Site icon دوحتي

تغيير أو إلغاء الحجز واسترداد ثمن التذاكر على القطرية

ذكّرت الخطوط الجوية القطرية المسافرين عبر الشركة بإمكانية تغيير أو إلغاء الحجز واسترداد ثمن التذاكر سواء عبر الموقع الإلكتروني أو التطبيق أو من خلال التواصل مع وكلاء السفر.

وقالت في تغريدة عبر حسابها بموقع تويتر اليوم الإثنين: يمكن الآن للمسافرين الذين حجزوا مباشرة مع الخطوط الجوية القطرية تغيير أو إلغاء حجوزاتهم، واسترداد ثمن تذاكرهم عبر موقعنا الإلكتروني أو تطبيقنا الخاص من خلال بضع خطوات، مضيفة: إذا قمت بالحجز من خلال أحد وكلاء السفر، فيرجى التواصل معهم مباشرة لإجراء أي تعديلات أو استرداد لثمن التذاكر.

القطرية: شروط تغيير أو إلغاء الحجز واسترداد ثمن التذاكر

وفي 22 ديسمبر الماضي أعلنت القطرية عن توفير المزيد من المرونة للمسافرين عبر إمكانية تغيير مواعيد حجوزات التذاكر لعدد غير محدود من المرات للسفر بحلول 31 ديسمبر 2021، بالإضافة إلى استرداد قيمة التذاكر دون أي رسوم إضافية وذلك لجميع التذاكر التي تم إصدارها قبل 30 أبريل 2021.

وتتيح القطرية للمسافرين خيار استبدال التذاكر بقسيمة سفر مع 10 % قيمة إضافية عند الحجز عبر الموقع الإلكتروني qatarairways.com. وتتسم عملية استبدال قسائم السفر بالسرعة والسهولة حيث يتمكن المسافرون من التقديم عبر الإنترنت، والحصول على قسيمة السفر خلال 48 ساعة.

 الشروط والأحكام:

وتحت عنوان “خطط مسبقاً مع المرونة المضمونة” توضح القطرية عبر موقعها الإلكتروني أن هذه الحيارات:

* صالحة للتذاكر التي تم إصدرها قبل/ بحلول 30 أبريل 2021.

* يسري العرض على تذاكر السفر التي تم شراؤها مباشرة من الخطوط الجوية القطرية أو عبر وكيل سفر. في حال حجزت تذكرتك عن طريق وكيل سفر، فيرجى الاتصال بوكيل السفر.

باقات الحجر الصحي الفندقي وباقات العودة إلى قطر

* يحق للخطوط الجوية القطرية تعديل سياسة “التزامنا يتجدد” دون اشعار مسبق.

 التغييرات:

* يجب استكمال السفر في/قبل 31 ديسمبر 2021.

* سيتم الإعفاء من رسوم إعادة الحجز إذا تم تعديل الحجوزات قبل المغادرة بأكثر من ساعة واحدة (للسفر في/قبل 31 ديسمبر 2021).

* ينبغي إجراء عملية إعادة الحجز لنفس فئة الحجز (RBD) التي تم حجز التذكرة الأصلية عليها.

* سيتم تطبيق أي فرق في السعر والضرائب والرسوم والتكاليف والرسوم الإضافية.

* يجب إجراء التغييرات للسفر إلى أستراليا قبل 3 أيام من تاريخ السفر الأصلي.

* يُسمح بإجراء تغييرات على حجوزات السفر إلى مطارات لندن هيثرو (LHR)  ومانشستر (MAN) في الفترة من 19 مارس 2021 إلى 18 مايو 2021، على الرحلات التي تديرها كل من الخطوط الجوية القطرية (QR) والخطوط الجوية البريطانية (BA) بشرط عدم إجراء أي تعديلات على الوجهة الأصلية أو وجهة السفر أو أن يكونو داخل نفس البلد.

 استرداد قيمة التذكرة:

* سيتم التنازل عن رسوم الإلغاء وعدم الحضور في حال تم الإلغاء حتى ساعة واحدة قبل موعد الرحلة.

* سيتم تسديد المبلغ المستحق بنفس طريقة الدفع المستخدمة لشراء التذكرة.

وفي 29 مارس الماضي أعلنت القطرية عن جدول رحلاتها لصيف هذا العام 2021، مضيفة أنها تخطط بحلول ذروة الموسم الصيفي للاتحاد الدولي للنقل الجوي؛ تشغيل أكثر من 1200 رحلة أسبوعيّاً إلى أكثر من 140 وجهة عالمية.

وتواصل القطرية توسيع شبكة وجهاتها، متيحة عدد رحلات دولية أكثر من أي شركة طيران أخرى. وبحلول منتصف صيف 2021؛ تعتزم الخطوط الجوية القطرية إعادة بناء شبكة وجهاتها لتصل إلى أكثر من 140 وجهة عالمية بما في ذلك 23 وجهة في إفريقيا، و14 وجهة في الأمريكيتين، و43 وجهة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، و43 وجهة في أوروبا و19 وجهة في الشرق الأوسط. وسيتم تسيير هذه الرحلات وفق جدول منتظم وقوي مع رحلات يومية أو أكثر إلى العديد من المدن العالمية.

للحجوزات ومعرفة اسعار تذاكر الطيران من و الى قطر من خلال الرابط الرسمي من هنا
Exit mobile version