Site icon دوحتي

فندق عائم في قطر يدور حول نفسه ويولد الكهرباء ذاتيًا

فندق المستقبل … وآخر اتجاه في عالم فنادق المستقبل الذي ينتظره العالم في السنوات القادمة … هذا ما أطلقت عليه CNN الفندق العائم من فئة الخمس نجوم في قطر والمتوقع افتتاحه في عام 2025.

وبحسب الموقع ، فإن قطر هي اتجاه التحديث في هذا المجال ، بمبانيها المثيرة والمبتكرة في المنطقة والعالم. سيمثل الفندق العائم الجديد ابتكارًا في عالم الفنادق العائمة في العالم ، حيث يحتوي فندق قطر على 152 غرفة ، ولا يقوم فقط بتوليد الكهرباء الخاصة به ، ولكن أيضًا يجمع ويعيد استخدام مياه الأمطار ومخلفات الطعام. .

وفقًا لتقرير CNN ، عمل المصممون مع العديد من الخبراء ، بما في ذلك مهندسو بناء السفن والمهندسون المعماريون ، للتوصل إلى هذا المشروع الجريء الذي كان قيد العمل منذ مارس 2020.
وأضاف التقرير: هذا الهيكل العائم يعمل بطريقة مشابهة للدينامو ، باستخدام التيارات المائية مع توربينات الرياح وقوى المد والجزر أثناء دورانه وتحويل الطاقة إلى كهرباء. يتم التحكم في حركة الطاقة من خلال تحديد المواقع الديناميكي ، وهو برنامج كمبيوتر يستخدم للحفاظ على موضوع السفن واتجاهها ، بالإضافة إلى المراوح والدوافع.

يقول المصممون إنه من غير المرجح أن يعاني الضيوف من أي دوار حيث يستغرق الفندق 24 ساعة لتدوير 360 درجة كاملة ، ويحدد الفريق موعدًا لإنجاز المشروع بحلول عام 2025.

كشف موقع “ذي وورلد نيوز” أن شركة التصميم المعماري التركية “هادس” قالت إنه سيتم بناء الفندق بطريقة تسمح له بالطفو على ساحل العاصمة الدوحة ، دون ذكر مكان بنائه الرسمي. لافتا إلى أنها ستلعب دورا مهما في إخراج قطر بالشكل المنشود وبما يتماشى مع رؤيتها. مستقبل.

Exit mobile version