Site icon دوحتي

جامعات قطر – جامعة حمد بن خليفة HBKU

جامعة حمد بن خليفة

جامعة حمد بن خليفة

جامعات قطر Qatar Universities

تأسست جامعة حمد بن خليفة (HBKU) ، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع (QF) ، في عام 2010 لمواصلة تحقيق رؤية مؤسسة قطر في إطلاق القدرات البشرية ،  جامعة حمد بن خليفة هي جامعة بحثية ودراسات عليا محلية تعمل كمحفز للتحول الإيجابي في قطر والمنطقة مع إحداث تأثير عالمي ، في هذا المقال سوف نوافيكم بكل المعلومات حول جامعة حمد بن خليفة HBKU في قطر.

نبذة عن جامعة حمد بن خليفة HBKU

 جامعة حمد بن خليفة

تقع جامعة حمد بن خليفة داخل المدينة التعليمية ، وتسعى إلى توفير فرص لا مثيل لها حيث يكون الاستفسار والاكتشاف جزءًا لا يتجزأ من التدريس والتعلم على جميع المستويات باستخدام نهج متعدد التخصصات في جميع مجالات التركيز.

تلتزم جامعة حمد بن خليفة بالمساهمة الفعالة في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030 من خلال بناء القدرات البشرية وتنميتها من خلال تجربة أكاديمية ثرية ونظام إيكولوجي بحثي مبتكر ، من خلال تطبيق الإبداع على المعرفة ، ستتاح للطلاب الفرصة لاكتشاف حلول مبتكرة ذات صلة محليًا ولها تأثير عالمي.

في جامعة حمد بن خليفة – طلاب Iا وأعضاء هيئة التدريس والموظفون والشركاء والقيادة – يشتركون جميعًا في إيمان مشترك بقوة التعليم العالي والبحث لإحداث تأثير إيجابي في تنمية الدول.

رؤية جامعة حمد بن خليفة (HBKU)

أن تكون جامعة ريادية قائمة على الابتكار ورائدة في التعليم والبحث ، وتحل التحديات الحرجة التي تواجه قطر والعالم.

رؤية ورسالة جامعة حمد بن خليفة (HBKU)

تطور جامعة حمد بن خليفة برامج أكاديمية متكاملة ذات مستوى عالمي ، وقدرات بحثية وطنية تدفع التعاون مع أفضل المؤسسات في العالم ، وتنمي قادة المستقبل ، وتدفع اقتصاد قطر القائم على المعرفة ، وتشكل حلولاً جديدة لإحداث تأثير عالمي.

الكليات في جامعة حمد بن خليفة HBKU

معاهد البحوث في جامعة حمد بن خليفة HBKU

Exit mobile version