Site icon دوحتي

سياسات العودة الجديدة إلى قطر لمن هم دون سن ١٨ عاماً

أوضحت وزارة الصحة العامة أن الأطفال دون سن (18) عاماً والذين لم يحصلوا بعد على اللقاح ضد (كوفيد-19)، والعائدين من السفر برفقة والديهم من الدول غير المدرجة ضمن القائمة الخضراء،  يخضعون للحجر المنزلي لمدة (7) أيام، بشرط أن يكون كلا الوالدين قد حصلا على اللقاح ضد (كوفيد-19)، علماً بأنه سيتم إجراء فحص (كوفيد-19) عليهم في اليوم السادس من عودتهم.

 تعرف على سياسات العودة الجديدة إلى قطر لمن هم دون سن ١٨ عاماً

كما أشارت الوزارة عبر موقعها الالكتورني أنه يُعفى المواطنون والمقيمون الذين استكملوا جرعات التطعيم من الحجر الصحي عند العودة من السفر إلى قطر إذا كان قد مر (14) يوماً على الأقل بعد تلقي الجرعة الثانية في حال كان اللقاح ذو جرعتين أو من الجرعة الوحيدة في حالة كان اللقاح ذو جرعة واحدة فقط، بشرط أن يكون اللقاح موافق عليه من قبل وزارة الصحة العامة بدولة قطر، إلى جانب سلبية نتيجة الفحص للكشف عن (كوفيد-19).

كما يجوز للمواطنين والمقيمين السفر في أي وقت بعد تلقي الجرعة الثانية. وفي حال عودتهم قبل استكمال المدة المحددة وهي (14) يوماً، سوف يتعين عليهم الخضوع للحجر المنزلي لمدة (7) أيام أو حتى استكمال المدة المتبقية من (14) يوماً، أيهما أقصر.

وأكدت أن صلاحية اللقاح لمنح الإعفاء من الحجر الصحي هي تسعة أشهر تبدأ بعد (14) يوماً من تلقي الجرعة الثانية. علماً بإمكانية تغير مدة الصلاحية وفق آخر البيانات والدراسات المحدثة.

ومن المعلوم أن هذه القواعد تنطبق على المواطنين والمقيمين الذين تم تطعيمهم في دول أخرى باستخدام اللقاحات الموافق عليها من قبل وزارة الصحة العامة في قطر. وفي هذه الحالة، يجب تقديم شهادة أو بطاقة تطعيم رسمية من الدولة التي تم الحصول على اللقاح فيها لفريق الصحة العامة في منافذ الدولة عند الوصول.

للتعرف على سياسات السفر من و إلى قطر بالتفصيل من خلال موقع وزارة الصحة العامة في قطر من هنا.

Exit mobile version