Site icon دوحتي

عدم سريان أي استثناءات من الحجر الفندقي اعتبارا من الأحد

أعلنت وزارة الصحة العامة عدم سريان أي استثناءات من الحجر الفندقي، والمعلن عنها سابقاً، للقادمين إلى دولة قطر من الدول التي لم يرد ذكرها في القائمة الخضراء، وذلك اعتباراً من يوم الأحد الموافق 14 فبراير 2021 في جميع منافذ الدولة المختلفة.

عدم سريان أي استثناءات من الحجر الفندقي

وأوضحت الوزارة عبر سلسلة تغريدات في حسابها الرسمي اليوم ، أن ذلك يأتي بناءً على سياسات السفر والعودة إلى دولة قطر التي تم الإعلان عنها سابقاً وفي ضوء المعطيات الطبية الجديدة حول فيروس كورونا (كوفيد-١٩) في دولة قطر وبقية دول العالم.

وأضافت أن القرار يشمل كذلك الأشخاص الذين تم استثناؤهم من الحجر الفندقي قبل سفرهم والزوار القادمين إلى دولة قطر.

وتؤكد الوزارة على استمرار العمل بسياسة السفر والعودة الحالية لدولة قطر، وسياسة الحجر الصحي للدول المتضمنة في القائمة الخضراء، علماً بأن الوزارة ستقوم بمراجعة القرار بشكل دوري واتخاذ الإجراءات اللازمة وفقاً لمؤشرات الصحة العامة في دولة قطر وبقية دول العالم.

الدخول إلى قطر

وأشارت الوزارة إلى أن الدخول إلى قطر من دولة في القائمة الخضراء عبر المنافذ البرية والجوية والبحرية يتطلب الحجر الصحي المنزلي، أما الدخول من دولة ليست في القائمة الخضراء عبر منافذ الدولة يتطلب الحجر الصحي الفندقي.

وقامت وزارة الصحة العامة بتحديث القائمة الخضراء الخاصة بكوفيد-19 لتشمل 18 دولة من بينها دولة عربية واحدة هي سلطنة عمان، كما أضافت جزر المالديف لقائمتها السابقة ، موضحة أنها في القائمة الخضراء فقط عبر باقات الجسر الجوي الآمن للعطلات .

لمعرفة أرخص أسعار فنادق الحجر الصحي في قطر و أرخص أسعار طيران في قطر من هنا.

Exit mobile version