Site icon دوحتي

شركات تأمين في قطر| الشركة القطرية الإسلامية للتأمين

تأسس التأمين الإسلامي على مبدأ التعاوني ، تشكل أقساط حاملي الوثائق ، التي تعتبر تبرعات ، من الصندوق العام الذي يتم من خلاله تلبية أي مطالبات في نهاية العام ، لا تحتفظ الشركة أو مساهموها بأي فائض نقدي متبقي (بعد خصم النفقات) ، ولكن يتم إعادته إلى حملة الوثائق في شكل أرباح نقدية أو توزيعات.

نعرض لكم في هذا المقال كل المعلومات عن الشركة القطرية الإسلامية للتأمين تابع الإطلاع …

الشركة القطرية الإسلامية للتأمين

منذ تأسيسها ، طورت الشركة الإسلامية القطرية للتأمين أكبر مجموعة من منتجات وخدمات التأمين المتوافقة مع الشريعة الإسلامية.

في هذا الصدد ، تختلف أعمال التأمين الإسلامي عن الشكل التقليدي الذي يستفيد فيه المساهمون ، وليس حملة الوثائق ، من الأرباح الناتجة عن بيع منتجات وخدمات التأمين وعن طريق أصول الاستثمار في التأمين.

يتم استثمار الأصول الاستثمارية التأمينية التي تمثلها صناديق التأمين التي تتراكم على احتياطيات الفوائض المحتجزة والمخصصات وما إلى ذلك ، من قبل مساهمي الشركة نيابة عن حاملي وثائق التأمين. يكافأ المساهمون بنسبة مئوية من الربح على هذه الاستثمارات ، تختلف عن أعمال التأمين.

ويترتب على ذلك أن التأمين الإسلامي تأسس على مبدأ الفصل بين أموال وعمليات المساهمين وحملة الوثائق ، وبالتالي نقل ملكية صناديق وعمليات التأمين إلى حملة الوثائق.

من مجالات النمو الرئيسية الآن البديل الإسلامي للتأمين على الحياة ، المعروف باسم التكافل. هذا متوافق تمامًا مع المبادئ الإسلامية ؛ قال صلى الله عليه وسلم: إن ترك ورثتك أغنياء خير من تركهم فقراء ومحتاجين يطلبون من غيرهم. الغرض الرئيسي من هذا النوع من التأمين هو حماية العائلات من المصاعب المالية التي قد تحدث إذا انتقل المعيل بشكل غير متوقع أو أصيب بإعاقة دائمة نتيجة مرض أو حادث. وبينما تتراجع الحكومات في أجزاء كثيرة من العالم عن توفير الرعاية الاجتماعية الممولة من الدولة ، يبدو أن أغطية التكافل ستلعب دورًا متزايدًا في توفير الأمن لأحبائنا.

خدمات الشركة القطرية الإسلامية للتأمين

وظائف الشركة القطرية الإسلامية للتأمين

يمكنك الإطلاع علي فرص عمل شاغر تتوفر يوميا في الشركة القطرية الإسلامية للتأمين من هنا.

موقع الشركة القطرية الإسلامية للتأمين بالخريطة

وسائل الاتصال بالشركة 

 عرضنا لكم كل المعلومات عن الشركة القطرية الإسلامية للتأمين ، ايضا شرحنا كيفية الحصول علي وظيفة في الشركة ووسائل الاتصال والموقع بالخريطة ، يمكنك مشاركتنا رأيك في التعليقات حول الشركة القطرية الإسلامية للتأمين. 

Exit mobile version