواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي عن عدم زيادة نسبة حضور الطلاب إلى المدارس أكثر من 50% خلال العام الدراسي الحالي،

وأضاف  أنه يمكن أن تتراجع نسبة الحضور في حالة زيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19، لافتاً إلى أن قرار نسبة حضور الطلاب إلى المدارس لا يكون منفرداً بل بالتنسيق مع لجنة من وزارة الصحة العامة حسب مؤشرات انتشار الوباء.

وأضاف د. الحمادي في تصريحات صحفية: ” لا أعتقد أن تزيد نسبة دوام الطلبة في المدارس عن 50% خلال الفصل الدراسي الثاني، كون أن مراحل التطعيم المضاد لفيروس كورونا تمتد حتى شهر اكتوبر المقبل، حتى نتمكن من تطعيم النسبة الأكبر من السكان، خلال هذه الفترة سوف ينتهي العام الدراسي الحالي، لذلك قد تكون هذه النسبة هي الحد الأقصى لهذا العام، وقد تتراجع إذا كان هناك زيادة في أعداد المصابين، لأن الصحة أولاً ومن ثم التعليم “.

 

سعر جرام الذهب اليوم بالريال القطري

 

الطقس في دولة قطر اليوم

سيكون الطقس نهاراً غالباً صافياً وتكون درجة الحرارة العظمى 23°م وهي أقل بـ6°م من يوم أمس. سيكون الطقس ليلاً غالباً صافياً وتكون درجة الحرارة الصغرى 12°م وهي أقل بـ3°م من ليلة أمس.
Exit mobile version