Site icon دوحتي

شركات قطر| Qatar Chemical Company (QChem)

Qatar Chemical Company (QChem)

شركة قطر للكيماويات المحدودة والتي بدأت عملياتها التجارية في عام 2004 ، تابع معنا القراءة لمعرفة كل التفاصيل حول Qatar Chemical Company إذا كنت تريد تجربة المصنع وشاركونا التجرية في التعليقات.

معلومات Qatar Chemical Company كاملة

شركة قطر للكيماويات المحدودة (كيوكيم) هي شركة قطرية مملوكة لشركة مسيعيد للبتروكيماويات القابضة ش.م.ق. نسبه مئويه.

MPHC مملوكة للأغلبية من قبل قطر للبترول. منشأة Q-Chem هي مصنع بتروكيماويات متكامل على مستوى عالمي ينتج البولي إيثيلين عالي الكثافة ومتوسط ​​الكثافة (HDPE & MDPE) ، 1-hexene ومنتجات أخرى ، باستخدام أحدث التقنيات المقدمة من Chevron Phillips Chemical ، منتج متكامل رئيسي للمواد الكيميائية والبلاستيك.

تم استثمار أكثر من مليار دولار أمريكي في هندسة وإنشاء وتشغيل منشأة كيوكيم ، والتي بدأت عملياتها التجارية في عام 2004.

يقع مجمع كيوكيم في مدينة مسيعيد الصناعية ، وتبلغ طاقته الإنتاجية 453000 طن متري سنويًا (MTA) من البولي إيثيلين ووحدة 1 هكسين بطاقة إنتاجية 47000 مليون طن متري. يتكون المجمع أيضًا من محطة لاستعادة الكبريت وتجميده ، ومحطة لمعالجة المياه ، ونظام تبريد بمياه البحر ، ومرافق رصيف ومباني إدارية.

  • شركة قطر للكيماويات 2 المحدودة (كيوكيم 2)

بعد الأداء المتميز لأول إنتاج لمصنع Q-Chem وربحيته وسلامته ، شرع مؤسسو الشركة ذوي الرؤية البعيدة في مشروع جديد بقيمة 2 مليار دولار أمريكي يسمى Q-Chem II. تم تشييد مصنع كيوكيم بالقرب من مصنع كيوكيم في مدينة مسيعيد الصناعية ، ويستفيد مرفق كيوكيم 2 من وفورات الحجم لإنتاج 350 ألف طن متري من البولي إيثيلين عالي الكثافة ، وقدم أول نطاق كامل لوحدة أولافينات ألفا العادية (NAO) بطاقة إنتاجية 345000 MTA.

Q-Chem II هو مشروع مشترك بين MPHC 49٪ و Chevron Phillips Chemical Qatar 49٪ و QP 2٪. بدأ المصنع عملياته التجارية في عام 2010 وزاد من قدرة إنتاج Q-Chem HDPE بنسبة 77 بالمائة من 453000 مليون طن متري إلى 803000 مليون طن متري لتلبية الطلب المتزايد للعملاء في آسيا وأوروبا وأفريقيا. وبالمثل ، ينتج مصنع NAO مجموعة كاملة من أوليفينات ألفا بما في ذلك 1-بيوتين ، و 1-هكسين ، و 1-أوكتين ، و 1-ديسين ، والأوليفينات ذات الوزن الجزيئي الأعلى. تستخدم كل من مصانع HDPE و NAO عملية الملاط الحلقي المملوكة لشركة Chevron Phillips Chemical للبولي إيثيلين عالي الكثافة ، والتي توفر العديد من المزايا على عمليات البولي إيثيلين ذات الطور الغازي وطور المحلول المتنافسة.

  • شركة راس لفان للأوليفينات المحدودة (RLOC)

شركة راس لفان للأوليفينات المحدودة (RLOC) هي شركة قطرية مملوكة بنسبة 53.31 في المائة لشركة كيوكيم 2 و 45.69 في المائة مملوكة لشركة قاتوفين المحدودة (قاتوفين) وقطر للبترول بنسبة 1 في المائة. قامت شركة RLOC ببناء وحدة تكسير إيثيلين MTA عالمية المستوى 1.3 مليون والتي تم افتتاحها في عام 2010. يتم تشغيل وحدة التكسير بواسطة Q-Chem II نيابة عن شركاء RLOC. يتم نقل الإيثيلين الذي تنتجه شركة RLOC من رأس لفان إلى وحدات Q-Chem II ومشتقات Qatofin في مسيعيد عبر خط أنابيب بطول 135 كم. في مسيعيد ، تم تخصيص 700000 طن متري من الإيثيلين إلى كيوكيم 2 و 600000 طن متري لقاتوفين.

 

رؤية Qatar Chemical Company

أن ننمو بشكل مستدام ، بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية ، وأصبحت الشركة الرائدة في مجال المشغلين العالميين في صناعة البتروكيماويات بحلول عام 2027.

أهداف Qatar Chemical Company

نحن مشروع مشترك بين شركة مسيعيد للبتروكيماويات القابضة وشيفرون فيليبس كيميكال انترناشيونال قطر القابضة ذ م م وقطر للبترول ، ونعمل في صناعة البتروكيماويات.

نحن ننتج البولي إيثيلين ، 1-هكسين ، وأوليفينات ألفا العادية بطريقة آمنة وصديقة للبيئة ، مما يخلق فرصًا لموظفينا وقيمة لعملائنا ومساهمينا ودولة قطر.

قيم Qatar Chemical Company

 السعي لتحقيق التميز المساءلة شركة خضراء مسؤولية اجتماعية الثقة والنزاهة Safety

 Care & respect for all people

 

موقع Qatar Chemical Company بالخريطة

Qatar Chemical Company Ltd.

Amwal Tower, Omar Al Mukhtar St, Al Dafna
Doha, Qatar
PO Box 24646
Phone : (+974) 4484-7111
Fax : (+974) 4483-7379

For general information :info@qchem.com.qa

Public Relations!PublicRelations@qchem.com.qa

الموقع الإلكتروني| https://www.qchem.com.qa/App_Pages/Home.aspx

Exit mobile version