Site icon دوحتي

إليك أفضل 10 تطبيقات مفيدة في قطر

هناك العديد من التطبيقات ” تطبيقات مفيدة في قطر ” التي لا غنى عنها للكثير من المواطنين والمقيمين والزائرين لدولة قطر لتسهيل التحرك داخل الدولة أو عبر مطار حمد الدولي أو الاطّلاع على آخر المستجدات المتعلقة بكورونا أو للراغبين في التعرف على أماكن التسلية والترفيه والفعاليات وخدمات السكن والعقارات.

ونصح حساب “حكومي” (بوابة حكومة قطر الإلكترونية) بموقع تويتر بتحميل 10 تطبيقات، قائلاً: “سواء كنت مواطناً أو مقيماً أو زائراً، تأكّد من تحميل تطبيقات مفيدة في قطر“:

أفضل 10 تطبيقات مفيدة في قطر

1- تطبيقات مفيدة في قطر .. تطبيق احتراز.. EHTERAZ

للتعرف على طرق الوقاية من فيروس كورونا “كوفيد 19” والاطّلاع على آخر المستجدات حوله.

2- قطر للسياحة.. VISIT QATAR

لاستكشاف أهم المواقع السياحية والبحث عن الأنشطة والفعاليات في قطر.

3- الريل قطر.. QATAR RAIL

لمعرفة وجهات وخطوط المترو ومواعيدها والبحث عن أقرب محطة

4- تاكسي كروه.. KARWA TAXI

لطلب سيارة تاكسي بكل سهولة ويسر وبأقصر وقت.

5- مطار حمد الدولي.. HIA Qatar

للوصول إلى مرافق المطار المختلفة ومعلومات لحظية عن الرحلات.

6- صِلة.. SILA

للوصول إلى الكثير من الأماكن خلال التنقل داخل قطر بسهولة.

7- تطبيق اللؤلؤة.. The Pearl Qatar

لمعرفة أماكن التسلية والترفيه وخدمات السكن والعقارات في اللؤلؤة.

8- أرصاد قطر .. Q Weather

يعرض هذا التطبيق حالة الطقس الحالية والمتوقعة لمدن دولة قطر ومناطقها المختلفة، بالإضافة إلى المدن العالمية. ويحتوي أيضًا على معلومات خاصة عن الحالة الجوية في دولة قطر، مثل أخبار الطقس والتنبؤات الجوية والبحرية وغيرها من البيانات المفيدة.

9- تطبيقات مفيدة في قطر .. تطبيق أشغال 24/7 .. Ashghal 24/7

يساعد هذا التطبيق الذي يأتي باللغتين العربية والإنجليزية المستخدمين في الاستفادة من معظم الخدمات التي تقدمها هيئة الأشغال العامة (أشغال)، مثل ترسيم الحدود في المخططات، وتركيب إنارة شارع، من خلال بعض الخطوات البسيطة. ومن بين مزايا التطبيق تلقي إخطارات بالشوارع المغلقة والتحويلات المرورية، وإمكانية الاطلاع على آخر المشروعات والأخبار، والبحث في خريطة تحتوي على مراكز الخدمة المختلفة.

10- المرشد – قطر .. Al Murshid

يساعد هذا التطبيق ثنائي اللغة (العربية والإنجليزية) على الوصول إلى أي عنوان أو معلم، وعرض المسافات ضمن نطاق جغرافي، والوصول إلى أي اسم جغرافي، وتحديد المسارات بين أية نقطتين، وعرض صور جوية عالية الدقة.

تطبيقات مفيدة في قطر

قدمنا لكم أفضل 10 تطبيقات مفيدة في قطر وللمزيد من التطبيقات المفيدة التي لا غنى عنها لأي مواطن أو مقيم أو زائر في قطر يمكنكم التعرف عليها وتحميلها من موقع حكومي قطر من هنا.

Exit mobile version