Site icon دوحتي

وزارة الداخلية تحدد فترة زمنية لتصحيح الأوضاع غير القانونية للوافدين المخالفين

أعلنت وزارة الداخلية عن تحديد فترة زمنية لتصحيح الأوضاع غير القانونية للوافدين المخالفين لأحكام القانون رقم (21) لسنة 2015 بتنظيم دخول وخروج الوافدين وإقاماتهم، تبدأ من تاريخ 10 أكتوبر 2021 وتنتهي بتاريخ 31 ديسمبر 2021.

وزارة الداخلية تحدد فترة زمنية لتصحيح الأوضاع غير القانونية للوافدين المخالفين

وأشارت وزارة الداخلية – وفقاً لتغريدة على حسابها على تويتر – إلى أنه بناء على ذلك يتعين على كل وافد مخالف أو مستقدم مخالف خلال الفترة المحددة أعلاه تقديم طلب التصالح بشأن مخالفات القانون المشار إليه.

وحددت الداخلية الأماكن التي ينبغي على الراغبين تقديم طلب التصالح فيها وهي إدارة البحث والمتابعة أو إلى إدارة أي مركز من المراكز الخدمية التالية: (مركز خدمات أم صلال ومركز خدمات أم سنيم- الصناعية سابقا، ومركز خدمات مسيمير ومركز خدمات الوكرة ومركز خدمات الريان)، للنظر في الإعفاء من مبلغ التصالح أو تخفيضه استنادًا لأحكام القانون المشار إليه.

ونوهت الداخلية إلى أن مراجعة الإدارة أو المراكز المذكورة خلال الفترة المشار إليها تكون من الساعة 1 ظهراَ إلى الساعة 6 مساءً.

وذكرت الوزارة الفئات المستفيدة من تصحيح أوضاعها غير القانونية، وهي: الوافدون المخالفون للإقامة، والوافدون المخالفون لسمات العمل، والوافدون المخالفون للزيارات العائلية.

وتهيب وزارة الداخلية بالمستقدمين أو الوافدين، التقيد بالفترة المحددة في هذا الإعلان للاستفادة من التصالح لتصحيح أوضاعهم غير القانونية وتفاديا لتطبيق الإجراءات القانونية بحقهم في حال عدم تصحيح أوضاعهم.

Exit mobile version