Site icon دوحتي

أكادميات قطر التعليمية | Qatar Leadership Academy

Qatar Leadership Academy أكاديمية قطر للقادة

تأسست أكاديمية قطر للقادة في العام 2005 ، تعتبر من إحدي الأكاديميات التعليمية في قطر حيث أن نظام التعليم ، أهداف وقيم ومنهج Qatar Leadership Academy يجعلها الأميز بين المؤسسات التعليمية في قطر دون عن غيرها ، في هذا المقال سوف نوافيكم بكل المعلومات حول الإكاديمية، شاركنا تجربتك في التعليقات.

معلومات Qatar Leadership Academy كاملة

 

تأسست أكاديمية قطر للقادة في العام 2005 بفضل الشراكة الفاعلة بين كل من مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، والقوات المسلحة القطرية.

أنشئت الأكاديمية بهدف إعداد وتأهيل الشباب ليكونوا قادة المستقبل من خلال تطبيق أساليب تعليم شاملة تقوم على الارتقاء بقدرات الشباب وتعزيزها، كما تسعى الأكاديمية إلى تقديم أرقى مستويات التعليم القائم على المعايير الدولية. وقد أصبحت أكاديميتنا، بفضل شراكتها في المراحل الأولى مع أكاديمية سانت جون نورثوسترن العسكرية الأمريكية في ولاية ونسكونسن، واحدة من المؤسسات الرائدة في مجال التعليم والقيادة في منطقة الشرق الأوسط حيث استفادت الأكاديمية من النصائح التي حصلت عليها من مختلف المصادر.

تقع أكاديمية قطر القادة في مدينة أم صلال علي شمالي مدينة الدوحة، وقد فتحت الأكاديمية أبوبها في 28 أغسطس في العام 2005 تحت رعاية صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وبحضور صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، وصاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر. وقد بلغ عدد طلاب الأكاديمية في عامها الأول 48 طالبًا. وبنهاية العام الثاني 2007، التحق بالأكاديمية 85 طالبًا، وحصلت على الموافقة بمنح شهادة البكالوريا الدولية ذات القيمة العلمية الكبيرة.

وفي مايو 2008 تخرّج الفوج الأول في الأكاديمية، وفي مايو 2009 تم منح أولى شهادات البكالوريا الدولية للطلاب الخرّيجين. وفي عام 2010، تم قبول الأكاديمية كمرشح للحصول على اعتماد اتحاد الولايات الوسطى للكليات والمدارس في الولايات المتحدة الأمريكية. تقدم الأكاديمية برنامج الدبلومة الثانوية المعترف به عالميًا، إلى جانب برنامج البكالوريا الدولية.

وفي مارس 2018 حازت الأكاديمية على جائزة التميز العلمي كأحسن مدرسة في فئة “المدارس الخاصة”، والتي تم تسليمها من قبل حضرة صاحب السمو السيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر.

وفي عام 2019 تم انتقال مباني الاكاديمية الي منطقة المزورعة ضمن معسكر مقدام لتعزيز التواصل والتنسيق الفعال بين أكاديمية قطر للقادة واكاديمية الخدمة الوطنية.

وتواصل الأكاديمية مسيرة التطوير والنماء انطلاقًا من الرؤية السديدة لمؤسسي الأكاديمية. 

 


قيم Qatar Leadership Academy


لإيجاد فرصة عمل في Qatar Leadership Academy أكاديمية قطر للقادة

موقع  Qatar Leadership Academy

 


وسائل الاتصال بأكاديمية قطر للقادة عضو مؤسسة قطر

الموقع: بجانب أكاديمية الخدمة الوطنية، منطقة المزروعة،
مدينة أم صلال علي

منطقة: 71

ص.ب: 24421

الهاتف: 40439298 974+

الموقع الإلكتروني: http://www.qla.edu.qa/

البريد الإلكتروني: qlapr@qf.org.qa

واتساب: 55881167

عرضنا لكم كل المعلومات عن Qatar Leadership Academy  للمزيد من مؤسسات وشركات قطر قم بزيارتنا علي موقع دوحتي وشاركونا التجربية حول الزيارة


Exit mobile version